هل تؤيدون عبارة الا رسول الله ؟
هل تؤيدون عبارة الا رسول الله ؟
سوف اذكر لكم رايى ولكن بعد مداخلاتكم :wafaq: :taheya: :0011: :85: :85: |
يا ريت الاعضاء يشاركوا معى بالحوار
|
ابو ايمان
ما أعتقد أن فيها شي يخالف الشرع كل لفظ وأعتقد معناها واضح بأن المسلمين ممكن يسكتون عن الغلط في أي شي الا معتقداتهم ودينهم ورسوله صلى الله عليه وسلم والله أعلم |
سلام الله عليك
نعم اخي انا كدلك رايي مثل الاخ bofrj |
:salam: أخي أبو إيمان
"إلا رسول الله" هي الشعار الأكثر أثرا علي منذ ظهور أزمة الرسوم، يشعرني بأن هناك منطقة خطر ويمنع الاقتراب منها. تعرضتم للمسلمين بما يكفي ولكن عندما تقتربون عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا وألف لا "إلا رسول الله" متشوقة لأعرف وجهة نظرك!!! |
نعم اؤيد عبارة الا رسول الله
جزاك الله خيرا |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى ابو ايمان اؤيد عبارة الا رسول الله فقد سكتنا فعلا عما جرى للمسلمين من تعذيب وذل واهانة ولكن هناك فروق كبيرة بين تعذيب مسلم واهانة رسول فهو محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم و الا رسول الله |
بارك الله فيكم
سوف اطرح هذا السؤال على فضيلة الشيخ ابى البراء الاحمدى |
na2am kolona ma2 2ala rasola allah
|
اللهم اقبلنا وتقبلنا فى الصالحين
|
لقد افردنا مكانا خاصا لهذا السؤال فى ملتقى الفتاوى ارجو الرجوع اليه
بارك الله فيكم |
الا رسول الله يمنع الاقتراب من رسولنا الكريم
والله اعلم |
اقتباس:
نعم ماجرا اليوم وبا الامس من كلام عن رسول الهدي فعلينا اندافع ونقول الف مرة ومرة الا رسول الله والا رسول الله صلى الله علية وسلم جزاك الله خير اخي وبارك الله فيك على هذا الموضوع تحياتي |
:049: :salam: :049:
اخى ابو ايمان اؤيد عبارة الا رسول الله فقد سكتنا فعلا عما جرى للمسلمين من تعذيب وذل واهانة ولكن هناك فروق كبيرة بين تعذيب مسلم واهانة رسول فهو محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم و الا رسول الله |
بارك الله فيكم اخوتى فى الله
تشجيعكم لى يزيدنى نشاطا والله انى لاحبكم جميعا فى الله اشكر لكم مروركم الرقيق واليكم تعليق اخونا فضيلة الشيخ ابو البراء الاحمدى وانا انضم لفضيلته فى وجهة نظره ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بسم الله الرحمن الرحيم أخى الحبيب / أبو إيمان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعــد اعلم رحمنى الله وإياك أن هذه العبارة قيلت بلسان عامي بلغة دارجة على ألسنة الناس فكل الناس تعودوا إن حدث شيئا فيه ضرر أن يقولوا ـــ إلآ كذا ... و ... إلآ كذا ــ وللأسف سار خلف هذا الشعار بعضا من علماء الأمة ودعاتها وكان الأجدر بهم أن يزأروا زأرة الأسود ولا يستثنوا من أمورهم شئ ولماذا لا نرفع شعار ::::::::: إلآ الإسلام ::::::::: ويندرج تحت هذا الاسم نداءات عـدة منها : ياعزة الإسلام .. ياجند الله .. ياخيل الله فحرمات الإسلام كثيرة ولاينفك أحدها عن الآخر ومما يُؤسَف له أنه قد اندرج تحت شعارــ إلآ رسول الله ــ نداءات لا تدل على قوة أو ثبات جأش منها : انتصر لرسولك ..... دافع عن نبيك أما علموا أن الله عز وجل قال لرسوله صلى الله عليه وسلم : " إنا كفيناك المستهزئين [95]" سورة الحجر أما علموا أن الله عز وجل قال : " إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لايحب كل خوان كفور [38] " سورة الحج واستبان من هذه التجربة أنا لم نوفق فى هذه الشعارات لأن الإسلام ليس دين شعارات ، ومن أراد أن ينتصر بالشعارات أنطق الله الهزيمة على لسانه وكان من المفروض أن نقاطع القارة الكافرة بأسرها ونعيش هذه المرة على بدء الفعل ونترك رد الفعل وأرجوا أن تعود إلى مقال كتبته فى هذا الموضوع بعنوان " رُبَّ هِمـَّـة أحيت أُمَّة " بارك الله فيك وجعلنا ممن قال فيهم : " كنتم خير أمة " اللهم آمـــــين __________________ |
انا من راى الاخت بوح ................
