معاً لنجعل أبناءنا طالبين وليسوا مطلوبين للعلم - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         دور السنة النبوية في وحدة الأمة وتماسكها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الافتراء والبهتان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الشهوات والملذات بين الثواب والحسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          (المنافقون) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          التأثير المذهل للقرآن على الكفار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ما يلفظ من قول... إلا لديه رقيب عتيد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          نهاية الرحلة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          من غشنا فليس منا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          وقفات مع اسم الله العدل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تبرؤ المتبوعين من أتباعهم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > الملتقى العلمي والثقافي
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى العلمي والثقافي قسم يختص بكل النظريات والدراسات الاعجازية والثقافية والعلمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-01-2020, 09:47 AM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم غير متصل
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 158,827
الدولة : Egypt
افتراضي معاً لنجعل أبناءنا طالبين وليسوا مطلوبين للعلم

معاً لنجعل أبناءنا طالبين وليسوا مطلوبين للعلم

تعد قضية سلوكيات الطلاب داخل المدارس والصفوف الدراسية من أهم القضايا التي تشغل أذهان المربين والتربويون؛ ذلك لأن سلوك الطلاب هو محور العملية التربوية فبدون سلوكِ طيبِ وتقبلِ للعلم من الطالب لن يستطيع المعلم مهما أوتي من مهارة أن يحقق عملية التعلم كاملة، ولا يختلف اثنان من التربويين على تغير سلوكيات الطلاب في العصر الحديث عن السنوات الماضية، ولنبحث هذه القضية ينبغي أن نجيب عن بعض الأسئلة أولها هل المدرسة ما زالت هي المصدر الوحيد للتعلم؟ وثانيها هل المدرسة ما زالت جاذبة للطلاب بإمكاناتها؟ وثالثاً هل سايرت المدرسة التقدم التكنولوجي في وسائل التعليم بدرجة تجعلها تتفوق على الوسائل التعليمية الموجودة بمنزل الطالب وبيئته غير المدرسية؟
مما لا شك فيه أن بيئة الطالب غير المدرسية تحوي العديد والعديد من الوسائل التعليمية التكنولوجية الحديثة من إنترنت وأجهزة محمول حديثة واسطوانات ووسائط تعليمية، في الوقت الذي ما زالت فيه معظم المدارس تستعمل أجهزة ووسائل تعليمية مرَ على استخدامها أكثر من عقدين من الزمن!

وقد أثبتت الدراسات التربوية والنفسية أن الدافع للتعلم هو المحور الأساس لإثارة المتعلم وجعله يطلب العلم ويتحمل مشاقه ويتحلى بالسلوك القويم المناسب لمؤسسات العلم، وعلى ذلك فجزء أساس من زيادة دافعية الطالب للعلم جعل المدرسة مصدر جذب له من طرائق تعلم حديثة غير تقليدية والاستخدام المكثف للتكنولوجيا المعلوماتية، ووضع خطط للأنشطة اللاصفية ترتبط بالمعايير المنهجية للمواد المختلفة بما يجعل التعلم غير نمطي ومن ثم يساهم في جعل أبنائنا الطلاب طالبين وليسوا مطلوبين للعلم ومن ثم يتحسن سلوكهم داخل الصف. وللحديث بقية.




جاسم عيسي المهيزع


__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 45.44 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 43.77 كيلو بايت... تم توفير 1.67 كيلو بايت...بمعدل (3.67%)]