تهيئة تربوية للعام الدراسي - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         الفرع الرابع: أحكام طارئة متعلقة بالعورة (من الشرط السابع من شروط الصلاة: ستر العورة) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حديث: المطلقة ثلاثا: ليس لها سكنى ولا نفقة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مختارات من كتاب الباعث الحثيث في مصطلح الحديث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بين "العلل الصغير" و"العلل الكبير" للإمام الترمذي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          حرص الصحابة رضي الله عنهم على اقتران العلم بالقرآن بالعمل به (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 2 - عددالزوار : 330 )           »          من مائدة التفسير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 3351 )           »          صفة الرحمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          من أدلة صدقه عليه الصلاة والسلام: استحالة استمرار الكذب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          سر الإلحاح في الدعاء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقسام القلوب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > ملتقى اللغة العربية و آدابها
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى اللغة العربية و آدابها ملتقى يختص باللغة العربية الفصحى والعلوم النحوية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-01-2013, 03:01 PM
الصورة الرمزية فريد البيدق
فريد البيدق فريد البيدق غير متصل
مشرف ملتقى اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 873
افتراضي تهيئة تربوية للعام الدراسي


الأهداف التعليمية الإجرائية:
المعرفية: أن يعرف التلميذ الفرق بين التعليم التقليدي والتعليم النشط، وأهداف مقرره الدراسي.
الوجدانية: أن يستقبل التلميذ هذه المعارف، ويستجيب لها.
المهارية: أن يجرب التلميذ هذه المعارف، ويحاول جعلها سلوكا تعليميا وتفكيريا.
مصادر التعلم: دليل المعلم والكتاب المدرسي.
الوسيلة التعليمية: السبورة والملخصات.
التقويم القبلي (التعلم بالحوار): هل تحب أن تبحث بنفسك عن المعلومة؟
التقويم البنائي:
الْفِكَر (التعلم بالمناقشة):
1- ما التعلم النشط؟ وما الفرق بينه وبين التعليم التقليدي؟
2- ما مهارات المقرر الدراسي؟
3- ما أهداف المقرر الدراسي؟
من معجم الدرس (التعلم بالعصف الذهني):
1- التعليم التقليدي: طريقة تعليم تتمحور حول المعلم، ولها توابع في كل العملية التعليمية.
2- التعليم النشط: طريقة تعليم تتمحور حول الطالب، ولها توابع في كل العملية التعليمية.
3- القضايا المتضمنة: موضوعات تريد الدولة إحداث وعي بها لدى الطلاب.
التقويم الختامي (التعلم الذاتي):
1- وازن بين التعليم التقليدي والتعليم النشط؟
2- "الأفضل دمج التعليمين". اشرح ذلك معللا.
النشاط المصاحب (التعلم بالاكتشاف):
1- "تتعدد طرق التدريس في التعلم النشط". وضح ذلك.
2- وازن بين علاقة المعلم بتلميذه في التعليم النشط والتعليم التقليدي.
النشاط الإضافي (التعلم بالقراءة ومهاراتها): سؤال عن أول درس في المقرر.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 44.22 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 42.57 كيلو بايت... تم توفير 1.65 كيلو بايت...بمعدل (3.73%)]