ammine_11@hotmail.fr - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 909 - عددالزوار : 119773 )           »          التنمر الإلكترونى عبر الإنترنت.. إحصاءات وحقائق هامة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          طرق مهمة للتعامل لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          علماء الفلك يحذرون من احتمال بنسبة 50% لاصطدام مجرتنا مع أخرى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          احم طفلك.. ألعاب إلكترونية ونهايات مأساوية أبرزها الحوت الأزرق وبابجى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          كيفية جعل أيقونات الشاشة الرئيسية لجهاز أيفون داكنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          كيفية تحويل ملف Word إلى PDF فى 3 خطوات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          كل ما تريد معرفته عن روبوت لوحى من أبل يشبه ايباد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          سلسلة Google Pixel 9.. ما تقدمه الهواتف المستخدمة للذكاء الاصطناعى مقابل السعر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          تطبيق رسائل جوجل يحصل على بعض التعديلات قريباً.. تعرف عليها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى تفسير الاحلام والرؤى
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى تفسير الاحلام والرؤى ملتقى يختص بتفسير الأحلام والرؤى على مذهب اهل السنة والجماعة .. هذا القسم متوقف حاليا عن طرح المنامات الجديدة الى ان يتيسر حضور المشرفين ومتابعة تفسير الاحلام القديمة المطروحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-04-2006, 12:29 AM
ammine11 ammine11 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
مكان الإقامة: moroccan
الجنس :
المشاركات: 2

شكرا جزيلا ايها الدكتور الكريم ا ريدك ان تفسر الأمي حلمها . حلمت راكبة على سطح الطائرة هي و جدتي اي و جالسين على كراسي متبتة بالحديد وهي ( الطائرة) تحلق بهم فوق الغابات و اللاشجار وكلها منلظر جميلة . ولما هبطت الطائرة وجدن الناس يقومون باعمال مختلفة ( تسوق طبخ جمع الحوائج ...) وقامت بنت جميلة و قالت لهم انزلو آمنين ولا تخافو من اي شيء . وقد كان هدا هو تاني حلم لها ( الركوب في الطائرة ) . وكانت امي قبل ان تخلد للنوم و تحلم بهدا الحلم كانت تتفرج في قناة الفجر و تمنت ان تدهب الى الحج بعدما كانت تشاهد صلاة التراويح ( اعادة) و تقبل الله منك و جزاك خيرا
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-04-2006, 04:50 AM
الصورة الرمزية الشيخ أبوالبراءالأحمدى
الشيخ أبوالبراءالأحمدى الشيخ أبوالبراءالأحمدى غير متصل
إسأل ونحن نجيب بحول الله تعالى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: برمبال القديمة ــ منية النصر ــ المنصورة
الجنس :
المشاركات: 2,684
الدولة : Egypt
Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammine11
شكرا جزيلا ايها الدكتور الكريم ا ريدك ان تفسر لأمي حلمها . حلمت راكبة على سطح الطائرة هي و جدتي اي و جالسين على كراسي متبتة بالحديد وهي ( الطائرة) تحلق بهم فوق الغابات و اللاشجار وكلها منلظر جميلة . ولما هبطت الطائرة وجدن الناس يقومون باعمال مختلفة ( تسوق طبخ جمع الحوائج ...) وقامت بنت جميلة و قالت لهم انزلو آمنين ولا تخافو من اي شيء . وقد كان هدا هو تاني حلم لها ( الركوب في الطائرة ) . وكانت امي قبل ان تخلد للنوم و تحلم بهدا الحلم كانت تتفرج في قناة الفجر و تمنت ان تدهب الى الحج بعدما كانت تشاهد صلاة التراويح ( اعادة) و تقبل الله منك و جزاك خيرا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى الكريم / ammine11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعـــــــد
اعلم رحمنى الله وإياك أن
والدتك حلمت أنها ركبت
طائرة فإن هذا ينبئ بأنها أولا كريمة
وفيها من صفات المحامد الكثير والحمد لله .
والطائرة ترمز للعلو والارتقاء وتحقيق النية

وأن الله عز وجل سيكتب لها إن شاء الله وحدة
مانوت عليه من حج
ولعلها لاترى فى الحج مارأته
فى المنام إن شاء الله .
وسَلها أخى الكريم الدعاء لنا
بارك الله لك فيها وبارك لنا فى أمهاتنا
وجعلهن من أسباب دخولنا الجنة
اللهم آمـــين

__________________
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا
إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ(53) سورة الزمر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-04-2006, 02:17 PM
ghizlan ghizlan غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: moroco
الجنس :
المشاركات: 151
الدولة : Morocco
01 اهداء الى جميع الامهات

