ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   ملتقى الرقية الشرعية (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=39)
-   -   الجني يدخل ويحرج .. الموضوع به تعديل بواسطة البتار (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=146298)

أم سنافي 28-06-2012 08:59 PM

الجني يدخل ويحرج .. الموضوع به تعديل بواسطة البتار
 
العارض يدخل ويخرج هذا كلام غير صحيح بتاتا وإذا خرج العارض مستحيل يدخل

أما مسألة أن يكون جسدك فندق له فهذا لايصدق ولو كان العارض يدخل على كيفه

فهذه أكبر مصيبه لكان كل الناس ممسوسين .وإليكم الأسباب التي يدخل العارض بها جسم الإنسان

1 السحر
2-العين
3-المشاعر المبالغ فيها كالغضب الشديد
الحزن الشديد -الفرح الشديد
4أذية الجن بسكب ماء حار في المطبخ أو الحمام أو ضرب قط أسود أو غيرها من الحيوانات
التي تتشكل الجن عليها

والمعلومه المهمه هي إذا خرج الجني لا يستطيع الدخول وهذا من رحمة الله

وصلى الله على رسولنا محمد

ابو صالح 40 01-07-2012 07:27 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
جزاك الله خيرا اختي ام سنا في على هذه االمعلومات ولكن ما دليلك في ما كتبتي (والمعلومه المهمه هي إذا خرج الجني لا يستطيع الدخول وهذا من رحمة الله )
ممكن توضحي اكثر ؟


~ نور الإيمان ~ 01-07-2012 11:50 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
يعني يا أم سنافي انا مستأجر عندي بدوام كامل ولا حتى يشم هوا برا .

احسن حتى يقعد بعذاب غير منقطع يعني مايعرف يشم نفسه .

بارك الله فيك اختي وجزاك خيرا على التوضيح .

لكن هذا لا يمنع وجود حالة اسمها مس خارجي ؟

أم سنافي 02-07-2012 01:31 AM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
جسم الأنسان ليس عباره عن ثقوب يستطيع المس الدخول فيه وقت ما يشاء وإنما لابد من تهئ
الجسم لدخول المس ويكون ذلك بمساعدة الساحر عن طريق السحر وهذه طريقه أوينفذ الى الجسم
مع العين أي الحسد أو المشاعر المبالغ فيها كل المشاعر وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم
عن الغضب عندما قال له الصحابي أوصني فقال له (لا تغضب) فهي تهئ الجسم لدخول المس
وعموما كل ما كانت المشاعر مبالغ فيها تكون سبب لدخول المس أو أيذاء الجن بسكب ماء حار
في الحمام أو المطبخ وغير ذلك لا يتمكن المس من دخول الجسم أي لا يدخله بدون أسباب
فإذا تجنب المرء هذه الأسباب لا يتمكن المس من الدخول وإذا أخرج المس من الجسد فأنه لا يستطيع الدخول مرة ثانيه أما دليل من القرآن أو السنه فليس لدي
دليل وإنما هي معلومات تقبل الأصابه أوالخطا اشكركما لمروركما أبو صالح- نور الأيمان

الرجي عفو ربه 02-07-2012 12:47 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 



الغشاء النوراني حصنك من الجن

أحمدك ربى حمداً الشاكرين وأتوكل عليك توكل المؤمنين وأثق فى نصرك وتأييدك وتأزيرك ثقة الموقنين وصلِ اللهم على محمد النبى الأمى وعلى آله وسلم .. وبعد :



خلق الإنسان من جسد من طين وهو من مادة الأرض التى نحيا عليها ويحمل نفس مواصفات كوكب الأرض تقريباً فالأرض تحوى 80% مواد سائلة من بحار وأنهار ومحيطات و20 % من مواد صلبة ومعادن كذلك جسد الإنسان فهو يحوى 80% مواد سائلة و20 % مواد صلبة ومعادن والأرض تتأثر بالقمر وجاذبتيه كما هو ملاحظ فى المد والجزر الذى يحدث فى البحار والإنسان يتأثر بالقمر كذلك مداً وجزراً كما سنستعرض ذلك فى موضوع مستقل .



وأودع الله فى هذا الجسد روحاً والتى هى من أمر الله تعالى كما قال ـ عز فى علاه ـ فى سورة الإسراء (( ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربى وماأوتيتم من العلم إلا قليلاً )) ، هذه الروح التى تأخذ شكلاً أثيرياً كصاحبها التى يحيى بها والتى تتحرر من الجسد المادى فى الموتتين الصغرى ( النوم ) والكبرى عند انقضاء الأجل والتى إذا خرجت فى الثانية تبعها البصر .



