عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 25-08-2022, 07:10 PM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم غير متصل
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 166,405
الدولة : Egypt
افتراضي رد: أسس اختيار النصوص المناسبة لأدب الأطفال

أسس اختيار النصوص المناسبة لأدب الأطفال



د. أحمد الخاني



توقفت عند الشطر الأخير طويلًا، وقلت:

إذا كان هدفنا أن نجعل الطفل مستعدًّا للنجاح، فهل يكون في المستقبل قائدًا أو عالمًا مفكرًا، مخترعًا أو رائدًا؟



كتاب: الطفولة في الشعر العربي والعالمي:

ديوان جميل فيه نماذج ذات رسالة كقول الشاعر مصطفى عكرمة:



فتى الإسلام يا أملاً

به الأيام تبتسم







أدب الأطفال، والمناهج التربوي في المملكة العربية السعودية:

اعتنت المناهج التربوية التربوية العربية بأدب الأطفال شعرًا ونثرًا، واختارت من هذا الأدب ما يتناسب مع التربية الهادفة إلى غرس الفضائل في نفس الطفل، وعلى رأسها العقيدة الإسلامية الصافية.

من كتاب: القراءة والكتابة والأناشيد للصف الأول.

ابتدائي (الفصل الدراسي الأول)[2]:

نشيد: يا إلهي



يا إلهي

أنت ربي




كل خير

منك ربي




كل حمد

لك ربي




يا إلهي

لك حبي







أمي



أمي أمي

ما أغلاها




هي في قلبي

لا أنساها




عاشت أمي



أدعو ربي

طول اليوم




ربي ربي

احفظ أمي








__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 17.65 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 17.02 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (3.56%)]