الترغيب في الحج والعمرة
المصدر/المؤلف: موقع الحج والعمرةقد يعد كافياً في الترغيب في فعل هذه العبادة سرد ما يلي من الأحاديث النبوية:
جاء في الصحيحين عن أبي هريرة عن النبي قوله: { أفضل الأعمال: إيمان بالله ورسوله، ثم جهاد في سبيله، ثم حج مبرور }.
وورد فيما أخرجه ابن ماجة في سننه عن أم سلمة رضي الله عنها عن النبي : { الحج جهاد كل ضعيف }.
وثبت عن أبي هريرة مرفوعاً: { جهاد الكبير والضعيف والمرأة: الحج والعمرة }.
وورد: { من حج هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق، خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه }.
وجاء فيما أخرجه البزّار عنه : { إن الله يغفر للحاج ولمن استغفر له الحاج }.
وورد أن النبي سمع رجلاً يقول في الطواف: اللهم اغفر لفلان بن فلان، فقال: { من هذا؟ } قال رجل حملني أن أدعو له بين الركن والمقام. فقال: { قد غفر الله لصاحبك }.
وبعد هذا، فأي مؤمن يطرق سمعه مثل هذه البشارات النبوية ولا يهتز طرباً، ويتمايل فرحاً، وهي تبلغه في صدق ووضوح أن الحج من أفضل الأعمال، وأن الحج في ثوابه كالجهاد في أجره، وأن الحاج كالمجاهد في المنزلة، وأن للحاج كرامة عند الله بها يستجاب دعاؤه ويغفر ذنبه وذنب من يريد له ذلك ما استغفر له.
القيود المفروضة على تزكية عبادة الحج للنفس إن قوله : { من حج هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق خرج من ذنبه كيوم ولدته أمه } نجده قد قيد الحصول على نتيجة هذه العبادة من غفران الذنوب غفراناً كاملاً حتى لم يبق على النفس من أثر للتدسية فتطهر بعد ذلك وتصبح أهلاً لرضى الله تعالى والقرب منه، قيده بقيدين اثنين:
أولهما: عدم الرفث وهـو اسم جامع لجنس الجماع وسائر مقدماته القولية كلحن الكلام والغناء والألفاظ الدالة على الغريزة الجنسية تصريحاً أو تلويحاً، أو الفعلية كالجس باليد واللمس، والغمز بالجفن والحاجب، والنظر المريب بالعين، والفكر الفاسد بالقلب، وما إلى ذلك.
وثانيهما: عدم الفسوق، وهو لفظ يندرج تحته سائر المعاصي والمخالفات الشرعية من الكفر والشرك إلى أدنى مخالفة، فمع السلامة من هذين القيدين الثقيلين يحصل صلاح النفس وزكاؤها وتصبح النفس طاهرة نقية قريبة من الله مرضية، ومع عدم السلامة منهما فإن الطهارة للنفس لا تتحقق، لأن طهارة النفس عبارة عن محو آثار الذنب عنها، فإذا لم يمح أثر الذنب فمن أين يأتي لها الصفاء والطهر؟
واعلم أن سر هذا الحرمان منشؤه أن المحرم بدخوله أرض الحمى، وبقوله: لبيك اللهم لبيك، قد أصبح وافدا لله ذي الجلال والإكرام، وأن وافدا لا يحترم نفسه ولا وفادته على ربه فيلوث نفسه بالذنب ويطمس نوره بمعصية من وفد إليه، ويذهب كرامته بالخروج عن حدود آداب الزيارة، وبانتهاكه لحرمات الوفادة لحري بأن لا يجد عند ربه أقل ما يسمى إكراماً أو حس وفادة.
ومن هنا كان عدد الناجحين في هذه العبادة دائماً قليلاً، ولو كان المقبلون عليها كثيرين، وقد قيل يوماً لعبد الله بن عمر رضي الله عنه: ما أكثر الحجاج!! فقال للمستكثر: ما أقلهم!
وكأن الشاعر كان معه لما قال:

