ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   فلسطين والأقصى الجريح (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=79)
-   -   حماس تشرع بتشكيل قوة حـرس الرئيس قبل انتهاء ولاية "عباس " (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=62218)

سامي 10-12-2008 06:32 PM

حماس تشرع بتشكيل قوة حـرس الرئيس قبل انتهاء ولاية "عباس "
 
تمهيدا لإعلان رئيسها : حماس اتخذت قرارا بتشكيل حرس الرئيس في القطاع http://www4.0zz0.com/2008/12/10/14/493370680.jpg

قالت مصادر صحفية فلسطينية اليوم الاربعاء أن قيادة حركة حماس في قطاع غزة اتخذت قرارا استراتجيا بتشكيل قوة عسكرية أطلقت عليها حرس الرئيس.

واضافت المصادر ان حماس اتخذت هذا القرار بعد قرارها بتعين أحمد بحر نائب المجلس التشريعي الفلسطيني رئيساً للسلطة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة بتاريخ 9-1-2009.

وذكرت مصادر من حركة حماس أن قيادة حماس وخلال اجتماع لها قررت بالإجماع تشكيل قوة جديدة تسمي حرس الرئيس تمهيداً للإعلان عن الرئيس الخاص بحركة حماس بعد التاسع من يناير القادم و الذي ترى فيه الحركة موعدا للانتهاء ولاية الرئيس محمود عباس .

وأضافت المصادر أن هذه القوة التي ستشكلها حماس تتكون من عناصر تدربوا في خارج فلسطين اضافة الى ان قيادة الحركة في القطاع تدرس اتخاذ عدة قرارات لتكريس حفظ النظام بالقطاع

العربي الساهر 10-12-2008 06:45 PM

الطريق امتلات باشواك الخيانه
فنسال من الله ان ينصرة على اعدائه وعلى الذئاب التى تريد ان تمتص حب الشعب للارض
واخذ السلام ....سلام ... :) اي سلام يريدون تهجير اهل الارض
واسكانها لابناء الخنازير والقرده
والله باننا محاسبون فلنفيق من الغيبوبة التى ننائمها
لاحول ولا قوة الابالله


صبركم الله اهل غزة على الاعيب التى وضعت لكم وعلى قتلكم بحصر شعب كامل
وايضا سمى با اكبر سجن بالعالم
وانا ارجو بان لا ترضخو لهم مهما جرى فرب العباد لن يترككم فانتم من ذكرهم الحبيب محمد صلى الله وعليه وسلم
جزاك الله خير أخي سامي

ahmad12 10-12-2008 06:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

جزاك الله خيرا أخي الحبيب سامي وإن كنت أرى أن ينأى إخواننا في حركة حماس عن الرئاسة إن لم يكن بإمكانهم تحكيم الشريعة الإسلامية فلم ولن نرضى عن أيٍ كان يمسك بزمام الأمور ويحكم بالدساتير والقوانين الوضعية الكافرة والذي يكون بفعلته تلك خائنٌ لله ولرسوله وليس له مبرر فهذا كتاب الله بيننا وبينه.

اللهم اهد إخواننا في حركة حماس وألهمهم رشدهم واهدهم إلى تحكيم الشريعة الإسلامية ، والله لا نريد منهم إلا حكم الله ... حكم الله ... حكم الله

تقبلوا مروري أحبتي أكلمكم بقلب جريح متعطش لحكم الله ومتعطش لرؤية دولة إسلامية على نهج النبوة

العربي الساهر 10-12-2008 07:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad12 (المشاركة 618616)

اللهم اهد إخواننا في حركة حماس وألهمهم رشدهم واهدهم إلى تحكيم الشريعة الإسلامية ، والله لا نريد منهم إلا حكم الله ... حكم الله ... حكم الله

لا حول ولاقوة الا بالله
هدانا الله جميعا أخي الكريم

اتريد حكم إسلامي انظر الى وجهه عباس .. والى وجه هنية

ahmad12 10-12-2008 07:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vib-في اى بى (المشاركة 618618)
لا حول ولاقوة الا بالله
هدانا الله جميعا أخي الكريم

اتريد حكم إسلامي انظر الى وجهه عباس .. والى وجه هنية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

كل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال أخي الحبيب ، لم أفهم كلامك !! ما علاقة تحكيم الشريعة بوجه عباس ووجه هنية ؟؟؟؟
هل تحكيم الشريعة مرتبط بالوجوه والمظاهر ، هذه أول مرة أسمع بهكذا كلام !!!

