ومن مقتضيات كلمة التوحيد :
أن يكون الحكم لله جل وعلا وحده
قال تعالى (ان الحكم الا لله امر الا تعبدوا الا اياه ذلك الدين القيم ولكن اكثر الناس لا يعلمون)
فليس من حق دولة أو مجلس امن او برلمان او هيئة او سلطة او اي احد على الاطلاق ان يُشرِّع للبشر متجاهلاً شرع الله
قال تعالى (ومن احسن من الله حكما)
فمن الذي يدعي انه أعلم بأحوال الخلق وما يحتاجونه في كل زمان من خالق الناس
(الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير)
,,,,
هل يستطيع احد ان يزعم بانه اعرف بالناس من رب الناس؟!
""(فحكم الله وتشريعه مبني على العلم,,والعدل,والقسط,والنور,والهدى)""
""(أما حكم غيره فمبني على الجهل والظلم والغي)""
"والموقن هو الذي يعرف الفرق بين الحكمين ويميز _ بإيقانه _ مافي حكم الله من الحسن والبهاء,,وأنه يتعين عقلا وشرعا _ اتباعه"
****
قال الامام القرطبي في "جامعه"
(وقوله عز وجل "ومن احسن من الله حكما لقوم يوقنون" هذا استفهام على وجه الانكار بمعنى -لا احد احسن- )
فأي حكم احسن من حكم الله ان كنتم موقنين بأن لكم رباً وكنتم اهل توحيد؟!
ومن أعدل من الله في حكمه لمن عقل عن الله شرعه,,وآمن به وأيقن,,وعلم ان الله أحكم الحاكمين,,وارحم بخلقه من الوالدة بولدها
فإنه تعالى هو العالم بكل شيء,,القادر على كل شيء,,العادل في كل شيء