ونقصد بعالم الروح هنا بأنـه العـالم الآخـر الـذي لايخـضع لقانون الأبعاد المادية المعهودة لنا ولا يخضع لقـانون الرؤيـة التـابع لنـا والقـائم عـلى وجـود الضـوء الشمسـي , ولا يتـأثر بالجاذبية الأرضيـة ولا بـالحجم المكـاني ولايـأخد فـي حركتـه أبعاداً زمانية رغم أنه يتحرك في الزمان ولكـن القـانون يخـتلف هناك , فالقرب والبعد هناك يختلف عن مفهومه هنـا فـالروح تـدرك الروح مهما كانت بعيدة وتدركها كأنها عندها , والروح ليست لهـا أبعاد " طول و عرض وارتفاع " بل هي موجود لابُعـدي , وبالتـالي لا يمكن إدراكها بواسطة القانون المادي لأننا لانـدرك الأشـياء إلا من خلال الأبعاد الثلاثية . وهي تؤثر فـي الأشـياء بواسـطة الإيحاء والعلم الحديث قد أثبت خاصية الإيحاء في التـأثير عـلى الأشياء .



و القلب فى جسد الإنسان موضع اهتمام القرآن والسنة وكان هو المخاطب أيجاباً وسلباً وقد يتوقف كل شىء ويبقى الإنسان حياً إلا القلب إذا توقف فستتوقف معه الحياة ، فالقلب مركز الإيمانيات والروحانيات فى الجسد وهو بدوره كالراعى إذا صلُح صلحت الرعية ، فهو موضع العديد من الأشياء ..



1. موطن ا لبصيرة : " إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور " .



2. موطن الفهم والإدراك : " لهم قلوب لا يفقهون بها " .



3. موضع الذكر والغفلة : " ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا " .



4. موطن الهدى : " ومن يؤمن بالله يهد قلبه " .



5. موضع الطمأنينة : " ألا بذكر الله تطمئن القلوب " .



6. موضع الفزع : " سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب " .



7. موضع الخوف : " وبلغت القلوب الحناجر " .



8. الهداية بعد الضلالة : " كذلك نسلكه في قلوب المجرمين " .



9. موطن خوف الجليل : " فإنها من تقوى القلوب " .



10. تدبر الذكر : " أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها " .



11. موضع السكينة : " أنزل السكينة في قلوب المؤمنين " .



12. موطن التدبر : " إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب " .



13. موضع المرض : " الذين في قلوبهم مرض " .



14. موطن الضلال : " إلا من أتى الله بقلب سليم " .



فالروح عبارة عن طاقة هائلة وهي محاطة بهالة Aura نورانية تشع منها . وتتلون بألوان مختلفة وقد وصل العلماء إلى أجهزة لقياسها ورؤية هذه الإشعاعات ، وتتفاوت في الدرجات على حسب إمكانات صاحبها وطلاقة روحه ، وهى المعنية بالأمراض الروحانية والعضوية وليس الجسد المادى هو المعنى بذلك ، فالروح وصورتها الأثيرية ـ والتى سنفرد لها موضوعاً مستقلاً ـ هى هدف السحر والمس والعين على مختلف الأنواع والصور التى نعرفها عن المس والسحر والعين .



وموضوعنا ـ أى الهالة أو الغشاء النورانى ـ أنه إذا كانت الروح فى الجسد كونت مع الجسد طاقة أخرى بسبب اتحادها بالطاقية الحيوية ( الكونية ) التى بها يتكون الجسد المادى وهو عالم الحجم والكثافة والأبعاد والمسافات حيث القـرب والبعد فيها يقاس بالمسافة بيـن الأجسـام , فلكـي نحـرك جسـمًا ماديًا فلابد من مماسة جسم مادي له مباشرة , وهناك حالة تحـريك المادة بواسطة المجال الكهرومغناطيسي ، فيشتركان في عمل مجال من الطاقة يحيط بالجسم . وهناك درجات متعددة في مجالات تلك الطاقة ، ويُطلق عليها أسماء كثيرة منها : الهالة ، الغلاف الجوي، المجال الكهرومغناطيسي للجسم ، الكارما وغيرها .



وقد تمكن علماء العلم الحديث من إيجاد أجهزة لقياس هذه الهالة أو هذه الطاقة والمجال الذى تحويه ووجدوا تفاوتاً بين إنسان وآخر فى حساب هذا المجال النورانى الذى يغطى الجسد من الخارج وإليك حقائق تم التوصل إليها :



هذه الهالة تقوى عند المسلم وتضعف عند الكافر وهى أقوى عند المؤمن من المسلم وقد أكدت التجارب التى أجريت على الداعية الإسلامى " أحمد ديدات " ذلك ، وهى أقوى ماتكون عند الرسل والأنبياء .



وتزداد بالطاعات بصفة عامة ومنها الذكر والوضوء والصلاة فى وقتها لاسيما فى جوف الليل وفى صلاة الفجر ، هذه الصلاة التى يثنيك عنها الشيطان ولايستطيعها ساكن الجسد من الجن ولايرضى بها ولايعينك عليها ، وهي التي أخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنها نور كما في الحديث الذي رواه أبو مالك الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الطهور شطر الإيمان ، والحمدلله تملأ الميزان ، وسبحان الله والحمدلله تملآن أو تملأ ما بين السماء والأرض ، والصلاة نور…. ) رواه مسلم 223 .



