هل ذكر علي في أذان الشيعة شرك بالله
السلام عليكم :
اخوتي الكرام أسال عن الأذان عند الشيعة حيث علمت أنهم يزيدون على أذان أهل السنة بعبارة وأن علي ولي الله فما حكم أهل السنة والجماعة على هذه الزيادة هل هي شرك بالله مع علمي بأن أهل السنة يعتبرون عليا ولي من أولياء الله تعالى |
رد: هل ذكر علي في أذان الشيعة شرك بالله
اقتباس:
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته. الحمد لله وحده والصلاة و السلام على من لا نبي بعده وعلى آله الأطهارالطيبين وصحابته الغر الميامين. أما بعد.. تبيانا للحق أقول.. بالنسبة للسنة فالحكم واضح لكن أنظر ما تقوله الشيعة أنفسهم في هذه الزيادة. ***** بحار الانوار في ج 25 ص 273، حديث 19 : عن أبي هاشم الجعفري قال سألت أبا الحسن الرضا (ع) عن الغلاة و المفوضة فقال الغلاة كفار و المفوضة مشركون من جالسهم أو خالطهم أو واكلهم أو شاربهم أو واصلهم أو زوجهم أو تزوج إليهم أو أمنهم أو ائتمنهم على أمانة أو صدق حديثهم أو أعانهم بشطر كلمة خرج من ولاية الله عز و جل و ولاية الرسول (ص) و ولايتنا أهل البيت . *** المفوضة هم الذين ابتدعوا الزيادة الثالثة في الآذان أي" أشهد أن عليا ولي الله" - من لايحضره الفقيه - الشيخ الصدوق ج 1 ص 290 : ***** قال المحقق البحراني في الحدائق الناضرة ( ج 7 ص 403 ): وفى المقام فوائد : ( الاولى ) قال شيخنا الصدوق في الفقيه بعد نقل خبر ابي بكر الحضرمي وكليب الاسدي : قال مصنف هذا الكتاب هذا هو الاذان الصحيح لا يزاد فيه ولا ينقص منه والمفوضة ( لعنهم الله ) قد وضعوا اخبارا وزادوا في الاذان " محمد وآل محمد خير البرية " مرتين وفي بعض رواياتهم بعد " اشهد ان محمدا رسول الله " " اشهد ان عليا ولي الله " مرتين ومنهم من روى بدل ذلك " اشهد ان عليا امير المؤمنين حقا " مرتين ، ولا شك في ان عليا ولي الله وانه امير المؤمنين حقا وان محمدا وآل محمد ( صلوات الله عليهم ) خير البرية ولكن ليس ذلك في اصل الاذان ------- وقال في النهاية : فاما ما روي في شواذ الاخبار من قول " ان عليا ولي الله وان محمدا وآله خير البشر " فمما لا يعمل عليه في الاذان والاقامة فمن عمل به كان مخطئا . - لقد شهد شاهد من أهلهم. في حفظ الله. |
رد: هل ذكر علي في أذان الشيعة شرك بالله
بارك الله فيكم استاذنا ابو الشيماء هم اصلا لايذكرون في اذانهم " اشهد ان محمدا رسول الله " يقتصرون فقط على " اشهد ان عليا امير المؤمنين حجة الله " هذا مانسمعه كل يوم وكان الله في عوننا عسى الله ان يخلصنا منهم |
رد: هل ذكر علي في أذان الشيعة شرك بالله
الشيعة يرددون هذه الزيادة وهي مناداة لعلي كورد ثابت في الأذان لعدة مرات في اليوم والليلة
والسؤال : ألا ينطبق عليهم قول الله تعالى وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَداً قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَداً ولماذا يعتبر أهل السنة أن ذكر علي في الأذان بدعة وليس شركا بالله تعالى مع أن الآية واضحة تحتاج فقط إلى بعض التفكر والتمييز تفسير الجلالين : - (وأن المساجد) مواضع الصلاة (لله فلا تدعوا) فيها (مع الله أحدا) بأن تشركوا كما كانت اليهود والنصارى إذا دخلوا كنائسهم وبيعهم أشركوا فإذا كان الأذان من المساجد فإنه من بعض قصد الآية |
رد: هل ذكر علي في أذان الشيعة شرك بالله
رائع أبو الشيماء ((شهد شاهد من أهلها ))هو مايفحمهم دومآ أخي لك بالشيعة فمذهبهم محرف عن الأصول وليس بالفروع إن أحببت الإستزادة تابع برامج الشيخ عدنان العرعور في قناة صفا ووصال توضيحه لأمورهم وكشفه لألاعيبهم ولا أروع |
الساعة الآن : 04:52 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour