|
ملتقى الأخت المسلمة كل ما يختص بالاخت المسلمة من امور الحياة والدين |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() الفتاوى المهمه لنساء هذه الامه (1)
·ماحكم تطويل الاظافر ووضع( مناكير) عليها مع العلم انني اتوظا قبل وضعه ويجلس 24 ساعه ثم ازيله؟ ·تطويل الاظافر خلاف السنه وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال( الفطره خمس: الختان والاستحداد وقص الشارب ونتف الابط وقلم الاظافر) ولا يجوز ان تترك اكثر من اربعين ليلة لما ثبت عن انس رضي الله عنه قال: وقت لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في قص الشارب وقلم الظفر ونتف الابط وحلق العانه الا نترك شيئا من ذلك اكثر من اربعين ليلة.ولان في تطويلها فيه تشبه بالبهائم وبعض الكفره اما المناكير. فتركها اولى وتجب ازالتها عند الوضوء لانها تمنع وصول الماء ----------------------------------------------------- *هل صحيح ان النساء هم اكثر اهل النار؟ولماذا؟ ·نعم صحيح فان النبي صلى الله عليه وسلم قال يامعشر النساء تصدقن فانكن اكثر اهل النار) وسبب ذلك انهن يكثرن اللعن ويكفرن العشير أي الزوج ويكثرن الشتم. ---------------------------------------------------------- *لقد شوهد اخيرا في مناسبات الزواج قيام بعض النساء بلبس الثياب حتى خرجت عن المالوف معللات بانهن في محيط نساء ومنها ماهو ضيق ومفتوحا ويخرج الصدر والظهر فما حكمها؟ *قال صلى الله عليه وسلم(صنفان من اهل النار لم ارهما قوم معهم سياط كاذناب البقر يضربون بها الناس. ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كاسنمة البخت المائله لا يدخلن الجنه ولا يجدن ريحها وان ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ومعنى كاسيات عاريات يعني عليهن ثياب لا تفي بالستر اما لقصرها او خفتها او ضيقها..وان من ذلك مايكون مشقوقا ويجب وضع شي تحته وان لا يكون متشبه بالرجال. -------------------------------------------------------- *هل يجوز للحائض ان تجلس في المسعى؟ ·نعم يجوز للحائض ان تجلس في المسعى لان المسعى لا يعتبر من الحرم ولذلك لو ان المراه حاضت بعد الطواف وقبل السعي في الجح والعمره فانه يجوز لها ان تسعى لان المسعى ليس من المسجد الحرام ولا يشترط له الطهاره. اجاب على هذه الاسئله: ابن عثيمين. وابن باز مفتي المملكه
__________________
قال صلى الله عليه وسلم (اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يارسول الله وما هن؟ قال:الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق واكل الربا واكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات) |
#2
|
|||
|
|||
![]() فتاوي مهمه لنساء الامه(2)
*هل يجوز للنساء ان يصلين وهن لابسات للقفاز بدون حضرة الرجال الاجانب؟ *القفاز هو شراب اليد وهو حرام على المراه اذا كانت محرمه لان النبي صلى الله عليه وسلم قال(لا تنتقب المراه ولا تلبس القفازين) اما اذ كانت غير محرمه وكانت تصلي وليس حولها رجال غير محارم فأن الاولى والافضل ان تخلعها من يدها لتباشر المصلى بيدها كما ينبغي لها اذا غطت وجهها عن الرجال فينبغي لها اذا سجدت ان تكشف وجهها لان سجود الانسان على شي متصل به كغترته وثوبه وخمار المراءه مكروه الا للحاجه.. ---------------------------------------------------------------- *ما حكم تاخير قضاء الصوم الى مابعد رمضان القادم؟ يجب عليه القضاء قبل ان ياتي رمضان مابعده فان اخره الى مابعد رمضان وجب عليه القضاء مع اطعام مسكين عن كل يوم وهو نصف الصاع من قوت البلد أي كيلو ونصف الكيلو تقريبا من ارز او تمر قوت البلد اما ان صامه قبل دخول رمضان الذي يليه فلا شي عليه .