وعن بريدة الأسلمي : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة ) رواه الترمذى 207 .


وكان من دعائه صلى الله عليه وسلم : ( اللهُمَ أََجعل في قَلبي نُورا وفي لِساني نٌورا, وفي سَمعي نُورا, وفي بَصَري نُورا, ومِن فَوقي نُورا, وَمِن تَحتي نورا, وعَن يَميني نورا, وعَن شِمالي نورا, ومِن أمامي نورا, ومِن خَلفي نورا, واجعَل في نَفسي نورا, وأعظم لي نورا, وعَظم لي نورا, واجعل لي نورا, واجعلني نورا, اللهم اعطني نورا, واجعل في عصبي نورا, وفي لحمي نورا, وفي دمي نورا, وفي شعري نورا، وفي بشري نورا ) رواه مسلم فى صلاة المسافرين وقصرها ( 763 ) .



وتلك الهالة قوية لدى المؤمنين في كل زمان ومكان . وجميع التعاليم السماوية ، والكتب المنزلة على الرسل ، تحمل في طياتها ذلك النور الساطع الذي تكتسبه أرواح من يتـّبعها ، فتغير به حياتهم .



وهى تزداد إشعاعاً ونوراً بتلاوة القرآن فيخيم على من حول التالى للقرآن جو إيمانى ونورانى ولو لم يرفع صوته بالقرآن وهذا واضح فى تأثر الجنى بالتلاوة ولو كانت سراً ، وهى التى يُرقى بها الماء والأشياء بوضع الإصبع أو بنفخ الريق .



وتبقى الهالة ملازمة للروح خلال مراحل القيامة ، من حساب وجنة أو نار ، لا تفارقها أبدا . فهي أصبحت من صفاتها الذاتية ، وهي التي تدل على مدى حالة تلك الروح من خير أو شر ، قال تعالى فى سورة الحديد (( يوم يقول المنافقون والمنافقات للذين آمنوا انظرونا نقتبس من نوركم قيل ارجعوا وراءكم فالتمسوا نوراً )) وقال تعالى فى سورة التحريم (( نورهم يسعى بين أيديهم وبأيمانهم يقولون ربنا أتمم لنا نورنا )) .



وعن عمر بن الخطاب قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن من عباد الله لأناساً ما هم بأنبياء ولا شهداء يغبطهم الأنبياء والشهداء يوم القيامة بمكانهم من الله تعالى. قالوا يا رسول الله صلى الله عليه وسلم تخبرنا من هم؟ قال: هم قوم تحابوا بروح الله على غير أرحام بينهم ولا أموال يتعاطونها.. فوالله إن وجوههم لنور وإنهم على نور لا يخافون إذا خاف الناس ولا يحزنون إذا حزن الناس ) سنن أبى داود 3060 .



فالنور يوم القيامة يكون على درجات متفاوتة بين إنسان وآخر . ولقد أثبت القرآن الكريم أن تلك الهالة تتلون تبعا لحالة صاحبها من إيمان وكفر ، ومن حب وكراهية ، ومن خير وشر . فتدل عليه يوم القيامة : ( يوم ينفخ في الصور ، ونحشر المجرمون يومئذ زرقاً ) ، فأشار بذلك الى حقيقة علمية أن اللون الأزرق من أشد الألوان قتامة . وبذلك يكون المجرمون في ظلام تام ، وقد حُرموا من نورهم ( يوم تبيض وجوه وتسود وجوه ) .



هذه الهالة التى مبعثها من الروح هى التى تحدد شعورنا تجاه الشخص الذى نلاقيه أو مرة عبر ترددات ترسلها كلا من روحينا ، فقد نرتاح لهذا ولانرتاح لذاك .



كما يمكن للجن أن يتعرفوا علينا عبر هذه الهالة النورانية وهى تكون بمثابة البصمة التى لايشترك معك فيه شخص آخر ، لذا يطلب السحرة والمنقبين عن الأشخاص أثراً للشخص فهذا الأثر يحمل جزءً من هالته والتى تحدد طبيعته وسلوكه ومكان تواجده ، وقد تمكن العلم الحديث من إيجاد أجهزة تكشف بها صورة الشخص الذى كان متواجداً فى مكان ما عبر هالته أو غلافه الكهرومغناطيسى .


الذى حملنا على أن نستعرض كل ماتقدم من أمر الهالة أو الغشاء أو الغرف المحيط بالجسم هو بيان سخف النظرية التى توارثها جل الناس راقيهم وباحثهم ومصابهم وعوامهم حول إمكانية دخول الجن فى جسد الآدمى فى أى وقت شاء ومتى شاء ، لاسيما تلك الحوادث الصرعية التى تحدث فى أماكن الخلاء أو فى الزوايا المظلمة والتى يسندوها إلى سكب ماء حار أو رمية حجر أو صراخ أو .. إلى آخر القائمة التى أعتقدت بها العجائز والشيوخ فتوارثها الرقاة من بعدهم وكأنه قانون لاشذوذ فيه أو عنه .



أن استخدام الجن لهيكل الآدمى وأسره بالولوج فيه حباً أو سحراً أو انتقاماً أمر يعتريه صعاب كبيرة وكثيرة وخطيرة أساسها هذه الهالة المشعة من الروح والجسد معاً ناهيك عن ملائكة وحفظة يحفظونك من أمر الله تعالى ، وهذه الهالة التى تقف حائلاً بينك وبين العين والمس والتى يحتاج الجنى لو أراد الاقتراب منك فضلاً عن دخول فى جسدك أن يخترقها أو على الأقل يضعفها ، بل يحتاج لعدة وتوقيتات معينة لذلك وحتى خروجه من الجسد يتطلب منه اختراق هذه الهالة .



لم تكن التحصينات من السنة والأذكار وكل مايزيد فى لإيمان أمراً مبعثه العبث بل هو تقدير من لدن خبير عليم بأمر خلقه ، أن تقوى الله والعمل بما شرع واتباع سنة نبيه كفيلة أن تجعل لك هالة تمتد حول جسدك لأميال وتكون بمثابة الحافظة لك من شياطين الإنس والجن وبهذا لايلتفت للسؤال التافه ( كيف تعرف أن الجنى الذى أستعين به أو يعيننى مسلم ؟ ) فلو عرفت حقيقة الأشياء أو بعضاً منها لما سألت هذا السؤال ..






أتانا أن سهلاً ذم جهلاً .. علوماً لايدريهن سهلُ


علوماً لو دراها ماقلاها .. لكن الرضى بالجهل سهلُ !






أنت ياعبد الله لو دخلت على مصاب فقد يتسهل صارخاً وقد يصرع وأنت لم تقرأ عليه قرآناً بعد وهو فى جسد محصن بأسحار فكيف بمن هو خارج الجسد لاحصن له !!؟ عمر الفاروق رضى الله عنه تتفرق من بين يديه شياطين الإنس والجن ولايدخلون معه فى فج واحد الم تسأل نفسك لماذا ؟ فعمر رضى الله عنه لايرى الشياطين أو على الأقل فى كل الأحوال فلولا نور الله الذى أعطاه الله إياه ليمشى به بين الناس لما هابت الشياطين التى لو اقتربت منه لاحترقت ، سلفك كان يبعث بمن يأمر الجنى وينهاه ويخرجه بكلمة ( قال لك فلان أخرج فهذا لايحق لك ) ماالذى يحمل شيطان على طاعة إنسى لم يره إلا طاعة الله التى أوجبت طاعة الخلق له .. فاهم ترشد ولاتُضحك علينا شياطين الجن !


مقومات اختراق الجسد :



قلنا أن هذه الهالة تزاد بالطاعة وتنقص بالمعصية فلها تمدد يصل على أميال وانكماش يصل إلى حد السالب .



فإذا طغت هالة الروح على هاله الجسد فالفيزيقى أو المادى كان ذلك أحفظ لما تحتويه هالة الروح من موجات حافظة بإذن الله وحارقة لكل معتد أثيم ، وإذا انكمشت بسبب معاص وذنوب وبعد غلبت هالة الجسد المادى وكان الإنسان عرضة للإصابة والاختراق .



1 ) الانفعال الشديد : من حزن عميق أو فرح شديد يغير فى مسار الطاقة ويؤثر على الهالة الحافظة وبهذا تضرب دفاعات الجسد ومثاله إخبار النبى صلى الله عليه وسلم كما صح عنه ( أن الضحك يميت القلب ) فموت القلب يعنى احتلال القلب وفقدانه التحصين . !!



2 ) الغضب : يحدث خللاً فى حركة الدورة الدموية وفوراناً فى الدم مما يجعل الغلبة للشيطان وتنقص مناعة الجسد ضد الاعتداءات الخارجية لذا أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم ذاك الرجل بقوله ( لاتغضب ) ثلاثاً .



3 ) الشهوة : فلا يزنى الزان وهو مؤمن كما جاء فى الحديث عنه صلى الله عليه وسلم والإيمان هو جيش الدفاع عن الجسد والروح معاً .



4 ) السحر والعين : وعامة البلايا منه فى فتح ثغرات وضرب الدفعات الجسدية ضد الاعتداءات .



