عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 27-07-2007, 06:25 PM
الصورة الرمزية managmed2003
managmed2003 managmed2003 غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: Annaba 23
الجنس :
المشاركات: 176
الدولة : Algeria
افتراضي

سلام عليكم أختي الهدهد
في إعتقادي أحد الأسباب كي لا أقول السبب الأول أو حتى الوحيد هي طبيعة المادة و كما نعلم هي تندرج ضمن العلوم التجريدية أي أن الطلاب بحاجة إلى من يقرب لهم هذه المادة و يجعلهم يفهمون دورها في حياتنا و مدى أهميتها أي جعلها أقرب إلى المادية منه إلى التجريد، مثلا إذا تحدثنا عن الدوال فعوض أن ننظر إلى الدالة بالطريقة التجريدية أنها أعداد فقط لننظر لها على أنها عبارة عن شكل في النهاية أي أن كل دالة ستعطينا شكلا أو ما نعبر عنه بالمنحنى البياني أو الرسم حسب طريقة التدريس المتبعة في كل مكان، فلو عرفنا أننا إذا أردنا صنع سيارة من أحدث ما يمكن فلابد أن تكون سريعة طبعا و السرعة تتناسب عكسا مع مقاومة هواء و لذلك علينا الوصول للشكل الأكثر إنسيابية لتقليل المقاومة الخارجية إلى أقصى الحدود، و هذا في حد ذاته دور الرياضيات في البحث عن الدالة التي تعطينا ذلك الشكل الأمثل، هذا مجرد سبب و ليس الوحيد و دور المعلم أو مدرس المادة كبير جدا جدا في هذا السياق، أما ما يحصل في مدارسنا هو العكس تماما حيث يكتفي الأساتذة بتقديم البرنامج المقرر دون أي جهد و طبعا ليس جميع الأساتذة مع إحترامنا للمحافظين و المكدّين، و طبعا مادام فيه دروس خصوصية .... و ما أدراك ما الدروس الخصوصية ؟ فهي عامل جديد من عوامل تحطيم المستوى، هنا سؤال كيف كان آباؤنا يدرسون قبل موضة الدروس الخصوصية ؟؟؟؟
آسف على الإطالة و أتمنى المشاركة فالموضوع مهم جدا و خصوصا أوجه بعد إذن أختنا الهدهد نداءا للأساتذة للمشاركة للإفادة فهم طبعا أهل الخبرة و أهل مكة أدرى برياضياتها هههههههه و السلام عليكم.
__________________


إخوتي
من وجد الله فماذا ضيّع
و من ضيّع الله فماذا وجد؟
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 13.40 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 12.76 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (4.74%)]