سامي 10-12-2008 09:43 PM

بارك الله فيكم اخواني الكرام على المرور

وبالنسبة لكام اخي الحبيب احمد

فهذا ما نريده اخي الحبيب
وهذا ما نسعى اليه

وانظر الى قطاع غزة الان بعد وصول حماس الى رأس القطاع اصبح الفرق شاسع بين غزة في الماضي وغزة حاليا

ولكن اخي الحبيب على افتراض ان حماس تركت الامر واعادت مثلا قطاع غزة لما كان عليه فسيزيد الفساد

فالافضل ان تبقى على قمته وان ترعى اموره الى حين يمن الله علينا باقامة دولة الخلافة الاسلامية

وكم نحن متعطشون اخي الحبيب لتطبيق شرع الله بالكامل

فهو الخلاص الوحيد لحالة الذل التي نعيش

بارك الله فيكم

بالتوفيق

ahmad12 10-12-2008 11:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي (المشاركة 618685)

ولكن اخي الحبيب على افتراض ان حماس تركت الامر واعادت مثلا قطاع غزة لما كان عليه فسيزيد الفساد

فالافضل ان تبقى على قمته وان ترعى اموره الى حين يمن الله علينا باقامة دولة الخلافة الاسلامية

وكم نحن متعطشون اخي الحبيب لتطبيق شرع الله بالكامل

فهو الخلاص الوحيد لحالة الذل التي نعيش

بارك الله فيكم

بالتوفيق


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

جزاك الله خيرا أخي الحبيب سامي وبارك بجهودك الطيبة ، لكن لو سألنا أهل العلم هل يجوز الحكم بغير ما أنزل الله لتحقيق مصالح شرعية ؟؟؟ سأورد لك هذه الفتوى تبين ما هو حكم الله عز وجل فيمن حكم بغير شريعته:
السؤال : هل الحكم بغير الشريعة كفر أكبر أم كفر أصغر؟.

الجواب :
الحمد لله
لقد أمر الله سبحانه وتعالى بالتحاكم إليه وتحكيم شرعه وحرّم الحكم بغيره كما يتضّح ذلك في عدد من آيات القرآن الكريم ومنها ما تضمّنته سورة المائدة التي اشتملت على عدد من الآيات التي تتحدّث عن الحكم بما أنزل الله ومواضيعها تدور على ما يلي :
ـ الأمر بالحكم بما أنزل الله كما في قوله تعالى : ( وأن احكم بينهم بما أنزل الله ) آية 49
ـ التحذير من التحاكم إلى غير ما أنزل الله كما في قوله عز وجل : ( ولا تتبع أهواءهم ) آية 49
ـ التحذير من التنازل عن شيء من الشريعة مهما قلّ كما في قوله تعالى : ( واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك ) آية 49
ـ تحريم ابتغاء حكم الجاهلية كما جاء ذلك بصيغة الاستفهام الإنكاري في قوله عز وجل : ( أفحكم الجاهلية يبغون ) آية 50
ـ النصّ على أنه لا أحد أحسن من الله في الحكم كما قال عز وجلّ : ( ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ) آية 50
ـ النصّ على أنّ من لم يحكم بما أنزل الله فهو كافر وظالم وفاسق كما في قوله تعالى : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) آية 44 وقوله : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ) آية 45 وقوله : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ) آية 47
ـ النصّ على أنّه يجب على المسلمين الحكم بما أنزل الله ولو كان المتحاكمون إليهم كفارا كما قال عز وجل : ( وإن حكمت فاحكم بينهم بالقسط ) آية 42

