عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 21-01-2011, 11:56 PM
الصورة الرمزية شروق الاجزجي
شروق الاجزجي شروق الاجزجي غير متصل
مراقبة القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 3,912
الدولة : Egypt
افتراضي رد: أيهما له الأولوية في رأيكم ؟؟ و لماذا ؟؟

حياك الله اختي قطوف ..
بالنسبة للموضوع النقاب ..فالامر لا ينبغي من وجهة نظري ان يكون تحدي بقدر ما هو مدروس :
اي اني رايت تلك الفتاة التي تتحخدثين عنها : مقصرة في الصلاة وتسمع اغاني ولا تفقهه في الدين ما ينبغي على المسلم البسيط ان يعرفه ..وترتدي النقاب
ورايت تلك الفتاة التي ترتدي النقاب ثم تقول انا تسرعت ثم تخلعه ..
فالامر ليس حماسة وقتية او شجاعة موقف او تحدي غير مدروس ..
انا الحمد لله منتقبة ..ولكني لما سالتني صديقة لي هاشعر برغبة في اني اريد ارتداء النقاب وهي ليست على التزام -وكانت تمر بضائقة نفسية - قلت لها لا ترتديه الان .ان اردتي ارتدائه فانتظري لما تنتهي من مشكلتك تماما ثم اعيدي النظر في الامر ..
كما قلت لك الامر ليس حماسة وقتية ..فصديقتي هذه كانت ان ارتدته -لمعرفتي بها- كانت ستخلعه بعد يومين ..
انا اؤيد النقاب ولكن اخشى الفتنة ..ربنا لا تجعلنا فتنة ..فكم واحده ارتدته ثم خلعته وصارت فتنة لغيرها من اللاتي ترتدينه ..
ولعلك تذكرين معي واحد من المشاهير اللاتي اعتزلت الفن وارتدت النقاب لمدة 20 عاما ثم خلعته بدون سبب الا انها قالت انه ليس فرض ..لذا خلعته ..واستفتت في هذا شيخا معروف ..
ليست هذه الفتنة ..
انا اؤيد النقاب ولكن اؤيد ان تكون الفتاة على معرفة بما سيواجهها ..
اعرف صديقة لما ارادت ان تلبس النقاب وكان اهلها ما بين معارض وصامت ..قالت لي سآخذ القرار لما ادرس الموضوع ..قلت لها كيف ؟ قالت : سارى كيف هي حياتي وماذا سافقد وماذا ساكسب من ارتدائي للنقاب ..
والفقدان هنا وانت تعرفين انه فقدان اجتماعي لان النقاب غير مرحب به في اماكن ومجالات وبذلك يجب ان تعرف ان كانت ستكون فعلا على قناعة للاقدام على هذا الامر ..

وهنا اقول لك ان الامر لا يكون مرة واحده وهو نعم لابد من التدرج فانت تعاملين نفس بشرية تميل للهوى وتكره القيد ..ولما جاء التحريم في امر الخمر ما اتى مرة واحده ..لان الله الخالق عالم بحال تلك النفس البشرية ..عالم بان النفس البشرية تكره النصيحة وتميل للهوى لذا فالتدرج اسلوب مفيد حتى في العلاح النفسي فهناك انواع في العلاج النفسي تعتمد التدريج كمنهج في العلاج ..
التدريج في الصلاة ..الفروض ..السنن ...السنن المؤكدة وغير المؤكده ...التطوع ..
التدرج في الصيام ..رمضان ..السنن ..التطوع ..
وهكذا ..
انها الحياة لابد من التدريج المدروس والمخطط بمدة فالتدريج ليس مفتوح الى اجل غير مسمى ..
بل لابد من التدرج ...فكيف تصعدين السلم ..اليس درجة درجة ..؟
وطبعا ليس التدرج معناه ان نصل الى درجة الملائكية .. قل لو كان في الارض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا ..؟!
التدرج هو معناه الذي اقصده اني على الاقل اكون محافظة على الاساس ..واعرف لماذا ارتدي النقاب..

جزاك الله خيرا قطوف على موضوعك بارك الله فيك
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 13.96 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 13.35 كيلو بايت... تم توفير 0.61 كيلو بايت...بمعدل (4.35%)]