آية عالج بها ابن عثيمين - الصفحة 4 - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         وكفى بالله وكيلاً، كفى بالله شهيداً (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          جحيم الأنا ونعيم اهدنا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ما رأيك في هؤلاء ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الإسلام دين الإنصاف لكبار السن وأهل الفضل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الضوابط الشرعية لضرب الولد للتأديب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          ذوبان الحدود الشعورية! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الثناء نافذة العطاء! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          عمل الشيطان: إثارة الهموم والمخاوف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ﴿خافضة رافعة﴾ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          هل أنكر المنكر وأنا أفعل المعصية؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الرقية الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 26-04-2008, 06:10 AM
ابو صطيف 1 ابو صطيف 1 غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: moscva
الجنس :
المشاركات: 69
الدولة : Russian Federation
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الفاضل مبارك المرسل سؤال من فضلك -

ورد في بداية المشاركة ذكر جزء من الاية الكريمة من سورة البقرة الاية 266 - والسؤال كتابة كامل الاية الكريمة

ام الاكتفاء بالجزء منها كما ورد سابقا - فاصابها اعصار فيه نار فاحترقت -

وما رايكم بكتابتها على كافة الامراض الجلدية كالحساسية والطفوحات الجلدية ووو الخ
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 28-05-2008, 08:19 AM
daouameur62 daouameur62 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: amsterdam /holland
الجنس :
المشاركات: 9
الدولة : Netherlands
افتراضي

بارك الله فيكم , ودمتم في حفظ الله وأشكركم جزيل الشكر على ما تقدموه لخدمة الاسلام والمسلمين فالاعتماد على الله وعلى العلماء والدعاة,اما اولوا الامر فنطلب من الله ان ينور بصيرتهم ويهديهم طريق الرشاد.اللهم امين.محمد من امستردام.
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 05-06-2008, 02:35 PM
السامر.. السامر.. غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مكان الإقامة: السعودية
الجنس :
المشاركات: 1
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

جزاك الله خير على هذه المعلومة
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 07-06-2008, 11:00 PM
ابوسلسبيل ابوسلسبيل غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مكان الإقامة: alger
الجنس :
المشاركات: 6
الدولة : Algeria
افتراضي

بارك الله فيكم هل من علاج للفطريات التي تصيب جلد الانسان (من غير حكة ولاهرشة)
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 12-06-2008, 05:27 AM
الصورة الرمزية سيد عبدالعال
سيد عبدالعال سيد عبدالعال غير متصل
خبير ملتقى الصدفيه وعلاجها
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
مكان الإقامة: Egypt
الجنس :
المشاركات: 4,200
الدولة : Egypt
افتراضي

الاخوات الكريمات
الاخوه الافاضل

جئت اليكم من قسم الصدفيه للاطلاع اليوم واخذ فكره عن هذا القسم العطر والمشاركه غدا
جزاكم الله خير الجزاء وبارك فيكم

رد مع اقتباس
  #36  
قديم 25-06-2008, 12:57 PM
عبدة سيف عبدة سيف غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مكان الإقامة: جده
الجنس :
المشاركات: 4
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 25-06-2008, 01:02 PM
عبدة سيف عبدة سيف غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مكان الإقامة: جده
الجنس :
المشاركات: 4
افتراضي

الله ياعطيكم العافيه هل من علاج الى يا شرب سجارة
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 17-04-2009, 11:30 AM
هشام الهاشمي هشام الهاشمي غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
مكان الإقامة: دبــي
الجنس :
المشاركات: 114
الدولة : United Arab Emirates
افتراضي رد: آية عالج بها ابن عثيمين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انقل لكم من التسجيل الصوتي والحوار الذي دار بين الشيخ محمد صالح بن عثيمين رحمه الله وبين طلابه

الكتابة باللون البني ,, هي من تعليقاتي انا !!
يبدأ الحوار بتوقيت الشريط حسب الساعة التي تظهر لك وهو لب الموضوع
هذا هو التوقيت
35-33


السائل يسأل : الرقية تشمل لكل مرض ؟

الشيخ : كل ايش ؟

السائل: كل مرض ؟

الشيخ: أي نعم , كيف !

السائل : حتى الجروح ؟

الشيخ:كل شي , حتى الجروح , حتى الجروح هذه التي تسمى القوبة - النملة هذه - تكتُب عليها قوله تعالى " فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ ", وتبرا وتجف الا اسبوع او اسبوعن وجافة ورايحه , وهذا شيء مجرب

السائل : كيف .. كيف ( مازال ملتبس عليه الأمر ؟ )

27-34
سائل آخر يسأل: ما في عندنا هذا!! ( يقصد في كِتابِه في الدرس- عن النملة والحزازة )

الشيخ: ايش ؟

السائل : النملة ,, القوبة !

الشيخ: ( ضحك الشيخ – رحمه الله ) وقال ,,, هذه قروح تصيب الجلدية , أمراض جلدية , تحك الإنسان جدا وتنفر ويكون فيها حبيبات حمراء وربما يكون جوانبه ايضا صفرة وتؤذي الانسان

احد الطلاب يقول: يمكن حزلة !