خليلي قطاع الفيافي إلى الحمى *** كثير (وجمع) الواصلين قليل
ومن القيود لهذه العبادة: البرور فقد صح عنه قوله: { الحج البرور ليس له جزاء إلا الجنة } فنراه قد خصص مطلق الحج بصفة البرور فلا يعظم أجر الحاج ولا يجزل ثوابه إلا إذا اتصف حجه بالبرور المشار إليه في الحديث.
ومن هنا لزم أن نعرف معنى البرور الذي هو قوام الحج وملاك أمره. البرور: مصدر فعل بر يبر بالفتح بروراً في قوله: صدق، وبر خالقه: أطاعه، وبرّت الصلاة: قُبِلَت، وبرّ الله العبادة قبلها، فعلى هذا يكون من معاني البرور: القبول، ولنا أن نقول: الحج المبرور هو المقبول، لكن قبوله مبني على صدق الحاج في نياته، وأقواله، وأعماله على طاعته لربه. وهذه هي شروط قبول الحج قطعاً: الإخلاص فيه لله تعالى وحده، وطاعة الله باجتناب ما حرم من الفسق والرفث والجدال وغيرها، وصحة الأداء بحيث يكون أداؤه كاملا على ما حدد الشارع من هيئات وما وضع له من صفات.
هذا ولنذكر ما ورد عن السلف في معنى البرور، وهو وإن اختلف مع ما ذكرنا لفظاً فإنه يتحد معه معنى. سئل النبي عن البر في الحج فقال: { إطعام الطعام، وإفشاء السلام، وطيب الكلام }. وسئل ابن عمر فقال: ( إن البر شيء هين: وجه طليق، وكلام ليّن )، والمعروف عنه عليه الصلاة والسلام أنه كان إذا سئل عن أفضل الأعمال يجيب السائل بما يتفق وإصلاح حاله، فكثيراً ما كانت تختلف إجاباته ، والسؤال واحد، فكان يعالج بذلك نفوس السائلين، فيصف لكل سائل دواءه الخاص.
هذا والملاحظ في جوابه : أنه كان يهدف إلى حمل الحاج على أن لا يقف بحجه عند الاقتصار على فعل الواجب وترك المحرم فقط، بل عليه أن يسارع في الفضائل وينافس في الكمالات حتى يصل بحجه إلى أعلى درجات القبول بعد أن وصل به إلى أكمل صفات البرور، وبهذا يتضح أن ما عرفنا به البرور لا يختلف أبدا مع ما عرفه به الرسول ، ولا مع ما عرفه به صاحبه رضي الله عنه.
وخلاصة القول، إن الحج المبرور هو الحج الذي استكمل سائر مؤهلات القبول من الإخلاص، وحسن الأداء والابتعاد به عن كل ما يخدش في قيمته كحج صادق ملؤه الخير والإحسان، وأن الحاج البار هو ذلك الحاج المطيع الذي لا يعصي، والمحسن الذي لا يسيء في خدمة سيده، والذي جمع إلى الطاعة الكاملة والإحسان العام فعل الخير وإسداء المعروف لوافدي بيت الله فأطعمهم طعامه، وألان لهم كلامه.
وإن حاجاً كهذا قد ارتقى بحسن طاعته، وسما بطيب نفسه، لم يصبح جزاؤه حسنات، ولا محوا لسيئات فقط، لأن ذلك لا يعادل ما أهله الله له من سامي المنزلة، وعظيم الدرجة، فلم يكن له إذا من جزاء يعادل ثوابه إلا الجنة منزل الأبرار، ومقر الأصفياء الأخيار.

الترهيب لمن يترك الحج تهاوناً

روي عن علي بن أبي طالب قوله: ( من ملك زاداً وراحلة تبلغه إلى بيت الله، ولم يحج، فلا عليه أن يموت يهودياً أو نصرانياً )، وذلك لأن الله تعالى قال في كتابه: وَللَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ الله غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ .
وروي عن عمر بن الخطاب قوله: ( لقد هممت أن أبعث رجالاً إلى هذه الأمصار فينظروا كل من كانت له جدة ولم يحج فيضربوا عليهم الجزية ما هم بمسلمين ما هم بمسلمين ).
وورد عن الرسول : { من لم تحبسه حاجة ظاهرة، أو مرض حابس، ومنع من سلطان جائر ولم يحج فليمت إن شاء يهودياً أو نصرانياً }.
وجاء فيما يرويه الرسول عن ربه عز وجل قوله: { إن عبداً صححت له جسمه ووسعت عليه المعيشة يمضي خمسة أعوام لا يفد إليّ إنه لمحروم }.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ادعو الله لنا بالهداية من خلال منتداكم bouchentouf استراحة الشفاء , وملتقى الإخاء والترحيب والمناسبات 9 28-08-2007 09:49 PM
r_mhamdi5 عبد الله7 استفسارات واقتراحات وطلبات الأعضاء 9 21-04-2007 11:22 PM
[email protected] fati-fleur61 ملتقى تفسير الاحلام والرؤى 4 29-10-2006 03:20 PM
[email protected] قلب الجزائر ملتقى الأخت المسلمة 2 20-06-2006 09:46 AM
[email protected] عبد الله7 ملتقى الفتاوى الشرعية 2 18-06-2006 10:14 PM


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 66.98 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 64.30 كيلو بايت... تم توفير 2.68 كيلو بايت...بمعدل (4.01%)]