|
|||||||
| ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#21
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته المميزة منذ التواجد الأول ما شاءالله ناديا شكراً جزيلاً على هذا الموضوع الهام و خاصة أن حضرتك أرفقتيه في نفس الوقت مع موضوع مشرفنا الفاضل أبو سيف بين التربية والتعليم و التأديب مروراً بموضوع حضرتك العلاقة بين المدرس و التلميذ مع أني أرى بعض المداخلات التي تخطت المفروض في العلاقة المنظمة بين المدرس والتلميذ حيث ربط البعض المدرس بين التدخين و المخدرات و السياسية و الرشوة والتهديد والقتل و كل ما وصف به و كأننا نتحدث عن غابة و ليس عن حرم تعليمي له حرمته و متواجديه و عن حالات تتعلق بين علاقة مع لبنة طيعة نستطيع أن نشكلها بتربيتنا و تعاملنا و تصرفنا معهم و كأن ما نتحدث عنه مكاناً مفتوحاً دون مراقبة ، مع أن علاقة المدرس بالتلميذ هي علاقة خماسية تضم الأهل و الطلاب و وزارة التربية و التعليم و الهئية التدريسية و المدرس أما الحالات الخاصة ، فهي التي رضينا بها كأهل أن تُعمم ، و لكن في النهاية تبقى خاصة و ليست شاملة لأن التدريس تبقى هي المهنة الجليلة التي تربي عقول و تغذي النفوس عبر الهيئة التدريسيةو المواد التعليمية كافة أكانت جامدة أو فيها تفاعلاً كنت أفضل أن يكون الطرح منطقياً أكثر و شاملاً و يكون دافعاً لطرح نقاط المشكلة و طرح نقاط المعالجة و ليس عبارة عن حالات خاصة لمناطق محددة أو ترابط محدد أفضل أن نرَ الأمور بأوجهها الصحيحة الموجهة و ليس متعلقة بأمر شخصي محدد كما تفضل البعض و مع هذا أشكر الجميع على المداخلات الطيبة و أحيي مشرفتنا القديرة راجية الشهادة على مداخلاتها القيمة و مشرفنا الفاضل أبو سيف على تحديد النقاط المنطقية و بإنتظار مداخلته التالية إن شاءالله و النقاط التي أوردها مشرفنا أبو الفاروق بين الربط بين الأهل و التلميذ و أشكر حضرتك جزيل الشكر على التعليق على كافة المداخلات بطريقة سليمة و سأتابع بعد قليل إن شاءالله
__________________
![]() ![]() و لربّ نازلةٍ يضيق بها الفتى ذرعاً ، وعند الله منها المخرجُ ضاقت .. فلما استحكمت حلقاتها .. فرجت .. و كنت أظنها لا تُفرجُ .
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |