ويلكم...ويلكم..أتطمسون مصابيح الدجى!!!!!؟؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         السعودية تعلن غدًا أول أيام شهر ذي الحجة.. وعيد الأضحى الجمعة 6 يونيو (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          عون المعبود شرح سنن أبي داود- الشيخ/ سعيد السواح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 399 - عددالزوار : 85723 )           »          ياصاحبي..... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 8 - عددالزوار : 1145 )           »          ‌‌العلاقة بين الإسلام والعلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          الإخلاص في العمل عبادة .. فوائد الإخلاص وأثره في حياة المسلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          تأثير الغرب على مدرسة العقل في العصر الحديث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          الشباب وهوس الموضة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          نصائح لمساعدة الأطفال على التعامل مع المشاعر القوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          تغيير السردية الأوروبية حول تاريخ العلم : لماذا تعد التعددية الثقافية أمرا جوهريا؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          كيف يطرح المعلم أسئلة على الطلاب لا تجيب عنها هواتفهم؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-02-2011, 07:29 AM
عابرة سبيل 78 عابرة سبيل 78 غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
مكان الإقامة: egypt
الجنس :
المشاركات: 378
الدولة : Egypt
افتراضي ويلكم...ويلكم..أتطمسون مصابيح الدجى!!!!!؟؟



ويلكم ويلكم !!!! أتطمسون مصابيح الدجى؟؟!!!

و في ظل الأحداث الجارية ....
س : أترى رأى الشيخ .... ؟؟
ج : الحقيقة لا أقتنع به، سقط من نظري بهذا الرأى أحسبه عميلٌ خائن
س: و إلا الشيخ .....
ج : و لا حول و لا قوة إلا بالله لا أعلم ماذا دهاهم ؟ لقد باعوا الدين بعرض من الدنيا
س : و الشيخ .... يقول ....
ج : لا لا هذا اصلا من هؤلاء فقهاء المراحيض

... نكتفي بهذا القدر

ويلكم ويلكم !!!! أتطمسون مصابيح الدجى؟؟!!!

كانوا لنا مصابيحاً في الدجى ، كانوا نبراساً على الطريق
كانوا دعاةَ للحقِ منهاة للفسقِ أماناً للأمة
الدنيا كلها ظلمة إلا مجالس العلماء

{وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ}[الهمزة:1]
{وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ}[الهمزة:1]
{وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ}[الهمزة:1]

في نظركم ...
ومن يدافع إذن هو مثله،
والذي يصمت إذن هو مميع،
ومن يعترض إذن يتحمل!

اتقوا الله ولا يكن منهاجكم مبنياً على اللمز والغمز



قال بن القيم ::
إن من قواعد الشرع والحكمة أن من كثرت حسناته وعظمت وكان له في الإسلام تأثيرٌ ظاهر فإنه يحتمل منه ما لا يحتمل لغيره ويعفى عنه ما لا يعفى عن غيره، فإن المعصية خبث، وإذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث، بخلاف الماء القليل فإنه لا يحتمل أدنى خبث!

خذوا هذه اللطيفة:::
ذكرها الحافظ ابن عساكر في تاريخه ونقلها الحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء عن شأن هذا الرجل الذي كان يُدعَى العبدري وكان من أحفظ الشيوخ وكان فقيهًا على مذهب داوود الظاهري يقول الحافظ ابن عساكر: "وسمعته وقد ذُكِرَ مالك ،فقال: جلف جافي ضرب هشام بن عمار بالدرة فقال عن الإمام مالك جلف ،قال وقرأت عليه الأموال لأبي عبيد ،فقال وقد مر قول أبي عبيد قال: لقد كان حمارًا مغفلًا لا يعرف الفقه ،وقيل لي عنه إنه قال في إبراهيم النخعي: أنه أعور سوء ،قال فاجتمعنا يومًا عند ابن السمرقندي في قراءة كتاب الكامل فجاء فيه "وقال السعدي" ،فقال: يكذب ابن عدي إنما هذا قول إبراهيم الجوزجاني ،قال فقلت له: فهو السعدي فإلى كم نحتمل منك سوء الأدب تقول في إبراهيم كذا وكذا وتقول في مالك جافي وتقول في أبي عبيد حمار ،قال: فغضب وأخذته الرعدة وقال كان ابن الخاضبة والبرداني وغيرهما يخافونني فآل الأمر إلى أن تقول فيَّ هذا _ هل تغير حال الدنيا وأصبح أمثالك يتكلمون_ فقال له ابن السمرقندي: هذا بذاك ،قال الحافظ ابن عساكر فقلت له:

