جزاكم الله على حسن نيتكم
وجزاكم الله خيرا على مجهودكم
ونرجو العلم بمدى صحة المعنى والموضوع و ان العبادات توقيفية
وارى انها من مقولات الروافض وان فيها من المعاني الصحيحة ولكن لم نقف نقلا على انها وردت عند اهل السنة والجماعة اللذين ننتسب لهم ورضي الله على سيدنا علي
انقل لكم فتوى الشيخ السحيم للعلم
فتوى الشيخ عبد الرحمن السحيم
لا أظنه يصِحّ ، ولعله مِأخوذ مِن كُتُب الرافضة
ومع ما فيه مِن رَكاكة أسلوب ، إلا أنه لا يصِحّ الاستدلال بالآية ؛ لأن ذِكْر الأرض وَرَد فيها ثلاث مرّات (مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى) .
1 - منها خلقناكم
2 - وفيها نُعيدكم
3 - ومنها نُخرِجكم تارة أخرى
فلو كان الأمر كذلك لَكان السجود ثلاثا .
هذا مِن جهة ، ومِن جهة أخرى فإن ما في هذا القول مُنْتَقِض بِما في صلاة الكسوف ، ففي صلاة الكسوف رُكوعان وسُجودان في كل ركعة .
وما في العبادات مِن حِكَم أكثره تَعبّدي ؛ وكثيرا ما يُعبِّر عنه العلماء بأنه غير معقول المعنى ، فصلاة الظهر والعصر والعشاء كلها أربع ركعات ، بينما المغرب ثلاث ركعات ، والفجر ركعتان .
فكل هذا مِن الْحِكَم التعبّديّة .
والله تعالى أعلم
http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=7066