اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راغبة في رضا الله
[size="5"]الغالية حفيدة الفاروق عمر
مضطرة ان اكون قاسية مع تلميذتي النجيبة والمجتهدة جدا
بستان لاتعلم استخدام مفاتيح الحركات وأخطأت بالضغط على الحركة اكثر من مرة فتساهلت معها والا كانت ستأخذ
امم
بلا فضايح
ولكن أنتِ ؟؟!!
عقوبات قاسية تنتظرك من معلمتك المحبة لكِ كثيرا
يومَئِّذٍ :
لاتوجد شدة على حرف الهمزة وانما كسرة كما يوجد فتحة على الياء يعني بالشكل التالي
يَوْمَئِذٍ
الخطأ الثاني:
يُكَذِبُونَ
أنقصتِ الشدة من حرف الدال
يُكَذِّبُونَ
الخطأ الثالث
كُلُ
أين شدة اللام
كُلُّ
الخطأ الرابع
الَّأَولِين
لاتوجد شدة على اللام الأولى
فقط يبقى ان ألفت نظرك ان تشديد الحرف بالادغام يكون باللفظ وليس بالكتابة
اما في المصحف فتوضع شدة كعلامة من علامات التجويد
يعني مثلا
عَنْ رَبِّهِمْ
لانضع شدة على الراء بل فتحة فقط ولكن باللفظ نلفظها مشددة
جزاكِ الله كل خير وايضا عليكِ ان تتدربي على التشكيل
فأنا تعودت من طالبتي التفوق ولا اقبل غير ذلك
[/size]
|
حسناً معلمتي الغاليه ..ام ماسه
سأحاول أن أتدرب على كتابة الحركات .
وفعلا وضعت الشده على حرف الادغام بناءً على النطق >>

عادي عادي أبلتي قلت لك سابقا واقولها الآن ..اقبل منك كل شيء( شدتك زي العسل على قلبي)
فأنتِ معلمتي الحنون و التي تهمها مصلحة طالباتها وكله في سبيل حفظ كتاب الله .
جزاك الله عنا خير الجزاء