الشيخ: ايه نحن نسميها الحزلة ما تعرفونها ولا لا ؟

احد الطلاب يقول: الحزازة القصيبية

طالب آخر يقول:القوبة غير ياشيخ , القوبة ماله اثر بس

الشيخ:حتى القوبة تنفعها , يقول واحد استعملناها ثلاثا ونفعتنا ( ماذا يقصد الشيخ استعملناها ثلاثا ؟
هل يقصد كتب عليها ثلاثة مرات
؟! )

احد الطلاب يقول:يكتبون ,, ( بقية السؤال غير واضح .. ولكن يُفهم من جواب الشيخ رحمه الله )

الشيخ: الآية المجربة , جربتها انا "فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ" يُكتب عليها وبأذن الله ماتمر اسبوع الا متقشرة مرة

احد الطلاب يستفسر:كيف تدخل الحمام ؟؟؟

الشيخ:ها

السائل :تدخل الحمام وهي بيده ؟! ( يقصد الطالب !! يدخل الحمام وهي مكتوبه على يدهُ )

الشيخ: ما يضر هذه آية ماهو قران , آية على عضو , مثل احدنا يكون معك كتاب احيانا يكون معك نقود ( لعل قصد الشيخ يكون مكتوب بعض الايات في كتاب او على العملة النقدية وتدخل بهما الحمام- لعل الشيخ هذا قصده )

السائل يسأل عن اية الكرسي ( السؤال غير واضح ,, كأنه يسأل هل يجوز دخول الحمام بكتابة آية الكرسي .. او قصده كتابتها على الجلد )

الشيخ: لا اعلم
هنا لتنزيل المادة الصوتية على جهازك

http://www.binothaimeen.com/sound/snd/c0001/C0001-6B.rm
وهنا للاستماع فقط
http://www.ibnothaimeen.com/publish/cat_index_96.shtml
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشيخ مبارك المرسل اول من نشر صوت الشيخ بن عثيمين في منتديات الرقية بخصوص كتابة الاية. . ولكن من غير حوار الشيخ مع طلابه
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 18-04-2009, 03:42 PM
هشام الهاشمي هشام الهاشمي غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
مكان الإقامة: دبــي
الجنس :
المشاركات: 114
الدولة : United Arab Emirates
افتراضي رد: آية عالج بها ابن عثيمين


عنوان الفتوى - كتابة بعض الآيات على جسم المريض
رقم الفتوى 31158

29/3/1430 هـ -- 2009-03-26

السؤال

انتشر في المنتديات مسألة كتابة بعض الآيات على جسم المريض لإخراج الجن من الجسد.
قال لي أحد الرقاة: اكتب على بطنك "اخرج منها فإنك رجيم وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين" ويستشهدون بأقوال شيخ الإسلام ابن تيمية. يستشهد البعض بقول ابن القيم –رحمه الله تعالى- عن شيخه ابن تيمية –رحمه الله- أنه كان يكتب على جبهته: "وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر" [هود: 44]. فما حكم هذا العمل ؟ نريد تفصيل في المسألة حتى يتبصر العوام


الجواب
الحمد لله. لا أعلم في العلاج بكتابة الآيات أو الأدعية على بعض بدن المريض أصلاً من فعل السلف؛ أعني الصحابة والتابعين.
ومن يفعل ذلك يعتمد على ما ذكرت عن ابن القيم وشيخ الإسلام ابن تيمية –رحمهما الله-، ولا أذكر مستنداً لهما من النقل في العلاج بهذه الطريقة. والذي يظهر أن تعويلهما على التجربة وعلم الطب أساسه التجربة.
فإذا ثبت بالتجربة أن كتابة بعض الآيات تنفع في حالات فلا أعلم مانعاً يمنع من كتابتها، وهو يشبه الرقية بالآيات التي تناسب المقام مما لم يرد تخصيصه
. فمن ذلك قوله تعالى: (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين)، وقوله: (وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو)، إلى غير ذلك.
أما الرقية بالفاتحة، وآية الكرسي، وسورة الإخلاص، والمعوذتين فقد دلت السنة على الاستشفاء بها. ومما يدل على التوسعة في الرقية قوله -صلى الله عليه وسلم-: "اعرضوا عليّ رقاكم. لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً". ويمكن أن يستدل لذلك أيضاً بالإطلاق في قوله تعالى: (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين).
ولكن يجب ألا يترتب على كتابة الآيات على بدن المريض محظور كالامتهان بكتابة الآيات في مواضع غير لائقة كالقبل والدبر والآباط وأسفل القدم، ومن الامتهان كتابتها على الظهر إن كان يستلقي عليه.
وينبغي أن يراعى عند غسل الكتابة أن تكون في موضع طاهر. وكذا ترك سبب الجنابة إذا كانت الكتابة باقية، والمبادرة لغسلها إذا حصلت، فإن بقاء الآيات مع الجنابة يتضمن نوعاً من الامتهان، هذا والله أعلم.

الشيخ عبدالرحمن بن ناصر بن براك بن إبراهيم البراك،
http://albrrak.net/index.php?option=com_ftawa&task=view&id=31158

رد مع اقتباس
  #40  
قديم 18-04-2009, 04:00 PM
الصورة الرمزية غفساوية
غفساوية غفساوية غير متصل
أستغفر الله
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مكان الإقامة: بين الأبيض المتوسط والأطلسي
الجنس :
المشاركات: 11,032
افتراضي رد: آية عالج بها ابن عثيمين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا
وبارك الله فيكم
جزيتم الفردوس
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 85.78 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 80.14 كيلو بايت... تم توفير 5.64 كيلو بايت...بمعدل (6.58%)]