السلام عليكم
ساواصل كتابة ما قاله "افي الكيام" في نفس الفيديو بردي السابق، لاحظوا كيف يعترف بان التصوف من اهم ركائز الديانة اليهودية، وكيف ان بعض الحاخامات تسللوا الى بعض الدول العربية لينشروا سمومهم ويؤلفوا كتبا صوفية باللغة العربية مثل الحاخام "رامبام"، اليكم كلامه :
الصوفية هي جزء من الديانة اليهودية، احد كبار الصوفيين اليهود هو ابن الحاخام الاكبر "رامبام" الذي عاش في القاهرة في القرن 13 وكتب كتابا مهما جدا "بداية العابدين" بلغة عربية يهودية. ونحن هنا في اسرائيل نطلب تجديد هذه الطريقة الصوفية من خلال الديانة اليهودية، وايضا من الناحية الروحانية الاسرائيلية
بعدها وجهت المضيفة سؤالا ل "افي الكيام" قائلة :
هل بامكان يهودي يميني في آرائه او متشدد في آرائه السياسية
ان ينتسب ويتبع الصوفية داخل اسرائيل
فكان جواب "افي الكيام" :
كان هناك حاخام ترومان رحمه الله، الحاخام الاكبر، كان يشارك في الذكر في التصوف على الطريقة الابراهيمية (.....) ذكر مشترك يهودي اسلامي، دخلنا في اوضاع روحانية من خلال تسمية الله والتي نقبلها "الله حي" ، "الله"
لاحظوا سؤالا صريح وجوابا اكثر صراحة من قبل "افي الكيام" انه بامكان اي يهودي متطرف ومتعصب لليهودية ان يقبل ويرتاد ويصبح عضوا في التصوف وينال استحسانه وهذا يذكرني بقوله تعالى :
(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير)
والتصوف هو من ملل واهواء اليهود، وهم راضون عن المتصوفة المسلمين الذين يقبلون التطبيع معهم. اما حديث "افي الكيام" بخصوص الذكر المشترك بين المتصوفة اليهود والمسلمين اثناء اجتماعاتهم، فقد سبق لي ان ترجمت لكم كلام غربيين من كون بعضهم يلجاون لترديد اسم "الله" المفرد عندما يتاملون حتى يساعدهم على دخول حالات الوعي البديل، وهذا ما قصده من خلال قوله :
دخلنا في اوضاع روحانية من خلال تسمية الله والتي نقبلها "الله حي" "الله"
يقصد انه يتحقق لهم الدخول في حالات الوعي البديل من خلال ترديد مثل تلك الاذكار البدعية المرفوقة بعملية تنفس معينة مثل الهندوس وغيرهم والتي شرحتها سابقا، بحيث تساعد في التعجيل بدخولهم لتلك الحالات (الاوضاع) والتي يسميها بعض المتصوفة بالوجد وغيره
في ردي اسفله سيكون اخر تعليق لي على بقية كلام "افي الكيام"