
28-08-2014, 02:03 PM
|
قلم برونزي
|
|
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
|
|
رد: الويل لكم يا حكام العرب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد006
حقيقة شرعية لابد ان يدركها الجميع
(مكث النبي صلى الله عليه وسلم في مكة 13 عام والصحابة يعذبون ويقتلون أمامه صلى الله عليه وسلم ولم يأمر بالجهاد بل عندما طلب الصحابة الأذن من النبي صلى الله عليه وسلم بالقتال امرهم الله بالكف
فقال تعالى (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ.......).
لماذا؟
لان الاسلام يبحث عن اقل الضررين
فالصبر وعدم القتال فيه ضرر ولكنه اقل ضرراً من القتال مع الضعف وقلة العتاد
بماذا أنتصرت حماس أريد أن يذكرلي أحداً أنتصارات حماس.
والله ما رأيت ألا دمار (غزه).
ولعب بنو أخونج على وتر غزه وأهلها من أجل مرشدهم.
|
بداية. من باب النظرة العلمية.
هذا الكلام خال من العلم والمعرفة فضلا عن الدين.
وبناءا اسالك. هل هذا الكلام منك شخصيا مجرد رؤية عابرة تتحمل انت مسؤليتها ام انها فتوى رجل دين تعرفة انت..
وهل هذا الكلام لرجل من المفكرين لديكم. ام انه ايضا من بنات افكارك.
فى كلا الحالات. هذا الكلام لا يقولة الا الجاهل قبل العالم. العامى قبل المثقف.
ولن ارد عليك.
ولكن سوف أُوضح للقاريء امرا ما.
الاول . ان اختار اخف الضررين . فماذا تقول فى هذا
(( ما بُني على فاسد فهو فاسد ))، فالصلاة التي تُبنى على غير طهارة مثلاً فهي ليست بصلاة، لماذا؟ لأنَّها لم تقم على أساس الشرط الذي نصَّ عليه الشارع الحكيم في مثل قوله صلى الله عليه وسلَّم: (( لا صلاة لمن لا وضوء له )) ، فمهما صلى المصلي بدون وضوء فما بُني على فاسد فهو فاسد، والسؤال كيف بُنى البحث....!!!!!!!!!!!!
الثانى. ذكرت انت الاية القرآنية.
فماذا تقول فى هذة لقوله تعالى: {وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً} النساء: 141.
وبناءا يكون السؤال هل كانت الدوله الاسلاميه في وقتها قائمه في المدينه ام في مكه ..
الخلاصة يا متعالم.
أن دين الله قد كمل وأن نعمته قد تمت وأنه قد كان في العهد المكي أحكام نسخت في العهد المدني منها أن الجهاد كان ممنوعا في العصر المكي ثم فُرض في العهد المدني، ونحن مطالبون بآخر أمر النبي صلى الله عليه وسلم فما مات عليه النبي صلى الله عليه وسلم هو الدين إلى يوم الدين، وليس لأحد أن يعطل حكماً ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم بدعوى أننا في حال يشبه العصر المكي وإلا لصح أن يقول قائل: لا نزكي ولا نصوم لأننا في حال يشبه العهد المكي وإنما فرضت الزكاة والصيام في العهد المدني.
|