السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صح لسانك وسلمت يمينك أخى ابو سيف
اما أخى ما ذكرته عن المدرس والطالب المُتلقى للدروس فلى وقفة
وهى ان أكثر المدارس أصبحت مكدسة بالطلبة وأصبح المدرس لا يستطيع الاهتمام بجميع من فى الفصل
غير ان وقت الحصة لا يكفى لشرح الدرس بما يتيح للطالب فهمه جيدا
وأرى نظام شرح الدروس فى مدرسة اولادى قائم على منهجية ( لو مافهمتش ... أحفظ )
يعنى اللى ما تفهمه أحفظه وأحيانا أراه سليم بالنسبة للمدرس فماذا سيفعل مع 40 طالب فى فصل واحد؟؟
اذا المشكلة مع المدرس والطالب أصبحت فى عدد التلاميذ الكبير ووقت الحصة وأختلاف درجات الاستيعاب
اما مشكلة الاهل والتلاميذ فهى أطم من مشكلة المدرس والتلاميذ
لان الاهل يعتمدون أعتماد كامل على الدروس وينطبع هذا على الابناء فتراهم يهملون الحصة فى المدرسة
ويعتمدون هم ايضا على الدروس !! وللأسف يحدث ذلك مع الطالب المتميز والطالب الضعيف والله المستعان على كل حال
يعنى المسألة محتاجة لتنظيم أكبر أولا من أدارات التعليم والمَدرسة والمدرس والاهل والتلميذ نفسه
__________________
وما من شدة إلا سيأتى لها من بعدشدتها رخاء لقد جربت هذا الدهر حتى أفادتنى التجارب والعناء
|