عرض مشاركة واحدة
  #13  
قديم 04-09-2012, 10:40 PM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 6,009
الدولة : Morocco
افتراضي رد: لماذا بنات الناس لعبة وأختك مكتوب عليها ممنوع اللمس؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بالاخ ابو الشيماء
الله يشهد بانني تنبهت الى انه كان علي ان اكمل كلامي بمجرد ان تركت الجهاز لمشاغلي، حتى لا يحدث لبس كما حدث لك، والله يشهد بانني اردت ان اقول نفس كلامك بان كل مؤمن مسلم وليس كل مسلم مؤمن، لكن عندما عدت فرايت استحالة التعديل، قلت لا باس الا اضيف اي رد فيه توضيح لردي الاول، وقررت الا افعل ذلك الا ان اشكل كلامي لاحد الاعضاء مع انني كنت اتوقع بان كلامي واضح وان لم ابينه جيدا، لان الاعضاء يعرفونني جيدا، ويعرفون بانني اكيد ارى بان غض البصر واجب على اي مسلم، مع ذلك لو كنت قرات ردي الثاني لكنت عرفت بانني ارى بان النظر معصية يستوجب الاستغفار منه، وذلك في كلامي

ان لم يستطع غض بصره، ما عليه
سوى ان يستغفر ربه ويعمل الصالحات

لكن جيد انك علقت حتى لا يظن القارئ الذي لا يعرف توجهاتي بانني ابيح له النظر، مع انني كنت اظن بانك انت بالذات لن يحدث كلامي اشكالا عندك لانه واضح، ولم اتوقع بانك لن تستوعبه. لكن قبل ذلك، انا تعمدت عدم اكمال الاية، لانها اولا معروفة ومشهورة، وانما ركزت على ما يهمني في الموضوع، وهو (المؤمنون)، ساقول لك لماذا استغربت منك بالضبط الا تفهم كلامي، انت تعرف جيدا بان اغلب المسلمين في عصرنا هم مسلمين بالاسم فقط، وحتى طقوس العبادات تؤدي بطريقة روتينية، او انها امورا متوارثة، راوا آباءهم يصلون ويصومون ففعلوا مثلهم، فكثير لا توجد عندهم ذرة من الايمان، فالايمان يتعلق بالعقيدة الثابتة الراسخة، ومن لديه علم في التوحيد سيعرف عما اتكلم عنه، فليس كل من يصلي ويصوم ويقوم بالعبادات مؤمن، صحيح ان الاية مخاطب بها جميع المسلمين، لكن اردت ان اقول بانه في زماننا قليل من هم مؤمنين وانما فقط مسلمين، عكس زمن الصحابة رضي الله عنهم، كانوا مؤمنين فقط ان ايمانهم يتراوح بين القوة والضعف، فاغلبنا تنطبق عليه الاية الكريمة (قالت الاعراب آمنا قل لم
تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم ...) الى آخر الاية. افليس حريا بالفتيات بدل مطالبة الرجال الذين لم يدخل الايمان في قلوبهم، وطبعا غض البصر واجب، بدل ان يطالبنهم بذلك عليهن ان يساعدنهم على غض البصر. اخي الكريم لنكن واقعيين ودعنا من المثاليات، فانا اتكلم من واقع، فكلنا يعرف بان النظر حرام، لكن قليل من يستطيع ذلك، بل حتى من يدعون بانهم لا ينظرون تجد اغلبهم لا يصرح بالحقيقة، لهذا بدل ان يرتكب الرجال معصية النظر افليس حريا بالفتيات الا يتسببن في امتلاء صحائف الرجال بالمعاصي بسبب تبرجهن.
غريب اخي، من ينكر بان العري هو نوع من التحرش، فكلنا نتابع ونشاهد ونعرف بان هناك اجماع بان تبرج الفتيات وتغنجهن وطريقة مشيتهن ... يعتبر نوعا من التحرش، لكنني اتكلم حسب الموضوع، فالاخت تتحدث عن الرجال الذين يضايقون الفتيات، لهذا اجبتها بان العري ليس مبررا لتحرش الرجال بها، ثم قل لي، هل لو تحرشت الفتاة بعريها بالشاب فذلك مبرر لمعاكستها او لاصطيادها، اليس اغلب الرجال يستفزون برؤية التبرج لكنه لا يقدم منهم على التحرش الصريح الا من اراد الا يقف الحد عند مجرد النظر وانما يصل الى امور اكبر كالزنا. ثم كيف لا تلوم الفتى، فاذا كنت انت ترى بانني بكلامي كانني ارى بان النظر مباح، فانت وان كنت اعرف ما ترمي اليه، لكن ربما القارئ او من يريد ان يعطي له الضوء الاخضر، سيظن بانك تبرر له اصطياد الفتيات، اليس الله اعطى لنا عقلا، نقول بان من لم يستطع غض بصره معذور، لكن ماذا نقول لمن خطط ودبر لاصطياد فتاة !!!

ملحوظة

اخي الكريم انا ظننتك اذكى من ان يحدث كلامي غموضا لديك، لهذا كان عليك ان تسالني عن مقصود كلامي قبل ان ترد عليه بكلام واضح ومعروف وانا لا اختلف معه. لكن مع ذلك كما قلت لك جيد انك علقت حتى اوضح الامر اكثر.
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 15.18 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 14.57 كيلو بايت... تم توفير 0.61 كيلو بايت...بمعدل (4.00%)]