فالحكم بغير ما أنزل الله مناف للإيمان والتوحيد الذي هو حقّ الله على العبيد ، وقد يكون الحكم بغير ما أنزل الله كفرا أكبر وقد يكون كفرا أصغر بحسب الحال فيكون كفرا أكبر مخرجا من ملة الإسلام في حالات منها :
1 ـ من شرّع غير ما أنزل الله تعالى : فالتشريع حق خالص لله وحده لا شريك له ، من نازعه في شيء منه ، فهو مشرك ، لقوله تعالى : { أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله } .
2 ـ أن يجحد أو ينكر الحاكم بغير ما أنزل الله ـ تعالى ـ أحقية حكم الله ـ تعالى ـ ورسوله صلى الله عليه وسلم ، كما جاء في رواية لابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ في قوله ـ تعالى ـ : { ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون } حيث قال : ( من جحد ما أنزل الله فقد كفر ) .
3 ـ أن يفضل حكم الطاغوت على حكم الله ـ تعالى ـ سواء كان هذا التفضيل مطلقاً ، أو مقيداً في بعض المسائل قال تعالى : ( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكماً لقوم يوقنون } .
4 ـ من ساوى بين حكم الله ـ تعالى ـ وبين حكم الطاغوت ، قال ـ عز وجل ـ: { فلا تجعلوا لله أنداداً وأنتم تعلمون } .
5 ـ أن يجوّز الحكم بما يخالف حكم الله ورسوله . أو يعتقد أن الحكم بما أنزل الله ـ تعالى ـ غير واجب ، وأنه مخيّر فيه ، فهذا كفر مناقض للإيمان . فأنزل الله عز وجل ـ: { يا أيُّها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر } إلى قوله تعالى :{ إن أوتيتم هذا فخذوه } [ سورة المائدة الآية : 41] يقول ائتوا محمداً صلى الله عليه وسلم ، فإن أمركم بالتحميم والجلد فخذوه ، وإن أفتاكم بالرجم فاحذروه ، فأنزل الله تعالى ـ: { ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون } .
6 ـ من لم يحكم بما أنزل الله ـ تعالى ـ إباءً وامتناعاً فهو كافر خارج عن الملة . وإن لم يجحد أو يكذِّب حكم الله تعالى . ومما يمكن إلحاقه بالإباء والامتناع : الإعراض ، والصدود يقول ـ تعالى ـ {ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أُنزل إليك وما أُنزلما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدُّون عنك صدوداً }. من قبلك يُريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أُمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلّهم ضلالاً بعيداً . وإذا قيل لهم تعالوا إلى
7 ـ من ضمن الحالات التي يكون الحكم بغير ما أنزل الله ـ تعالى ـ كفرا أكبر ، ما قاله الشيخ محمد بن إبراهيم عن تشريع القانون الوضعي وتحكيمه : وهو أعظمها ، وأشملها ، وأظهرها معاندة للشرع ، ومكابرة لأحكامه ، ومشاقة لله ورسوله ، ومضاهاة بالمحاكم الشرعية إعداداً ، وإمداداً ، وإرصاداً ، وتأصيلاً ، وتفريعاً ، وتشكيلاً ، وتنويعاً ، وحكماً ، وإلزاماً ، ومراجع مستمدات .

ومما سبق يمكن تلخيص بعض الحالات التي يكون فيها الحكم بغير ما أنزل الله شركا أكبر :
( 1 ) من شرّع غير ما أنزل الله
( 2 ) أن يجحد أو ينكر أحقيّة حكم الله ورسوله
( 3 ) تفضيل حكم الطاغوت على حكم الله تعالى سواء كان التفضيل مطلقا أو مقيدا
( 4 ) من ساوى بين حكم الله تعالى وحكم الطاغوت
( 5 ) أن يجوّز الحكم بما يخالف حكم الله ورسوله أو أن يعتقد أنّ الحكم بما أنزل الله ليس بواجب أو أنه مخيّر فيه
( 6 ) الإباء والامتناع عن الحكم بما أنزل الله

وبالحديث عن مظاهر هذا القسم يتبين ويتوضّح فمن مظاهر ما يعدّ كفرا أكبر ما يلي :
1- تنحية الشريعة عن الحكم وإلغاء العمل بها كما فعل مصطفى كمال في تركيا وغيره وقد ألغى المذكور العمل بمجلة الأحكام العدلية المستمدّة من المذهب الحنفي وأحلّ بدلا من ذلك القانون الوضعي .
2- إلغاء المحاكم الشرعية
3- فرض القانون الوضعي للحكم بين الناس كالقانون الإيطالي أو الفرنسي أو الألماني وغيرها أو المزج بينها وبين الشريعة كما فعل جنكيز خان بكتاب الياسق الذي جمعه من مصادر متعددة ونصّ العلماء على كفره .
4- تقليص دور المحاكم الشرعية وحصرها في النّطاق المدني بزعمهم كالنكاح والطّلاق والميراث
5- إنشاء محاكم غير شرعية .
6- طرح الشريعة للاستفتاء عليها في البرلمان وهذا يدلّ على أنّ تطبيقها عنده متوقّف على رأي غالبية الأعضاء
7- جعل الشريعة مصدرا ثانويا أو مصدرا رئيسا مع مصادر أخرى جاهلية بل وحتى قولهم الشريعة هي المصدر الأساسي للتشريع هو كفر أكبر لأن ذلك يفيد تجويز الأخذ من مصادر أخرى
8- النصّ في الأنظمة على الرجوع إلى القانون الدولي أو النصّ في الاتفاقيّات على أنه في حال التنازع يُرجع إلى المحكمة أو القانون الجاهلي الفلاني
9- النصّ في التعليقات العامة أو الخاصة على الطعن في الشريعة كوصفها بأنها جامدة أو ناقصة أو متخلّفة أو أنّ العمل بها لا يتناسب مع هذا الزمان أو إظهار الإعجاب بالقوانين الجاهلية .
وأما متى يكون الحكم بما أنزل الله كفرا أصغر لا يُخرج عن الملّة ؟
فالجواب أنّ الحاكم أو القاضي يكون حكمه بغير ما أنزل الله كفرا أصغر غير مخرج عن الملّة إذا حكم في واقعة ما بغير ما أنزل الله معصية أو هوى أو شهوة أو محاباة لشخص أو لأجل رشوة ونحو ذلك مع اعتقاده بوجوب الحكم بما أنزل الله وأنّ ما فعله إثم وحرام ومعصية .
أمّا بالنسبة للمحكوم بالقوانين الجاهلية فإن تحاكم إليها عن رضى واختيار فهو كافر كفرا أكبر مخرجا عن الملّة وأماّ إن لجأ إليها إكراها واضطرارا فلا يكفر لأنه مكره وكذلك لو لجأ إليها لتحصيل حقّ شرعي لا يحصل عليه إلا بواسطتها مع اعتقاده بأنها من الطاغوت .
هذا والله تعالى أعلم وصلى الله على نبينا محمد ..
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)
***************************************
لو أنزلنا هذه الفتوى على أرض الواقع فستشعر أخي الحبيب بالمصيبة التي حلت بنا وهنا جوهر الخلاف.

