آيات القرآن المجيد تنسف العقائد الشيعية - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         الصحبة الصالحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 104 )           »          فوائد من قصة يونس عليه السلام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 83 )           »          ثمرات الابتلاء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 68 )           »          نهي العقلاء عن السخرية والاستهزاء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 56 )           »          فتنة المسيح الدجال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »          معجزة الإسراء والمعراج (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          كيف أتعامل مع ابني المدخن؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          حقوق الأخوة في الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          الأقصى: فضائل وأحداث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          الشباب أمل وألم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-12-2015, 10:17 PM
مسلم 9 مسلم 9 غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مكان الإقامة: ارض الله
الجنس :
المشاركات: 1,077
الدولة : Egypt
افتراضي آيات القرآن المجيد تنسف العقائد الشيعية

موضوع رائع جداً متحف ملجم صافع رادع للشيعة لا غنى للمناظر عنه
الموضوع له إسمان كما سماه صاحبه
هذا
و
يا شيعى أعطنى عقلك لحظة إلزامات تهدم مذهب الشيعة / متجدد
جاء فيه

نستطيع أن نسمى الموضوع
نسف العقيدة الشيعية بآيات قرآنية
فقد وبفضل الله بينا بأدلة الكتاب المجيد زيف وخطأ عقيدة الإمامة التى هى ركن الدين الأعظم عندهم
و
بينا بأدلة الكتاب المجيد
خطأ عقيدة تكفير الصحابة وسقنا الأدلة المتكاثرة الواضحة على إيمان الصحابة بل ورضوان الله عليهم وشهادة القرآن بصلاحهم وعدالتهم
وسقنا شهادة القرآن بإيمان امهات المؤمنين وصلاحهم بأن الله أأتمنهن على ذكر ما يتلى فى بيوتهم من الكتاب والحكمة وهذه شهادة بصلاحهن وإيمانهن وقال( وأزواجه أمهاتهم) وحرم عليه أن يمسك بعصم الكوافر فلو كان منهم كافرة لحرم عليه إمساكها
وحرم على المؤمنين الزواج منهن بعده
ونسفنا بفضل الله

بأدلة الكتاب المجيد
عقيدة علم الغيب للأئمة وأل البيت
ونسفنا

بأدلة الكتاب المجيد
عقيدة القدرة المطلقة للأئمة وأن هذا من خصائص الله تعالى
فراجع هذا يا شيعى تجد أدلة القرآن تقضى على دين الشيعة
ونسفنا

بأدلة الكتاب المجيد
عقيدة البداء والرجعة الشيعية
ونسفنا
بأدلة الكتاب المجيد
عقيدة محاسبة أل البيت للناس فى الأخرة وأن هذا لله تعالى
ونقضنا فى معرض كلامنا بطلان الخمس المفروض على الشيعة
فراجعه
ونقضنا
بأدلة الكتاب المجيد
الغلو فى الأئمة الذى افتراه طواغيت الشيعة
ونسفناه من كتاب ربنا
اعنى أعتقادهم أن طاعتهم طاعة الله ومعصيتهم معصية الله والراد
عليهم كالراد على الله
وغير ذلك
بقى لنا مناقشة كيف منع الشيعة أتباعهم من الإستدلال بالقرآن والإستهداء به والإستنارة بنوره لنبين لهم كيف يسوقونهم لجهنم
تابعونا فى الفقرة القادمة
وأيضاً سيكون الرد عليهم بإذن الله من القرأن المجيد
الموضوع هنا بأكمله

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=177605
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-01-2016, 09:33 PM
مسلم 9 مسلم 9 غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مكان الإقامة: ارض الله
الجنس :
المشاركات: 1,077
الدولة : Egypt
افتراضي رد: آيات القرآن المجيد تنسف العقائد الشيعية

