عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 06-10-2006, 02:08 PM
الصورة الرمزية أبوسيف
أبوسيف أبوسيف غير متصل
مراقب سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: Twilight Zone
الجنس :
المشاركات: 3,457
افتراضي

[quote=ام نور]

بارك الله فيك أختي أم نور على الطرح الرائع و الواقعي للمشكلة من وجهة نظرك
أن يحفظ الطالب بدون أن يفهم فتلك طامة كبرى فعلا
أذكر عندما كنت طالبا في مدارس المملكة العربية السعودية ٫ أنه كان هناك مادة ندرسها اسمها التوحيد و العقيدة ٫ لم أعرف مادة أصعب منها من حيث الفهم في ذلك الوقت ٫ لأنه ببساطة كان المُعلم يعرف تماما أهميتها للفهم و ليس الحفظ و كان امتحان المادة تحد‌‌ٍ صعب للكل ٫ لأن من حفظها عن ظهر قلب ببساطة لن ينجح
هذا مثال أوردته عن ما يعتقده مُعظم الناس بسهولة دراسته لأنه مادة دينية.. فما بالك بالمواد العلمية البحته مثل الرياضيات و الفيزياء؟
ذكرك لعدد الطلاب الكبير هو نتاج طبيعي لقلة المدرسين .. قلة المدرسين ناتج عن ضعف الإقبال .. ضعف الإقبال ناتج عن ضعف الرواتب و عدم تقدير المهنة و أهميتها أصلاً مُقارنة بالمجهود الهائل الذي يبذله المدرس الذي لديه ضمير..
هي مشكلة مُتشعبة فعلا.. يعني بمشاركتك الطيبة و مشاركة العضوة نهــى فقط تم معرفة أكثر من ١٠ عوامل تُساعد على تعميق الهوة بين المعلم و الطالب
الله المُستعان
__________________
.
.

لا اله إلا الله محمد رسول الله
.
.





.
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 13.67 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 13.04 كيلو بايت... تم توفير 0.64 كيلو بايت...بمعدل (4.67%)]