والاعتداءات الشيطانية ليست كلها بالولوج فى الأجساد بل أن منها مايوجه بضربة خارجية أثناء فقدان المناعة الروحية بسبب ماتقدم وتكون هى القاصمة لحياة الشخص أو تكون مؤثرة على عمل عضو ما كتلك الضربات التى يتلقاها البعض فى الغدة النخامية فى الرأس والتى تحدث لهم نوعاً من فقدان الذاكرة أو تداخل فى الكلام والأحاسيس وشرود وعدم تركيز مما يظن أنه من مس داخلى وأن الجنى ينطق على لسانه والواقع أنها ضربة تلقاها من جنى خارج الجسد فى هذه القاعدة المخية فتسبب له ماكان ، ولعل فى سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم إسوة فى معرفة ذلك والتثبت منه والله تعالى أعلى وأعلم .



هذا ماكان منى واللهَ أسأل أن يسلطنا على السحرة والكفرة والفجرة كما سلط أنبيائه على من شاء من خلقه ، وأن يجعلنا هداة مهديين وأن يجعل لنا نوراً نمشى به بين عباده وهو الأعلم والأجل

منقول من موقع دار الشفاء للرقية الشرعية

والكاتب الشيخ حذيفة المدني

أم سنافي 02-07-2012 05:27 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
كلام أكثر من رائئئئئئئئئئئئئئئئئع بارك الله فيك فالناس بحاجه لمن يرفع معنوياتهم ولا يثبطهم

فقد كثر القول بأن الجي يدخل ويخرج وقتما يشاء بارك الله فيك وجزاك الله خير كلام عقلاني


ابو صالح 40 02-07-2012 06:52 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
جزاكم الله خيرا ام سنافي والاخ الراجي عفو ربه على الاجابة والتوضيح والزيادة

ابو ايوب الراقي 02-07-2012 06:56 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
الاخت هنالك حالات من المس كالعاشق وغيره والجن الطيار
اذا اتى الشخص الى الرقيه يخرج خارج الجسد ولايتاثر المريض
واذا ضرب المريض يفر العارض ومن ثم يعود من جديد
كذالك الجن الوراثي
وختاما اسال الله الشفاء لكل مبتلى

ابو صالح 40 02-07-2012 07:11 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
الشيخ الفاضل ابو ايوب ممكن توضح لنا عن الجن الوراثي وما هي الامراض التي يسببها ؟
وهل كتبت موضوع حوله ؟

أم سنافي 02-07-2012 08:31 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
وجزاك الله خير أبو صالح

الأخ الفاضل أبو أيوب الراقي المس العاشق لا يستطيع مغادرة الجسد وهذا من تجارب شهدتها

بنفسي وطيار أو غير طيار لا يستطيع الدخول والخروج على كيفه وأختراق الحواجز في كل مره

ليس من السهل أختراق الحواجز والدفاعات التي وضعها الله للأنسان لحمايته

أما بالنسبه للجن الوراثي أنا وأتكلم عن نفسي فقط لا أصدق ذلك لا يوجد جن وراثي

فلنفترض الأب لديه جني وقد أنجب سبعة أطفال والجن واحد كيف يتوزع على سبعه

أم أنه سيكون من حظ أحدهم كلام غير منطقي وقد عرفنا ناس مصابين بالمس وأبناؤهم

سليمين وإنما جراء أصابة آبائهم أو أمهاتهم يعانون نفسيا فيظن أنهم ورثوا ذلك

معلومات كثيره لدى الكثير من الناس وقد أنتشرت أنتشار النار في الهشيم وكلها مغلوطه

الأخ الفاضل أبو أيوب هل لديك أدله من القرآن أو السنه على الجن الوراثي وصحته

وعلى أن الجن الطيار يخرج ويدخل أوردها لوسمحت وأن لم يكن لديك فكلامك غير صحيح



البتار الساطع 02-07-2012 11:37 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع
وجزاكم الله خيرا على المشاركة بالمواضيع المختلفة

ولي تعليق على موضوع دخول الجن وخروجه من الجسد
وبداية اقول ان غالب علوم الرقية الشرعية
هي من إجتهادات الرقاة والمعالجين
طالما أن كلامهم لا يخالف نصوص شرعية واضحة
ولا يخالف مع تبين من الكتاب والسنة عن عالم الجن

فمثلا :
لا يستطيع أي معالج مهما كان أن يقول .. قد ثبت له
أنه لا يوجد جن مسلم .. وكلهم كاذبين في إدعاء الإسلام
فنقول له كلامك خاطئ ومردود عليك ..
بما جاء في سورة الجن .. حيث قال الله عزوجل :
( وأنا منا المسلمون ومنا القاسطون فمن أسلم
فأؤلئك تحروا رشدا ...)
الجن
فأثبت سبحانه وتعالى أن منهم مسلمون
فلا يقبل أبدا غير ذلك .

لكن هناك أمور .. تتضح للمعالج وتتواتر بين المعالجين
في رحلة العلاج الطويلة للعديد من الحالات
وكما قلت لا تخالف نصوص شرعية

وبالنسبة للتعقيب على كلام الأخت الفاضلة .. أم سنافي
حيث تقول :
العارض يدخل ويخرج هذا كلام غير صحيح بتاتا وإذا خرج العارض مستحيل يدخل

وهذا غير صحيح فهناك انواع من المس
تستطيع الدخول والخروج والهروب أثناء الرقية
وتعود بعد ذلك الى الجسد .. يساعد في ذلك
وجود مادة السحر قوية كما هي ..
ضعف تحصين المريض .. ووجود خلل في تحصين البيت
كمادة سحر مدسوس أو مرشوش .. تسهل لخدام السحر ذلك

كما تواتر أمر الجن الطيار الذي يهرب بطريقة ما
من الجسد .. إذا شعر بالخطر .. او اثناء الرقية
ويعود بعد ذلك مرة اخرى .. حينما يظن أن الخطر زال
ولا نقول أن الأمر سهل ويسير للجن
ولكن يحدث وله اسباب ...
وهذا معروف ومتواتر ..
وقد أعطاهم الله سبحانه وتعالى قدرات فائقة
وهذا ليس لكل الجن ولكن لانواع منهم مختلفة
والله أعلى واعلم .
حفظ الله المسلمين من مكر وكيد الشياطين

ولي عودة للموضوع بإذن الله



أم سنافي 03-07-2012 11:23 AM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل البتار الساطع بالنسبة لموضوعي الجني المسلم كان الأولى أن يكون عنوان الموضوع

كذب الجن. الموضوع كله عن كذب الجن وأنهم لايصدقون ولم أنكر وجود جني مسلم أو آخر كافر

وقد كتبته في منتدى آخر تعقيبا لأحدى الأخوات قولها لكونه مسلم فهو لا يتأثر بقراءة القرآن

فأنكرت عليها ذلك وأخبرتها أنه لكونه مسلم فهو يكون أشد تأثر وأنه قد يكون كذب عليك وهو ليس

مسلم ولم أنكر أبدا وجود الجني المسلم أرجو أن تعيد قراءة موضوعي الجني المسلم رجاء

أخي البتار بالنسبة لدخول الجني وخروجه. الأصل في علاج الأمراض الروحيه أنها مرض النفس

أي الروح والطريقة المثلى لعلاجها بتقوية المريض وشحذ عزيمته حتى أننا نقول للمريض قل

أنا بخير وأنا أتحسن حتى أن لم يك كذلك ويتحسن فعلا المسأله تفاؤل (تفاءلوا بالخير تجدوه)

نعم للشياطين قوى خارقه كما قلت. ولكن للإنسان قوى خفيه ودفاعات قويه أشد من تلك القوى

الخارقه. خلق الله أربعة بيده وهي العرش والقلم وآدم وجنة عدن وأسجد الله أبليس وهو من الجن

بل رئيسهم لأبينا آدم وهذه أدلة على أننا الأفضل والأقوى وأننا لدينا قوى خفيه نحن لا نعلمها

ولكن كلما قوي الأيمان أجدنا تشغيلها هكذا من وجهة نظري يجب شحذ همة المريض

ودخول الجني وخروجه يتخللها بالنسبة للجني عدة عراقيل وليس كل الجن يستطيع ذلك

وهذا الكلام ليس قول الله ولا قول رسوله فنأخذ به مسلمه لا مجال للجدل

وإنما أجتهادات رقاة تقبل الخطأ والصواب

ابو صالح 40 04-07-2012 02:41 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
جزاك الله كل خير شيخنا البتار الساطع على التوضيح والمعلومات القيمة

الراقي أبو محمد 05-07-2012 02:07 AM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
من المعروف ومن البديهي ان الجان يدخل وان خرج فلا يستطيع الدخول مره ثانيه والجان المسلم لايدخل ابدا ابدا
ومن العروف ان الجان كاذب حقير لذا عندما نريداخراج الجان يقوم
بالنطق على لسان الشخص وأول شيء ينطقه بانه مسلم ونحن طبعا لانصدق الجان فيمايقوله لان الرسول صلى الله عليه وسلم امرنا بعدم تصديقه فنقوله اخسأ عدوالله وعندما ييئس يبدأ بقوله انه كافر ويريد الاسلام وكل هذا كذب في كذب كل مايريده منا ان نتوقف عن القراءه ؟؟

أم سنافي 05-07-2012 12:21 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
صدقت أبو محمد فالجان لا يستطيع الدخول بعد إخراجه .

فمن قال أن الجني يدخل ويخرج وجب عليه أعطاؤنا الدليل ونحن نقر له بذلك وليس على من ينفي هذه المعلومه أن يورد الدليل للأثبا ت لابد من الدليل وليس للنفي

البتار الساطع 05-07-2012 04:35 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سنافي (المشاركة 1298578)
صدقت أبو محمد فالجان لا يستطيع الدخول بعد إخراجه .