يا أصحاب الأمول...
الشيعة يمتلكون عشرات القنوات المدعومة
ونحن لا نمتلك إلا أربع قنوات فيما أعلم
احداها قناة وصال العربى والفارسى (وصال حق)
ولا يخفى عليكم أهمية مخاطبة الإيرانين الذين تشيعوا بالقهر بعد الثورة المشأومة
بلغتهم الفارسية وهناك ألاف بفضل الله أرسلوا رسائل لقناة وصال فارسى تخبرهم بأنهم بعد سماعهم البرامج رجعوا لمذهب السنة
وهذه القناة تطلب الدعم دوما ً على حسابها فى بنك الراجحى ويمكنكم الإتصال بالقناة نفسها لمعرفة رقم الحساب (
للتأكد)
كما نود أن تجاهدوا بدعم قناةالصحب والأل حديثة البث بنوع من الإشهار
فهى قناة غصة على الشيعة رائعة جدا ً فى الرد على المذهب الشركى الشيعى فنرجوا دعمها بتعريف الناس لها

وروى فى الحديث

إن الله ليدخل بالسهم الواحد ثلاثة الجنة صانعه يحتسب في صنعته الخير
والرامي به والممد به

انشرها لتؤجر

__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-01-2016, 08:24 PM
مسلم 9 مسلم 9 غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مكان الإقامة: ارض الله
الجنس :
المشاركات: 1,077
الدولة : Egypt
افتراضي رد: آيات القرآن المجيد تنسف العقائد الشيعية

اللهم عليك بالشيعة
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-02-2016, 09:24 PM
طالب الرضوان طالب الرضوان غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
مكان الإقامة: بلاد الله
الجنس :
المشاركات: 256
افتراضي رد: آيات القرآن المجيد تنسف العقائد الشيعية

هداهم الله
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-03-2016, 09:20 AM
مسلم 9 مسلم 9 غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مكان الإقامة: ارض الله
الجنس :
المشاركات: 1,077
الدولة : Egypt
افتراضي رد: آيات القرآن المجيد تنسف العقائد الشيعية

الحسين الشهيد السعيد الحبيب لقلوب السنة ولعن الله من قتله ومَن نسب للسنة قتله
وهذه 75 وثيقه مصوره وزيادة نقولات من كتب الشيعة تثبت أن الشيعة هم من قتلوا الحسين وسوف نردف بإذن الله نقولات السنة فى التبرأ من قتله
ومحبة السلف من الصحابة فمن بعدهم ل
آل البيت الكرام ومحبة آل البيت لهم ونسف الدين الإبليسى المخترع دين الشيعة وإثبات أن الشيطان هو من وضع هذه الأباطيل لتمزيق الأمة وزرع الشرك فيها
ونردف ما نقف عليه من نقول من كتبهم

هذا البحث من تجميع الحبيب الفاضل المناظر (أيده الله ورزقه الإخلاص والقبول) الشيخ خالد المخضبى حفظه الله


بل إن السنة وسادتهم الصحابة عارضوا الحسين فى خروجه للكوفة وتامل
كيف عاش بين الصحابة مكرم منعم مدلل ولم يبتلى بالقتل إلا لما خرج للكوفة!!
وعاش بين الصحابة ومات عن عمر نحو أربع وخمسين سنة ولم يُمس بسوء فى المدينة فكيف يصح أن السنة يعادونه؟؟

http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...D2%ED%C7%CF%E5
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-03-2016, 09:51 PM
مسلم 9 مسلم 9 غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مكان الإقامة: ارض الله
الجنس :
المشاركات: 1,077
الدولة : Egypt
افتراضي رد: آيات القرآن المجيد تنسف العقائد الشيعية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الرضوان مشاهدة المشاركة
هداهم الله
نتمنى لهم الهداية
__________________
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-04-2016, 11:48 PM
مسلم 9 مسلم 9 غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مكان الإقامة: ارض الله
الجنس :
المشاركات: 1,077
الدولة : Egypt
افتراضي رد: آيات القرآن المجيد تنسف العقائد الشيعية

هداهم الله عز وجل
__________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-05-2016, 11:30 AM
مسلم 9 مسلم 9 غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مكان الإقامة: ارض الله
الجنس :
المشاركات: 1,077
الدولة : Egypt
افتراضي رد: آيات القرآن المجيد تنسف العقائد الشيعية

