اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرجي عفو ربه
أخي أبو الشيماء
جزاك الله خيرا
لم اكتبها ليتخذها بعضهم وردا
انا شخصيا إكتشفت هذه الخاصية بالصدفة فلم أقرأ عن هذه الخاصية فيها عند أي صوفي
فقد قرأت أن من كتب الأيات يوم الجمعة وشرب محوها أدخل في جوفه خيرا كثيرا
فشربتها بهذه النية
ولكن بعد شربها أصبحت أشعر بسكينة كبيرة وأنني أقوي في مواجهة الفتن
فأحببت أن أنقل هذه الفائدة التي لم أسمع بها من أي تجاني او صوفي لهذا المنتدى
أتمني أن نتعاون علي البر والتقوي وهذا إكتشاف يستحق ان نحتفي به ويجعل من يقرأ في المنتديات يحس أنها تفيد المسلمين
|
الأخ الكريم..
أولا
لا تستغفلني فلست بالخب و لا الخب يخدعني..
لأني تكلمت معك على (القافات)وهي بدعة وليس على كتابة آيات القرآن وشرب محوها...
وهذه الأخيرة لم يفعلها أحد من الصحابة وإنما جوزها بعض العلماء ولم يجوزها أخرون بل اعتبروها دخيلة على الرقية الشرعية.
والأولى أن تقرأ على المريض وترقيه أو تقٍرأ على الماء و تسقيه..
أي.. أن يرقى المريض مباشرة إما بأن يقرأ عليه، أو بأن يقرأ في ماء ويشربه المريض. كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم. هذا هو الأولى على ما ورد به الدليل.والاقتصار على ما جاءت به السنة أولى وأحوط.
واعلم أنه من تمسك بالقرآن و السنة لا تنطلي عليه أي حيلة...
والله المستعان.