عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 06-12-2006, 12:58 PM
الصورة الرمزية saidabd
saidabd saidabd غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
مكان الإقامة: maroc
الجنس :
المشاركات: 1,408
الدولة : Morocco
افتراضي

إدا سلمنا جدلا أن الشيطان هو صاحب الصرع والمرض وكل شيء الدى يصيب الإنسا ن من هم وغم وسحر وكل شيء

نعم وهدا هو الصواب الدى فى كتاب الله مند الازل مند آدم عليه السلام حتى الأن
ووسوس لها ليخرجهما مما كان فيه

آدم وحواء ووسوس لها

أيوب عليه السلام

ربي انى (مسنى ) الشيطان بنصب وعداب

ومريم عليها السلام ( قالت لم يمسسنى بشر )

والشيطان من المس وليس بالمس


هدا كله من عمل الشيطان اللعين العدو المبين وليس من عمل الجنى المكلف المخلوق لللعبادة لاللمس قال الله تعالى (( وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )) صدق الله العظيم سورة الذاريات ايه 56

الجنى هو الاخر يمسه الشيطان ويمرض ووسوس له

فى صدور الناس من الجنة والناس

يوسوس لثقلين إنس وجن إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون " آية 201 الأعرافتعريف المس: من الشيطان لم يقل من الجن الشيطان من المس


إن هو إلا رجل به جنة فتربصوا به حتى حين " آية 24 المؤمنونوقوله سبحانه: " أم لم يعرفوا رسولهم فهم له منكرون،أم يقولون به جنة " آية 69 المؤمنون.وقوله:" أو لم يتفكروا ما بصاحبهم من جنة " آية 184 الأعراف.وقوله: " أفترى على الله كذبا أم به جنة " آية 7 سبأ وقوله: " ما بصاحبكم من جنة " آية 45 سبأ
وقوله: " الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس " آية 275 البقرة
إن نفي القرآن في هذه الآيات إصابة الأنبياء والرسل بالمس الشيطاني لا يؤثر مطلقا في حقيقة وجود هذا المس كما أن نفيه عنهم في جهة أخرى السحر والشعر والجنون لا يؤثر كما هو معلوم في حقيقة وجود السحر والشعر والجنون واقعا في حياة الناس. وحقيقة المس الشيطاني لم يذكرها الإسلام وحده ولم يختص بها دون غيره من الديانات السماوية بل قد جاء ذكرها في الأناجيل في غير ما موضع كما هو الحال في إنجيل متَّى الإصحاح 8-9-18 وإنجيل لوقا الإصحاح 4-8.

نعم المس من الشيطان
يقول الإمام إبن كثير في تفسير قوله تعالى" الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس " آية 275البقرة أي لا يقومون من قبورهم إلا كما يقوم المصروع حال صرعه في الدنيا وتخبط الشيطان لهتفسير بن كثير (1/326) وبه قال إبن عباس رضي الله عنهما و القرطبي في جامع البيان والطبري والألوسي في تفسيرهما والأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة والفقيه بن حزم في الفصل في الملل والنحل والقاضي بدر الدين الشبلي والقاضي عبد الجبار الهمداني في آكام المرجان والحافظ إبن حجر في فتح الباري.


هدا كله يتم من الشيطان لاعلقة بين الجن المكلفون والمس الشيطان له القدرة على فعل مثل هدا

لانه شيطان أعطاه الله القدرة على الوسوسوة والمس والغواية وله جنود مثله

والسلام
__________________
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 17.33 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 16.70 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (3.63%)]