ولكن ليتقي الله لانه قد ياتيه الموت قبل القضاء فياثم بعدها. -------------------------------------------------------------------------- · اذا طهرت المراه قبل نهاية الاربعين هل تصوم وتصلي ام لا ؟ واذا جاءها بعد ذلك هل تفطر واذا طهرت مرة ثانيه هل تصوم وتصلي ام لا ؟ اذا طهرت المراه قبل نهاية الاربعين وجب عليها الغسل والصلاة والصيام وحلت لزوجها واذا عاد عليها وجب عليها ترك كل هذه الاشياء وصارت حكم النفساء حتى تكمل الاربعين فاذا طهرت قبل الاربعين اغتسلت وصامت وصلت.اما ايام بعد الاربعين فان دمها دم فساد لا تترك الصلاة ولا الصيام وحكمها حكم المستحاضه تتوضا لكل صلاة وتحتفظ بما يخفف عنها الدم كالقطن مثل. *ماحكم ذوق الطعام للصائمه؟ يكره لغير الحاجه ولكن لا يفطر واما للحاجه فهو كالمضمضه. · اذا طهرت المراه بعد الفجر مباشره هل تمسك وتصوم هذا اليوم ويعتبر لها او عليها قضاء ذلك اليوم؟ اذا انقطع عنها وقت طلوع الفجر او قبله بقليل صح صومها واجزا عن الفرض ولو لم تغتسل الا بعد ان تصبح اما اذا لم ينقطع الا بعد الصبح فانها تمسك ذلك اليوم ولا يجزئها بل تقضي بعد رمضان. ----------------------------------------- *هل يجوز للمراه اذا ارادت ان تذهب الى المدرسه او للمستشفى او زيارة الاقارب والجيران ان تتطيب وتخرج؟ يجوز لها الطيب اذا كان خروجها الى مجمع نسائي ولا تمر في الطريق على رجال اما خروجها بالطيب الى الاسواق فلا يجوز.قال صلى الله عليه وسلم(ايما امراة اصابت بخور فلا تشهدن معنا العشاء) *اذا ذهبت المراه الى سوق الذهب لتبيع ذهب معها وتقول لصائغ قدر لي ثمن هذا فاذا قدر لها الثمن قالت اعطني بثمن هذا الذهب ذهب جديد فهل يجوز؟ لايجوز ذلك لانه بيع ذهب بذهب من غير العلم بالتماثل.قال صلى الله عليه وسلم (الذهب بالذهب مثلا بمثل سواء بسواء وزنا بوزن يدا بيد فمن زاد او استزاد فقد اربى) ولا يجوز امن تبيع الذهب بذهب اخر وزياده لان ذلك يمنع التماثل المشروط في صحة المعامله ولكن تبيع الذهب الذي معها وتقبضه مستقلا من صاحب الذهب ثم تشتري حاجتها منه او من غيره بمعامله مستقله ليس فيها ربا ------------------------------------------------------------------ اجاب عليها: ابن باز:العثيمين:اللجنه الدائمه.
__________________
قال صلى الله عليه وسلم (اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يارسول الله وما هن؟ قال:الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق واكل الربا واكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات) |
#3
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بارك الله فيكى اختى الكريمة / الدنيا فناء وجزاكى ربى خير الجزاء على هذة الفتاوى القيمة والمهمة لكل مسلمة .
__________________
( رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ) { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }
|
#4
|
||||
|
||||
![]() ماشاء الله جزاك الله خيراً اختي على الفتاوى نفعنا الله وإياكن بها
__________________
![]() ![]() |
#5
|
|||
|
|||
![]() جزاكم الله الجنه اخواتي وبارك فيكن
__________________
قال صلى الله عليه وسلم (اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يارسول الله وما هن؟ قال:الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق واكل الربا واكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات) |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |