كيف ننظم أوقاتنا ؟؟
السلام عليكم
في الحقيقة الكثير منا يعاني من تراكم الأعمال وازدحام الأوراق مما يضطره أحيانا لترك بعض الأمور والتي قد تتسبب في بعض الاشكالات مع البعض , ولذا أريد أن نتحاور أنا وأنتم حول هذا الأمر ونجمع طرقا لكي ننظم أوقاتنا ونرتب أعمالنا .
أنا أرى النقاط التالية كطرق للتنظيم وأريد اضافاتكم :
1 / معرفة أهمية الوقت بالاطلاع في سير السلف ومدى اهتمامهم بالوقت
2 / تنظيم جدول للاعمال الخاصة وآخر للعامة ( الأمور الاجتماعية )
3 / ايجاد الصحبة المعينة على تطبيق الجداول
4 / محاسبة النفس على التقصير مع تعويض الوقت الضائع بلا داعي
5 / التنويع في البرامج بحيث تشمل برامج جادة مفيدة وأخرى ترفيهية لا تخلو من الفائدة
هيا أفيدونا أفادكم الله
|