ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   الملتقى الاسلامي العام (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=3)
-   -   دماء ينبغي أن تسال وأنفس لابد أن تزهق (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=48903)

قذائف الحق 05-04-2008 12:43 PM

دماء ينبغي أن تسال وأنفس لابد أن تزهق
 
دماء ينبغي أن تسال وأنفس لابد أن تزهق
منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها جعل الدم وسفكه أفعال تقشعر منها ابدأن البشر بل تشعر كثير من الأسوياء بالغثيان والاشمئزاز حال رؤيتها وقد وافق ذلك كثير من النصوص القرآنية والأحاديث الشريفة التي تحمل سافك الدم من الإثم كمن سفك دم الناس جميعا حيث قال تعالى " من قتل نفسا بغير نفس أو فسادا في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا " بل إن الله عز شانه قد اعتبر الآدمي بناءه الخاص به وصب جام غضبه ولعنته على من هدم هذا البناء حيث قال صلى الله عليه وسلم " الآدمي بناء الله لعن الله من هدمه ". وزاد على ذلك حيث اعتبر دم المسلم أعظم قدسية من بيت الله الحرام حيث قال صلى الله عليه وسلم " لئن تهدم الكعبة حجرا أهون عند الله من سفك دم مسلم " . كل ذلك وغيره كثير ينص على تحريم القتل وسفك الدماء واوجب حقن دماء المسلمين وغيرهم.
ولكن المتأمل في بعض الأصول يجد أ ن المسلم قد اوجب الله علية إسالة بعض الدماء ليس سفحا وعدوانا إنما تقربا وعرفانا إلى الله عز وجل في علاه . فعندما هم إبراهيم عليه السلام بذبح ولده استجابة للرؤيا التي أراه الله إياها افتداه ربه بكبشين أملحين فأصبحت سنة باقية لله في عباده وهي إسالة الدماء " وفديناه بذبح عظيم " وخصص الله لهذه الشعيرة يوم عيد يسال فيه الدم لله وأصبحت دليلا على تقرب العبد لربه وابتغاء مرضاته وعندما وقع الذبح على عبد الله والد رسول الله افتداه أبيه بوحي من الله بمائة ناقة فكان منه رسول الله.
ومن عادات العرب انه إذا حل بأحدهم ضيف لابد أن تسال له الدماء إكراما وتعظيما لضيافته حتى إنه ورد عن احدهم انه من شدة كرمه هم بذبح ولده إكراما لضيفه .
والناظر يرى إن من سنن الله في كونه أن بعد إسالة الدم لله تأتي الفتوح فما اشتدت شوكة الإسلام والمسلمين إلا عندما أسيل دم أبي جهل ومعه صناديد الكفر في غزوة بدرا الكبرى .
واعتبر الله دم الشهيد فتحا لأهله وإيذانا بدخوله الجنة فكم من دماء طاهرة أسيلت حتى وصلتنا دعوة الحق وكم من جيوش جيشت وكم من رجال فقدوا وكم من مدن أبيدت ليس إلا لهذا الدين وكم من أنفس حبست وتحبس لا لشئ إلا لله ولكن بعد إن تسال دماء الأبرياء وبعد تنقدين دماء الأبرياء وإزهاق الأنفس لله يأتي الفتح فكم من أجيال كتبت لهم الحياة بسبب دماء أسيلت , تماما كأقطار لابد إن تسوى له الطريق وتمهد بالحديد والأخشاب الثقيلة فالشهداء ودماؤهم هي تلك الأخشاب وذاك الحديد والقطار هو تلك الأمم التي وهبت لهم الحياة . فلابد إن تموت أمم لتحيى أخرى فهذه دعوة لمن كان له قلب أو القي السمع وهو شهيد فلكل مسلم ومسلمة أقول لهم اعدوا أنفسكم للجهاد , هيئوا أنفسكم ودمائكم لتقدموها لله توهب الحياة الكريمة لمن بعدكم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من لم يجاهد ولم تحدثه نفسه بالجهاد مات إن ساء يهوديا وان شاء مجوسيا" وقال أيضا صلى الله عليه وسلم " من سال الله الشهادة بصدق نوله الله منازل الشهداء ولو مات على فراشه" . ولقد رأينا شعوبا عاشت عقودا من الزمن تحت ذل الاستعمار فما تحررت وما نالت حريتها إلا عندما بزلة النفس والنفيس في سبيل حريتها واستقلالها , واكبر الأدلة على ذلك أوطاننا العربية التي عاشت قرونا من الزمن تحت نير الاستعمار فما تحررت إلا بدماء رجال نحسبهم من الشهداء لا يحصى عددهم ولا تقدر جهودهم فيا شباب المسلمين هيا بنا , فربما نقطة دم تراق لله تحررنا مما نحن فيه . فقد اثن لنا التاريخ إن الحق لا يسترد في اغلب الأحيان إلا بالقوة وإسالة الدماء فكم من حقوق سلبت وراح ضحيتها أبرياء ضحوا بأنفسهم ليردوا الحق لأهله وضحوا بأرواحهم ليحيا من بعدهم حياة كريمة واكبر الأدلة الشهيد الشيخ حسن ألبنا الذي أعاد الله به الإسلام بعد ضياع قرون من الزمان وقد قرانا وسمعنا إن حقوقا ظل يركض أهلها وراءها بالأقلام تارة وبالخطب تارة أخرى وبالمسلسلات والأفلام ناهيك عما يسمونها الضغوط الدولية اخذوا يركضون كالحمير المنساقة التي هيا لها السراب ماء حتى ظنوا أنهم أدركوها فما وجدوا غير الوعود الكاذبة حتى ماتوا بغيظهم فأتى من بعدهم فانتزعوا الحق من منتزعيه انتزاعا وراح من اجل ذلك إعدادا غفيرة وأرواح لا تحصى ليحيا من بعدهم حياة كريمة
والآن وقد نطق الروي بضة وأعلن أهل الشرك عن شركهم وأهل الإلحاد عن كفرهم واتهموا الله بالكفر وإشعال الفتن الا يتسنى لنا إباحة سفك بعض الدماء . ولم لا وإذا كان هذا الشخص قد أساء إلى الله وأهان الرسول وقتل من قتل من المسلمين . ألم يهدر رسول الله دماء بعض القوم لأنهم عاثوا في الأرض فسادا . فلا أرى بدا من إهدار دم بعض القوم الذين ليتجاوز عددهم بضع وعشرون .
لماذا نستاء إذا من سفك الدماء وخاصة إذا كانت دماء نجسة . ألم يقتل رسول الثيب الزاني , ألم يوجب قتل القاتل والتارك لدينه المفارق للجماعة.

dinaa 05-04-2008 03:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع قيم وطرح موفق

بارك الله فيك اخي

اسأل الله العظيم ان يجعلنا من الشهداء


الساعة الآن : 11:12 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 8.18 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 8.05 كيلو بايت... تم توفير 0.13 كيلو بايت...بمعدل (1.58%)]