رد شيخ الإسلام اعجوبة زمانه بحر العلوم غصة حلوق المعممين الطغاه ابن تيمية رحمه الله عن مسألة المتعة
وسنأتى بإذن الله نص من كتبهم يحرم المتعة ولكنهم قوم بهت يكتمون الحق
فى كتاب منهاج السنة
وأما متعة النساء المتنازع فيها فليس في الاية نص صريح بحلها فإنه تعالى قال( وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير
مسافحين فما استمتعتم به منهن فاتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنان المؤمنات) فقوله فما استمتعتم به منهن يتناول كل من دخل بها من النساء فإنه أمر بأن يعطى جميع الصداق بخلاف المطلقة قبل الدخول لتي لم يستمتع بها فإنها لا تستحق إلا نصفه
وهذا كقوله تعالى( وكيف تأخذونه وقد أفضى بعضكم إلى بعض وأخذن منكم ميثاقا غليظا) فجعل الإفضاء مع العقد موجبا لاستقرار الصداق يبين ذلك أنه ليس لتخصيص النكاح المؤقت بإعطاء الأجر فيه دون النكاح المؤبد معنى بل إعطاء الصداق كاملا في المؤبد أولى فلا بد أن تدل الاية على المؤبد إما بطريق التخصيص وإما بطريق العموم
يدل على ذلك أنه ذكر بعد هذا نكاح الإماء فعلم أن ما ذكر كان في نكاح الحرائر مطلقا فإن قيل ففي قراءة طائفة من السلف فما استمتعتم به منهت إلى أجل مسمى قيل أولا ليست هذه القراءة متواترة وغايتها أن تكون كأخبار الاحاد ونحن لا ننكر أن المتعة أحلت في أول الإسلام لكن الكلام في دلالة القران على ذلك

الثاني أن يقال هذا الحرف إن كان نزل فلا ريب أنه ليس ثابتا من القراءة المشهورة فيكون منسوخا ويكون نزوله لما كانت المتعة مباحة فلما حرمت نسخ هذا الحرف ويكون الأمر بالإيتاء في الوقت تنبيها على الإيتاء في النكاح المطلق وغاية ما يقال إنهما قراءتان وكلاهما حق وألمر بالإيتاء في الاستمتاع إلى أجل مسمى واجب إذا كان ذلك حلالا وإنما يكون ذلك إذا كان الإستمتاع إلى أجل مسمى حلالا وهذا كان في أول الإسلام فليس في الاية ما يجل على أن الاستمتاع بها إلى أجل مسمى حلال فإنه لم يقل وأحل لكم أن تستمتعوا بهن إلى أجل مسمى بل قال فما استمتعتم به منهن فاتوهن أجورهن فهذا يتناول ما وقع من الاستمتاع سواء كان حلالا أو كان في وطء شبهة
ولهذا يجب المهر في النكاح الفاسد بالسنة والاتفاق والمتمتع إذا اعتقد حل المتعة وفعلها فعليه المهر وأما الاستمتاع المحرم فلم تتناوله الايه فإنه لو استمتع بالمرأة من غير عقد مع مطاوعتها لكان زنا ولا مهر فيه وإن كانت مستكرهة ففيه نزاع مشهور
وأما ما ذكره من نهى عمر عن متعة النساء فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه حرم متعة النساء بعد الإحلال هكذا رواه الثقات في الصحيحين وغيرهما عن الزهري عن عبد الله والحسن ابنى محمد بن الحنفية عن أبيهما محمد بن الحنفية عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال لابن عباس رضي الله عنه لما أباح المتعة إنك إمرؤ تائه إن رسول الله صلى الله عليه و سلم حرم المتعة ولحوم الحمر الأهلية عام خيبر رواه عن الزهري أعلم أهل زمانه بالسنة وأحفظهم لها أئمة الإسلام في زمنهم مثل مالك بن أنس وسفيان بن عيينة وغيرهما ممن اتفق المسلمون على علمهم وعدلهم وحفظهم ولم يختلف أهل العلم بالحديث في أن هذا حديث صحيح متلقى بالقبول ليس في أهل العلم من طعن فيه
وكذلك ثبت في الصحيح أنه حرمها في غزاة الفتح إلى يوم القيامة وقد تنازع رواة حديث علي رضي الله عنه هل قوله عام خيبر توقيت لتحريم الحمر فقط أو له ولتحريم المتعة فالأول قول ابن عيينة وغيره
قالوا إنما حرمت عام الفتح ومن قال بالاخر قال إنها حرمت ثم أحلت ثم حرمت وادعت كائفة ثالثة أنها أحلت بعد ذلك ثم حرمت في حجة الوداع
فالروايات المستفيضة المتواترة متواطئة على أنه حرم المتعة بعد إحلالها والصواب أنها بعد أن حرمت لم تل وأنها إنما حرمت عام فتح مكة ولم تحل بعد ذلك ولم تحرم عام خيبر بل عام خيبر حرمت لحوم الحمر الأهلية وكان ابن عباس يبيح المتعة ولحوم الحمر فأنكر على بن أبي طالب رضي الله عنه ذلك عليه وقال له إن رسول الله صلى الله عليه و سلم حرم متعة النساء وحرم لحوم الحمر يوم خيبر فقرن على رضي الله عنه بينهما ي الذكر لما روى ذلك لابن عباس رضي الله عنهما لأن ابن عباس كان يبيحهما وقد روى ابن عباس رضي الله عنه أنه رجع عن ذلك لما بلغه حديث النهي عنهما
فأهل السنة اتبعوا عليا وغيره من الخلفاء الراشدين فيما رووه عن النبي صلى الله عليه و سلم
والشيعة خالفوا عليا فيما رواه عن النبي صلى الله عليه و سلم واتبعوا قول من خالفه
وأيضا فإن الله تعالى إنما أباح في كتابه الزوجة وملك اليمين والمتمتع بها ليست واحدة منهما فإنها لو كانت زوجة لتوارثا ولوجبت عليها عدة الوفاة ولحقها الطلاق الثلاث فإن هذه أحكام الزوجة في كتاب الله تعالى فلما انتفى عنها لوازم النكاح دل على انتفاء النكاح فإن انتفاء اللازم يقتضي انتفاء الملزوم والله تعالى إنما أباح في كتابه الأزواج وملك اليمين وحرم ما زاد على ذلك بقوله تعالى (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهن فأنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون )
والمسمتع بها بعد التحريم ليست زوجة ولا ملك يمين فتكون حراما بنص القران أما كونها ليست مملوكة فظاهر وأما كونها ليست زوجة فلانتفاء لوازم النكاح فيها فإن من لوازم النكاح كونه سببا للتوارث وثبوت عدة الوفاة فيه والطلاق الثلاث وتنصيف المهر بالطلاق قبل الدخول وغير ذلك من اللوازم
فإن قيل فقد تكون زوجة لا ترث كالذمية والأمة
قيل عندهم نكاح الذمية لا يجوز ونكاح الأمة إنما يكون عند الضرورة وهم يبيحون المتعة مطلقا ثم يقال نكاح الذمية والأمة سبب للتوارث ولكن المانع قائم وهو الرق والكفر كما أن النسب سبب للإرث إلا إذا كان الولد رقيقا أو كافرا فالمانع ثائم ولهذا إذا أعتق الولد أو أسلم ورث أباه في حياته وكذلك الزوجة الذمية إذا أسلمت في حياة زوجها ورثته باتفاق المسلمين بخلاف المستمتع بها فإن نفس نكاحها لا يكون سببا للإرث فلا يثبت التوارث فيه بحال فصار هذا النكاح كولد الزنا الذي ولد على فراش زوج فإن هذا لا يلحق بالزاني بحال فلا يكون ابنا يستحق الإرث
فإن قيل فالنسب قد تتبعض أحكامه فكذلك النكاح
قيل هذا فيه نزاع والجمهور يسلمونه ولكن ليس في هذا حجة

لهم فإن جميع أحكام الزوجية منتفية في المستمتع بها لم يثبت فيها شيء من خصائص النكاح الحلال فعلم انتفاء كونها زوجة وما ثبت فيها من الأحكام مثل لحوق النسب ووجوب الاستبراء ودرء الحد ووجوب المهر ونحو ذلك فهذا يثبت في وطء الشبهة فعلم أن وطء المستمتع بها ليس وطئا لزوجة لكنه مع اعتقاد الحل مثل وطء الشبهة وأما كون الوطء به حلالا فهذا مورد النزاع فلا يحتج به أحد المتنازعين وإنما يحتج على الاخر بموارد النص والإجماع
نتابع....
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 85.15 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 80.22 كيلو بايت... تم توفير 4.93 كيلو بايت...بمعدل (5.79%)]