سامي 11-12-2008 12:46 AM

بارك الله فيك اخي الحبيب احمد

ونحن اخي لا نحلل الحكم بغير ما انزل الله

فاليقين التام لدينا بتحريمه بنص القران

لكن اخي هنا تدخل امور كثيرة
فانكار المنكر ان كان سيترتب عليه منكر اكبر لا يجوز

وهنا ندخل في متاهات كبيرة
وبالنسبة لي فلست اهلا للحكم والدخول فيها

ومازلت في بداية الطريق

وعلمائنا الافاضل لم يقصروا في توضيح هذه الامور المتشابكة

انما اذكرك اخي بان حركة حماس لو ارادت السلطة والنفوذ فقط لكان بامكانها التنازل عن مبادئها مقابل الاستمرار في السلطة في جو مريح

لكنها فضلت الحصار والمطاردة والتضييق مقابل الثبات على المبدأ المستمد من كتاب الله وسنة نبيه

ونسأل الله تعالى ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

مشكور اخي الحبيب

بالتوفيق

درة الأقصى 11-12-2008 02:21 PM

خير ان شاء الله ..

&مجد الاسلام& 11-12-2008 11:05 PM

السلام عليكم
وكل عام وانتم بخير
مشكور اخي علي الموضوع والله يختار الخير ويعين حركتنا علي حمل الامانة ولي سؤال وجيه للاخ احمد لو ان حماس لاتحكم بما انزل الله لما فرض الحصار عليها من قبل مصر والسعوديةوالاردن وفتح الذين باعوا فلسطين واعترفوا باسرائيل من اجل دراهم معدودة يحوطينهم من كل الجوانب ويأتيهم نصر الله ولو لم تكن حماس كذلك لمدت لها اسرائيل يدها كما مدتها لعباس الذي يبحث عن المناصب هنا لاتنظر الي الحكماء فهم اعوان لليهود فكر بعقلك وايضا يوم الاحد القادم سيكون نصر للاسلام ولحماس والله تعالي ناصر لحماس موفق لها وفالله حسبها عاهدت الله فوفاها قدمت الشباب والابطال في سبيل الله عار عليك ان تقول مثل ذلك عنها انك تعاون المنافقين بقولك الكل يتربص بها ولكن والله انها علي حق اثبتي ياحماس فان رب السماوات والارض رب عباس واسرائيل ناصرك ونحن والله معك فداء للاسلام لايهمك كلا مالمبطلين امضي كالاسود في زمن يحكم الكلاب العالم
اللهم حاصركل م نتأمر علينا بضعفي الحصار اللهم حاصر حكام السعودية ومصر والاردن وعباس والمنافقين الذين تعاونوا مع اعدائك قتلة الانبياء ضد الاسلام ليصدوا عن سبيلك ليطفؤ نور الله ويأبي الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرين
اطيب تحياتي اختكم مجد بنت الحماس من غزة الصامدة الابية وكل عام وحماس عزيزة كاسرة للمتأمرين


الساعة الآن : 10:56 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 27.56 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 26.97 كيلو بايت... تم توفير 0.59 كيلو بايت...بمعدل (2.14%)]