كلمـــــات منهـــــي عنهــــا - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         سماحة النفس (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          حدث في الرابع والعشرين من شعبان 1143 وفاة إمام الشام الفقيه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          الأمانة أمانة... حتى في الأشياء الصغيرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          الأقدار الحزينة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 639 )           »          نظرات نفسية في الصيام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 592 )           »          مفارقات بين الخلق والخالق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          إنه ينادينا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 4 - عددالزوار : 40 )           »          نحن والوقت (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          صديقي رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          موسى عليه السلام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 15 - عددالزوار : 3151 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 13-02-2006, 06:21 PM
الصورة الرمزية منيع البوح
منيع البوح منيع البوح غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: العاصمة المقدسة
الجنس :
المشاركات: 3,676
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي كلمـــــات منهـــــي عنهــــا


:salam:







درج على ألسنة الناس كلمات قد يكون في بعضها خطورة كبيرة ،واختصاراً دعونا نذكر أمثلة لذلك للتنبيه عنها وتوضيح سبب النهي ..
.................................................. ....

قولبعض الناس( الدين لب وقشور )
سبب النهي : لأن القشورلا فائدة منها والدين خير كله أصوله وفروعه وواجباته وسننه
.
.................................................. ....

قول بعضهم( فلان شكله غلط )
سبب النهي : لأن فيه سخرية واعتراضاعلى خلق الله .
.................................................. ....

قول بعضهم( عباد الشمس )لبعض النباتات .
سببالنهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد إلا الله تعالى .
.................................................. ....

قول بعضهمللمتزوج( بالرفاه والبنين )
سبب النهي : لأنها تهنئةأهل الجاهلية ، والبنين يعني الذكور .
.................................................. ....

قول بعضهم( الله يظلمك كما ظلمتني )
سبب النهي : لأن فيهاتهاماً لله بالظلم . تعالى الله عن ذلك .
.................................................. ....

قولهم إذاأصيب إنسان بمصيبة( فلان ما يستاهل )
سبب النهي : لأنفيه اعتراضاً على حكم الله واتهاماً لله بالظلم . تعالى الله عن ذلك
.
.................................................. ....

قولبعضهم ( شاءت حكمة الله كذا )
سبب النهي : لأن الحكمةأمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى .
.................................................. ....

قول بعضهم( شاءت الأقدار )
سبب النهي : لأن القدر أمر معنوي لامشيئة له ، والله تعالى هو الذي يشاء .
.................................................. ....

قول بعضهم( شاءت الظروف كذا )
سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف ،وهو الزمان ولا مشيئة له .
.................................................. ....

قول بعضهم( ربنا افتكره )
سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .
.................................................. ....

قولبعضهم ( الفاتحة على روح فلان )
سبب النهي : لأنه منالبدع المحدثة ويقال ذلك عند إخبار أحدهم بالوفاة .
.................................................. ....

قول بعضهم( أهل الكتاب ليسوا كفاراً )
سبب النهي : هذا القولكفر ، لأن الله تعالى يقول ( يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون ).
.................................................. ....

قول بعضهم( صدق الله العظيم )
سبب النهي : أن التزام هذه بعدقراءة القرآن لا دليل عليه والتعبد بما لم يشرع من البدع ، فالتزامها بهذه الحالبدعة .
.................................................. ....

قولبعضهم( خسرت في الحج كذا )
سبب النهي : لأن ما يبذل فيالطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .
.................................................. ....

قول بعضهم( الدين سبب الطائفية والشقاق ـ الدين لله والوطن للجميع )
سبب النهي : كلمة توجب الردة ، نسأل الله السلامة .
.................................................. ....

قول بعضهم( الله يسأل عن حالك )
سبب النهي : لأنه ينسب الجهللله تعالى .
.................................................. ....

قول بعضهم( توكلنا على الله وعليك )
سببالنهي : لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله تعالى .
.................................................. ....

قول بعضهم( للممرضة الكافرة بـ " سستر " )
سبب النهي : لأنمعناها أخت ، والكافر ليس أخاً للمسلم .
.................................................. ....

قول بعضهم( اليوبيل الفضي أو الذهبي )
سبب النهي : لأن اليوبيلكلمة يهودية معناها الإخلاص والتحرير ، والاحتفال به محرم .
.................................................. ....

قول بعضهم( أدام الله أيامك )
سبب النهي : لأنه من الاعتداء فيالدعاء ، لأن دوام الأيام محال مناف لقوله تعالى ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربكذو الجلال والإكرام ).
.................................................. ....

قول بعضهم( بذلت قصارى جهدي والباقي على الله )
سبب النهي : هذا القول لا يصح ، لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسهأولاً ، ولكن يقول بذلت جهدي وأسأل الله المعونة .
.................................................. ....

قول بعضهم( الله ورسوله أعلم )
سبب النهي : لا يجوز إطلاقها بعدوفاته صلى الله عليه وسلم ، إلا ما كان من الأحكام الشرعية .
.................................................. ....

قول بعضهم( بذمتي ـ بشرفي )
سبب النهي : لا يجوز لأنه قسم بغيرالله ، وهذا شرك أصغر .
.................................................. ....

تسمية الأحكام الشرعية( عادات وتقاليد )
سبب النهي : لأنها توهم أن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبلالتغيير والتبديل .
.................................................. ....

تسميتهم للبناء المقوّس شمالي الكعبة( حِجر إسماعيل عليهالسلام )
سبب النهي : لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام ،فقد بني بعده بقرون عدة .
.................................................. ....

تسميتهم للمسجد الأقصى( ثالث الحرمين )
سبب النهي : لأنه لا يوجد حرم إلا بمكة والمدينة ، أما الأقصى فهو مسجدوليس حرماً .
.................................................. ....

من فتاوى الشيخ / محمد ابن عثيمين رحمه الله ،والشيخ / بكر أبو زيد حفظه الله







__________________
أسأل الله ان يرزقني رقة كرقة قلبك

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 105.17 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 103.45 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (1.64%)]