فمن قال أن الجني يدخل ويخرج وجب عليه أعطاؤنا الدليل ونحن نقر له بذلك وليس على من ينفي هذه المعلومه أن يورد الدليل للأثبا ت لابد من الدليل وليس للنفي


بداية :
لا أعرف هل ام سنافي
هي هي أبو محمد ... ؟!!!

سوف أبحث في ذلك .. بإذن الله .

الــــرد :
أنا أقول على مسؤليتي وعن تجربة لي ولزملائي المعالجين
أن العارض يستطيع الدخول مرة ثانية بعد إخراجه

وهناك عدة أسباب تيسر ذلك :
- وجود مادة السحر داخل الجسد .. لم تخرج .
- ضعف تحصينات المريض المسحور .
- وجود عوارض أخرى في الجسد .
- تجديد السحر ..
- الاكل في النوم وتكرار ذلك قد يسهل العودة ..
- إذا كان العارض من صنف الجني الطيار
- أسباب أخرى ..


وسؤال بديهي يسير ...
ما الذي يمنع دخول الجني مرة اخرى للجسد ؟!
فالذي يسر دخول الجني في المرة الأولى
هو نفس السبب الذي يساعد الجني على العودة
بعد الخروج ....


واتعجب من الاخت الفاضلة ام سنافي التي تغير كلامها
أكثر من مرة ... ففي المرة الولى قالت :
مستحيل
وبعد أن وضعت أنا رد على كلامها قالت :
ودخول الجني وخروجه يتخللها بالنسبة للجني عدة عراقيل
وليس كل الجن يستطيع ذلك


والآن عادت مرة أخرى تقول لا يعود
وتطلب الدليل ...

قلت :
سبحان الله .. أشعر أن هناك أشخاص في المنتدى
تثير الفتنة بغير علم ولا تجربة ولا دراية
والمواضيع التي تضعها كلها قص ولصق ونسخ
من هنا وهناك


أما بالنسبة للدليل :
فالتجرية العملية الواقعية في مباشرة الحالات التي
لاتحصى ... أثبتت إمكانية ذلك
وهذا يدل أن من يقول هذا الكلام بعيد تماما عن العلاج والرقية
بل كل وقته أمام شاشة الحاسب ينسخ ويلصق فقط

ومع ذلك سأضع الدليل الواضح والله المستعان
من أجل القراء الفضلاء
بارك الله فيهم ويسر أمرهم للخير


الدليل :
وهي قصة مشهورة .. من مناقب الأمام أحمد بن حنبل

جاء في "طبقات الحنابلة" (1/233) للقاضي أبي الحسين بن أبي يعلى الفرَّاء : أن الإمام أحمد بن حنبل كان يجلس في مسجده فأنفذ إليه الخليفة العباس المتوكل صاحباً له يعلمه أن جارية بها صرع ، وسأله أن يدعو الله لها بالعافية ، فأخرج له أحمد نعلي خشب بشراك من خوص للوضوء فدفعه إلى صاحب له ، وقال له : امض إلى دار أمير المؤمنين وتجلس عند رأس الجارية وتقول له - يعني الجن - : قال لك أحمد : أيما أحب إليك تخرج من هذه الجارية أو تصفع بهذه النعل سبعين ؟ فمضى إليه ، وقال له مثل ما قال الإمام أحمد ، فقال له المارد على لسان الجارية : السمع والطاعة ، لو أمرنا أحمد أن لا نقيم بالعراق ما أقمنا به ، إنه أطاع الله ، ومن أطاع الله أطاعه كل شيء ، وخرج من الجارية وهدأت ورزقت أولاداً ، فلما مات أحمد عاودها المارد ، فأنفذ المتوكل إلى صاحبه أبي بكر المروذي وعرفه الحال ، فأخذ المروذي النعل ومضى إلى الجارية ، فكلمه العفريت على لسانها : لا أخرج من هذه الجارية ولا أطيعك ولا أقبل منك ، أحمد بن حنبل أطاع الله ، فأمرنا بطاعته . انتهى
الإسلام سؤال وجواب
http://islamqa.info/ar/ref/132673

......................

ملحوظة هامة :
لا نقول ذلك لنبعث اليأس والهزيمة في قلوب المرضى
ولكن هو بيان للحق وتوضيح لمكر العوراض
ولكي يعرف المصاب اهمية التحصينات والاذكار
ويهتم بهذا .. ويعرف فضل سورة البقرة وقراءة القرآن
والبعد عن المعاصي والغفلة وغيره ...
فكلها اسباب تيسر للعارض المكر بالمصاب
ولله الحمد قليل ما يحدث ذلك في الرقية المباشرة
ومتابعة الحالات المختلفة ...
وإن حدث .. وعاد العارض فمصيره العذاب والهلاك
بإذن الله الواحد القهار ...
ولكل مقام مقال .. والله أعلى واعلم
ولا اريد العودة للكلام في هذا الموضوع مرة أخرى
وعلى المخالف أن يسكت بعد الدليل الواضح
فلا وقت لدينا نضيعه في مسلمات الرقية والعلاج
ولله الحمد من قبل ومن بعد .