بارك الله فيك اخى ابو ايمان |
--------------------------------------------------------------------------------
جزاكم الله خيرا احبتى فى الله على هذا المرور الطيب المبارك |
اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين
لا نسكت ابدا على اهانة رسول الرحمن والا لانكون مسلمين ولهذا قررت ان اوءلف كتابا على الانترنت للرد على النصارة الذين يهاجمون الرسول الكريم ويهاجمون الدين وسيكون اسمة ان شاء اللة اصحاب الدعاوى الباطلة منتظر رايكم ومشاركتكم لي براي والمادة العلمية واسالكم مقاطعة منتجات الدنمارك |
نعم اؤيد هذه العباره ولكن التاءيد ليس
ليس كلام وفقد ولكن يجب ان يكون بفعل ودفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم بكل ما نقتدر ان نفعله تجاه الرد على الاساءه وشكرا |
السلام عليكم ورحمة الله
لم نكن لنصل لعبارة إلا رسول الله لوقلنا إلا أعراض السلمين إلا دموع الثكالى إلا بكاء الصبايا إلا العرب إلا المسلمين لو قلنا إلا لمجموعة انتهاكات اقترفوها في حق المسلمين وغضينا عنها الطرف لما وجدنا أنفسنا اليوم مضطرون لقول إلا رسول الله لأنهم كانوا سيقفون عند حدهم ولن يتجرؤوا للوصول لرسول الله صلى الله عليه وسلم فالذنب ذنبنا قبلنا وقبلنا وووو فظنوا أننا لا نستطيع الرفض |
فتـاوى
العنوان عبارة (إلا رسول الله) المجيب د. سالم بن محمد القرني عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى التصنيف الفهرسة/ العقائد والمذاهب الفكرية/الإيمان بالرسل التاريخ 18/03/1429هـ السؤال عبارة (إلا رسول الله) جعلناها عبارة للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم، فخطَّأنا البعض وعنفوا علينا كثيراً، وقالوا مضمون هذه العبارة (إلا رسول الله) أن كل شيء يمكن غض الطرف عنه والمسامحة فيه إلا رسول الله، وأيضا هذا من الغلو في الرسول صلى الله عليه وسلم، والعبارة هنا تقتضي -وأن لم يكن واضعها يقصد ذلك- أنه لو تعرضت الذات الإلهية أو القرآن فلا يهم ذلك، لأن الاستثناء دليل التناول، ولم يتناول إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولم يستثن إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأرجو إفادتي وتبيين الصواب لنا لكي يتسنى لنا تصحيح خطأنا إن أخطأنا فنحن مجموعة إعلامية، وستصل مقالاتنا وحملتنا إلى الصحف الدنمركية وتعريفهم بالنبي صلى الله عليه وسلم ...بارك الله فيكم. الجواب الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد: هذه العبارة: "إلا رسول الله" أو: "إلا رسولنا" أو نحو ذلك: فيها إجمال، فإن كان المقصود التحذير من الكلام فيه، أو الإساءة إليه، أو الطعن في رسالته أو نحو ذلك كمن يقول: إلا فلان لا تتكلم فيه، يعني أن منزلته عندي عظيمة، ولا أقبل الكلام عنه بسوء أو أذية. فهذا المقصد الذي يقصده المتكلم لا حرج عليه فيه. وإن كان المقصود ما ذكره السائل أنه يمكن الكلام في ذات الله أو في القرآن أو الطعن في غيره من الذات الإلهية أو القرآن فهذا لا يجوز، وما أظن أحداً يقصده والحمد لله. ثم إن من ذبّ عن الرسول صلى الله عليه وسلم ومنع الطعن فيه أو إيذاءه أو نصره في أي أمر أو موقف أو زمان أو مكان فإنما ذلك لكونه رسول الله، ومبلِّغ كلام الله، والداعي إلى تعظيم الله وعبادة الله. هذا ما أرى أن كاتب العبارة يقصده من المسلمين. لكن رأي أن تغير العبارة إلى ما هو أوضح، وليس فيه إجمال أو شك، وليس فيه تعصب يلغي مكانة الرسل قبله المبشرين به، ودافعي الشفاعة العظمى إليه. صلى الله عليه وسلم. |
وحسب قواعد اللغة العربية ، أركان الاستثناء ثلاثة رئيسية ، المستثنى منه ، اداة الاستثناء ، والمستثنى ...ثم الحكم والذي هو محور الداعي للاستثناء. إن لم يكن في الجملة مستثنى منه فلا عمل لأداة الاستثناء، وما بعدها يعتبر كما لو كانت أداة الاستثناء غير موجودة فهذا لا يعد اسثناءا لغياب المستثنى منه ولغياب الحكم وعليه،،،، فليس الكلام استثناء وإنما هو حصر وتركيز على الاهمية ومعنويا ، ،،،،،، الرسول يستحق هذه المكانة وهذه الاهمية ! وبالتالي ليس هناك غبار على الاستعمال لا لفظيا ولا قواعديا ولا معنويا. نعم .......! الاّ رسول الله ......فإن الله قد اصطفاه |
الساعة الآن : 05:15 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour