بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على خير الأنام وعلى آله و أصحابه الكرام.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
أختي الفاضلة,بارك الله فيك على الطرح,لكن هناك سوء فهم يحتاج إلى شرح.
أقول و الله المستعان:
الحمد لله أن الأعضاء الدين يكتبون مثل تلك المواضيع و الردود لا يردونأمر الله و رسوله و لا يعطون رأيهم فيه...كما فعل إبليس عندما رد أمر الله في السجود.
-هل قرأت موضوعا يقول:لا للتعدد أوينفي شرعية النظرة أو غيرهما؟؟؟؟؟؟
-هل أمر الإسلام(القرآن) بالتعدد و النظرة؟؟؟؟؟؟(فرق بين الفرض و المباح(.
سبحان الله-لا مرد لأمرالله.
-أنت أختي الفاضلة:هل تريدين ضرة؟ رغم أنك تتمتعين بكل خاصية الأنثى من مال و جمال... رغد العيش؟؟؟؟(أين هم نساء و رجال التعدد)؟؟؟ نحن نناقش متل هذه الأمورالمباحة ولا نقول أنها غير صالحة ولا نرد أمر الله ورسوله..(.تعالى الله عما يصفون(.
**الآية 36 من سورة الأحزاب -تقضي أمرا- فلا جدال و لا رأي-بل سمعنا و أطعنا-
أقول و سبق القول قبل هذا الموضوع:لا تفهموا القرآن و السنة على ظاهرها فتسقطوا فريسة*تلبس إبليس*بل إسألوا أهل العلم و الذكر و الإختصاص.
وكيف تحكمين على كل من يناقش و يكتب المواضيع بأنه من العوام أو الرعاع أوربما لا يفقه شيئا..و هل الداعية التي ذكرت في موضوعك و التي تعجبت أشدالعجاب ليست من العوام...هل هي معروفة و طنيا أو دوليا..هل لها مؤلفات و كتب .مناظرات... أقراص مدمجة...؟
الدعوة الإسلامية علم قائم بذاته أو كذلك يجب أن يكون، وإن كان هذا العلم مكون من عدة علوم ومعارف مختلفة تترابط بعضها البعض وتتلاءم لتشكل علم الدعوة، نحو علوم اللغة، وعلوم الفقه، وعلم المجتمع، وعلم النفس، وما شابه وشاكل من علوم ومعارف ذات العلاقة بالدعوة الإسلامية.
الداعية: هو الفرد أو الجماعة المتأهلة لتولي مسؤولية الدعوة إلى الإسلام والدخول ضمن المجتمع الإسلامي. اما الفتوي فهي مسألة أخري فعلي المفتي ان يعلم معني السماع والتواتر والمطلق والمقيد وغيرها من عشرات الامور بالاضافة الي التفريق بين الربط والتعليق واذا لم يكن الرجل خبيراً وعليماً فلا يعرض نفسه لجهنم ولا يعرض أمته للهلاك(أجرأكم على الفتوى أجرأكم على النار
وفي هذا المنتدى المبارك قسم خاص بالفتوى يشرف عليه شيخنا الفاضل بارك الله فيه
نستنتج أن مضمون المواضع التي تناقش لا تجادل في الفرض و الأمر بل في المباح والمخير وتقف عند حدود النهي سواء في القرآن أو في السنة.
ثم أن هناك من يجهل أمرا في دينه ويطرحه بأسلوبه الخاص ومن يجيبه يعطي الدليل من الكتاب أو من السنة أو من رأي الفقهاء و العلماء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
اللهم أرينا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرينا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه
اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك فيماأعلم و أعوذ بك في ما لا اعلم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