¨'*•~-.¸¸,.-~*' (إنما نحترمك ما احترمت الأئمة.) ¨'*•~-.¸¸,.-~*'

هذه عبارة ذهبية
إنما نحترمك ما احترمت الأئمة فلتكن منهجاً


و إليكم أخوتي عاقبة الطعن في العلماء :::

قال ابن المبارك:
"من استخف بالعلماء ذهبت آخرته ،ومن استخف بالأمراء ذهبت دنياه ،ومن استخف بالإخوان ذهبت مروءته. "
وقال الإمام أحمد بن الأذرعي:
"الوقيعة في أهل العلم ولا سِيَّما أكابرهم من كبائر الذنوب."
،وقال مالك بن دينار:
"كفى بالمرء شرًا ألا يكون صالحًا وهو يقع في الصالحين."

وقد روى الإمام أحمد بإسناد محتمل للتحسين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
"خيار عباد الله الذين إذا رؤوا ذُكِرَ الله ،وشرار عباد الله المشاؤون بالنميمة ،المفرقون بين الأحبة ،الباغون للبرءاء العنت."
فالطعن في العلماء يستوجب لك اسم الفسوق والذين يصنعون ذلك يفسدون في الأرض ولا يصلحون
وقد قال الله
{إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ } [يونس:81]
والذين يصنعون ذلك يعرضون أنفسهم لحرب الله

"من عادى لي وليًا فقد آذنته بالحرب." [صحيح البخاري]

ويتعرضون لاستجابة دعوة العالم المظلوم "فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب." [البخاري ومسلم]
ولو كان المظلوم فاسقًا فكيف إن كان وليًا من أولياء الله والله يقول في الحديث القدسي

"ولئن سألني لأعطينه ،ولئن استعاذني لأعيذنه." [صححه ابن تيمية في مجموع الفتاوى]

إن من يتطاول على العلماء سيجازى من جنس عمله

{مَن يَعْمَلْ سُوءاً يُجْزَ بِهِ } [النساء:123]

فليبشر بعاقبة سوء من جنس عمله

قال الإمام أحمد:

[highlight=#ffff99] لحوم العلماء مسمومة من شمها مرض ومن أكلها مات، [/highlight]

وقال الحافظ بن عساكر:
[highlight=#ffff99]واعلم يا اخي وفقنا الله وإياك لمرضاته وجعلنا من من يخشاه ويتقه حق تقاته أن لحوم العلماء رحمة الله عليهم مسمومة وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة، لأن الوقيعة فيهم بما هم منه براء أمر عيظم والتناول لأعراضهم بالزور والافتراء أمر وخيم، والاختلاف عليهم في من اختار الله منهم لنعش العلم خلقٌ ذميم[/highlight]

وقال أيضا: ومن اطلق لسانه في العلماء بالسلب ابتلاه الله قبل موته بموتا لقلب

{ فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} [النور: 63]



خلاصة القول في كلمة واحدة :::

`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الأدب) `•.¸¸.•´´¯`••._.•`الزم الأدب أيها المسلم .... الزمي الأدب أيها المسلمة
أن نأخذ بآداب الصغير مع الكبير، آداب طلب العلم، خذوا بالوصية ليس منا من لم يجل كبيرنا ويرحم صغيرنا ويعرف لعالمنا حقه.

و نختم بقول الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه
من حق العالم عليك إذا اتيته أن تسلم عليه خاصة وعلى قوم عامة، وتجلس قدامه، ولا تشر بيديك، ولا تغمز بعينيك، ولا تقل قال فلان خلاف قوله، ولا تأخذ بثوبه، ولا تلح عليه في السؤال فإنه بمنزلة النخلة المرطبة التي لا يزال يسقط عليك منها شيء، فاتق الله في لسانك، واتق الله في توقيرك لأهل العلم، ودع عنك الخوض في أعراضهم، ولا تتطاول، وأعرف من أنت وتواضع لأهل العلم والفضل حتى لا تكون فتنة.
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 56.37 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 54.70 كيلو بايت... تم توفير 1.67 كيلو بايت...بمعدل (2.96%)]