بارك الله فيكم جيمعا


الروقي 05-07-2012 05:47 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة

قال تعالى ((وماهم بضارين به من أحد إلا بإذن الله))

وتأثير المس والسحر والعين من قدرالله الكوني لا الشرعي

أما الدخول والخروج فله عدت أوجه لعل منها:-

1- أن الشيطان يدعي الخروج عند القراءة كذباً
وعندما يرجع الراقي ويعيد الرقية يجد نفس الأعراض وتخبط الشيطان ولم يزل في الجسد ولم يخرج وفي قول الرسول صلى الله عليه وسلم كفاية ((أما إنه صدقك وهو كذوب)) يعني الكذب صفة ملازمة

2- أنه قد يخرج ويزول المرض نهائياً وذلك يتضح بذهاب ما يجد المريض من الأعراض السابقه ويلاحظ المريض الشفاء فترة ومن ثم رجوع المرض بنفس الأعراض أو بأعراض
مختلفة أخرى يشكي منها المريض وعند الرقية يتضح أنه مرض روحي0

فإمكانية الإصابة مرة أخرى محتملة وواردة لأنه كما وجد ذلك الشيطان فرصة في المرة الأولى فقد يجد فرصة في المرة الثانية

إما لغفلةٍ من المريض عن ذكر الله والتحصن بالأذكار الصباحية
والمسائية وأما من يلتزم بالصلوات والتحصينات الواردة في الكتاب والسنة ويحسن الظن بالله فيرجى له أن لا تعود له
الإصابة مرةً أخرى إلا إذا أراد الله له ذلك لحكمةٍ بالغة

وهذا من باب ثبوت الإصابة بالسحر والعين والمس من خلال
الأدلة الوارة في الكتاب السنة


ابو ايوب الراقي 05-07-2012 06:26 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
الاخ البتار الساطع بارك الله فيك على التبيان الواضح
وسدد الله رميك
جزيت الجنه بغير حساب
اللهم اهدنا للعمل وابعدنا عن الجدل واجعلنا ننشغل بعيوبنا
واجعلنا من اهل القران
دمتم في حفظ الله احبتنا وجعل الله الشفاء لكل مبتلى

مُناي الج ـنة 05-07-2012 07:15 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
جــــزاك الله خـــيرآ شيخنا الفاضل .. البتار الساطع .. وبارك الله بك وبعلمك ونفع بك المسلمـــين

البتار الساطع 05-07-2012 08:37 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ايوب الراقي (المشاركة 1298666)
الاخ البتار الساطع بارك الله فيك على التبيان الواضح
وسدد الله رميك
جزيت الجنه بغير حساب
اللهم اهدنا للعمل وابعدنا عن الجدل واجعلنا ننشغل بعيوبنا
واجعلنا من اهل القران
دمتم في حفظ الله احبتنا وجعل الله الشفاء لكل مبتلى

أخي الحبيب ... " أبو أيوب الراقي "
وجزاك الله الخير والعافية .. وبارك الله فيك
أسعدني وشرفني مرورك الطيب والعطر
وفي انتظار جديد مواضيعك القيمة
في رعاية الله وحفظه ..




البتار الساطع 05-07-2012 08:38 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُناي الج ـنة (المشاركة 1298672)
جــــزاك الله خـــيرآ شيخنا الفاضل .. البتار الساطع .. وبارك الله بك وبعلمك ونفع بك المسلمـــين


أختي الكريمة ... " مناي الجنة "
وجزاك الله الخير والعافية .. وبارك الله فيك
أسعدني وشرفني مرورك الطيب والعطر
وفي انتظار جديد مشاركاتك القيمة
في رعاية الله وحفظه ..

أبو الشيماء 06-07-2012 01:25 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
أهلا بالأخ الفاضل والمشرف الكريم...

أحيي فيك الصبر والفراسة..
كما أحيي فيك حسن الحجة و الدليل..


بارك الله فيك ونحن نتابع معك إن شاء الله...
وإن احتجت أي مساعدة فنحن في الخدمة..

بالتوفيق..


البتار الساطع 07-07-2012 02:24 PM

رد: الجني يدخل ويحرج
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الشيماء (المشاركة 1298879)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
أهلا بالأخ الفاضل والمشرف الكريم...

أحيي فيك الصبر والفراسة..
كما أحيي فيك حسن الحجة و الدليل..


بارك الله فيك ونحن نتابع معك إن شاء الله...
وإن احتجت أي مساعدة فنحن في الخدمة..

بالتوفيق..


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب / أبو الشيماء
سعدت بتواجدك ومتابعتك الطيبة
ما قصرت ...
حفظك الله أخي من كل سوء


الساعة الآن : 10:20 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 46.41 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 45.21 كيلو بايت... تم توفير 1.20 كيلو بايت...بمعدل (2.59%)]