النور اللانهائي هو صاف (....) ein sof الذي هو لانهائي يتواجد فوق kave (خط شعاع النور)، هو واحد في الجوهر لا علاقة له بالعد (....) هو بدون محدودية، بدون نهاية. لا يمكن احتجازه في التعداد/الترقيم، هو سبب/علة ما سياتي بعد ذلك، اثنان ثلاث اربع ....الخ، فهو يظل واحد (....) عندما يختفي الجميع لا يظل سوى ذلك النور بمفرده، تعني فكرة انه وحيد، اولا هناك مستوى ein sof الذي ليس له حد، اذن لا نهائي بدون اي حد (.....) كلما اصبحنا محدودين كلما انفصلنا اكثر.
وما يهمني اللحظة كلامه الرجل،
النور اللانهائي هو صاف
فهو يقول عن ذلك النور بانه صاف، بخصوص كلامه
هو واحد في الجوهر لا علاقة له بالعد (....) هو بدون محدودية، بدون نهاية.
لا يمكن احتجازه في التعداد/الترقيم، هو سبب/علة ما سياتي بعد ذلك، اثنان
ثلاث اربع ....الخ، فهو يظل واحد (....)
لاحظوا بان كلام الرجل يزيد تاكيدا بان المتصوفة المسلمين حمقى مغفلين عندما يعتقدون بان كلمة "الواحد" هي كما فهموها، فهم للاسف اخذوا عقائد الكفار والمشركين من الغنوصيين والكاباليين وغيرهم دون وعي وبصيرة، والحقيقة ان معنى كلمة "الواحد" لها ارتباط بفلسفة اللاثنائية وبوحدة الوجود، فكلمة الواحد عند الفلاسفة والغنوصيين والكاباليين والملحدين من امثال "ديفيد آيك" وغيره لا علاقة لها على الاطلاق بالتوحيد كما هو معنى "الواحد" عند اهل السنة والجماعة، وانما لها علاقة بالامور التي شرحتها سابقا، وهو نفس ما قاله هذا الرجل
اليكم ما جاء بشانه في ردي رقم (299) من هذا الموضوع :
بخصوص عدم معرفة الكاباليين لالههم "الواحد"، اليكم الدليل من كلام نفس
الرجل في ردي السابق rav mordekhai chriqui، ففي فيديو له بعنوان
Tikoun Olam 4
على الرابط
http://media.masr.me/QsGh6kxmnnI
مما جاء في كلامه :
لا اعرف من هو "الواحد"، ما اعرفه فقط انه ليس اثنين، لا يوجد واحد مثله،
هو وحيد لا يشبهه أحد، هو فريد من نوعه، لكنني لا اعرف من هو.
اما كلامه التالي عن الحد والمحدودية والانفصال، اقصد هذا الرجل

فلي عودة للتعليق عليه عندما اربطه بشيء مهم في العقيدة الصوفية، لانني
كما قلت لكم، انا هنا لاكشف واعرف الناس بحقيقة المذهب الشيطاني الباطل للمتصوفة
اذكركم دائما بان الشمس المركزية مرتبطة بابليس، بعبارة اخرى الحديث عن
نور او ضوء الشمس المركزية هو نفسه الحديث عن نور/ضوء ابليس،
خلاصة ما جاء في الكلام اعلاه ان ذلك النور ابيض، صاف، وشديد الضوء
لدرجة انه يجعلك لا ترى جيدا
تابع