|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم الخطأ الرابع عشر :- 14- نشر حديث من قرأ أخر ثلاث أيات من سورة الحشر صلى عليه سبعين ألف ملك:- الرد الجاهز :- السلام عليكم و رحمة الله. الأخ الكريم \ الأخت الكريمه , جزاك الله خيرا ... و أعذرنى لى ملحوظه الحديث المذكور : (( من قال حين يصبح ثلاث مرات : أعوذ بالله السميع العليم، من الشيطان الرجيم، و قرأ ثلاث آيات من آخر سورة (الحشر)، وكل الله به سبعين ألف ملك، يصلون عليه حين يمسي، و إن مات في ذلك اليوم، مات شهيدا، و من قالها حين يمسي كان بتلك المنزلة )) هذا الحديث حديث ضعيف و لا يجوز الجزم بأن الرسول -صلى الله عليه و سلم- قاله و لا نشره . ذكره الإمام النووى فى الأذكار و قال إسناده فيه ضعف . و ذكره الشوكانى فى تحفة الذاكرين و قال إسناده فيه ضعف. و ذكره الشيخ العلامه الألبانى فى ضعيف الترغيب و ضعيف الترمذى و و ضعيف الجامع و مشكاة المصابيح و قال حديث ضعيف. و نرجو عدم نشر هذا الحديث ..... لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) والحديث متواتر تواترا لفظيا رواه ما يقرب من سبعين صحابيا فنرجو عدم نشر الحديث للأسباب السابقة الذكر .. والله الموفق |
#2
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم الخطأ الخامس عشر :- 15- الحديث المعجزه الذى إذا دُعى به على مجنون لأفاق :- الرد الجاهز :- السلام عليكم و رحمة الله, الأخ الكريم \ الأخت الكريمه , جزاك الله خيرا .... و أعذرنى لى ملحوظه الحديث الذى بدايته : (( من دعا بهذه الأسماء استجاب الله له اللهم أنت حي لا تموت وخالق لا تغلب وبصير لا ترتاب وسميع لا تشك وصادق لا تكذب ...( الحديث وفيه ! ) والذي بعثني بالحق لو دعي بهذه الدعوات والأسماء على صفائح الحديد لذابت ولو دعا بها على ماء جار لسكن ومن بلغ إليه الجوع والعطش ثم دعا ربه أطعمه الله وسقاه ولو أن بينه وبين موضع يريده جبل لانشعب له الجبل حتى يسلكه إلى الموضع ولو دعي على مجنون لأفاق ولو دعا على امرأة قد عسر عليها ولدها لهون عليها ولدها .... .( الحديث وفيه ) ومن قام ودعا فإن مات مات شهيدا وإن عمل الكبائر وغفر لأهل بيته ومن دعا بها قضى الله له ألف ألف حاجة .. )) هو حديث موضوع مكذوب على رسول الله -صلى الله عليه و سلم-. و ذكره الشيخ العلامه الألبانى سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة المجلد الثاني برقم 780 و قال موضوع ونحن نحسبك على الله كنت تريد الخير لإخوانك ولكن رواية الأحاديث الموضوعة لا يحل مطلقا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) والحديث متواتر تواترا لفظيا رواه ما يقرب من سبعين صحابيا. لذا نرجو ألا ينشر هذا الحديث المكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن تحذر من تعرفه. والله الموفق |
#3
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم الخطأ السادس عشر :- 16- نشر حديث الدعاء الذى تحتار الملائكه فى أجره :- الرد الجاهز :- السلام عليكم و رحمة الله. الأخ الكريم \ الأخت الكريمه , جزاك الله خيرا ... و أعذرنى لى ملحوظه الحديث المذكور : (( أن عبدا من عباد الله قال : يا رب ! لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، ولعظيم سلطانك، فعضلت بالملكين فلم يدريا كيف يكتبانها، فصعدا إلى السماء وقالا : يا ربنا إن عبدك قد قال مقالة لا ندري كيف نكتبها، قال الله عز وجل : وهو أعلم بما قال عبده، ماذا قال عبدي؟ قالا : يا رب إنه قال : يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، وعظيم سلطانك، فقال الله عز وجل لهما : اكتباها كما قال عبدي حتى يلقاني فأجزيه بها )) هذا الحديث حديث ضعيف و لا يجوز الجزم بأن الرسول -صلى الله عليه و سلم- قاله و لا نشره . و ذكره الشيخ العلامه الألبانى فى ضعيف الترغيب برقم961 و ضعيف ابن ماجه برقم 829 و ضعيف الجامع برقم 1877. و قال حديث ضعيف . و نرجو عدم نشر هذا الحديث ..... لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) والحديث متواتر تواترا لفظيا رواه ما يقرب من سبعين صحابيا فنرجو عدم نشر الحديث للأسباب السابقة الذكر .. والله الموفق |
#4
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم الخطأ السابع عشر :- 17- نشر الحديث القدسى ( يابن آدم لا تخف من ذى سلطان .. ) :- الرد الجاهز :- السلام عليكم و رحمة الله. الأخ الكريم \ الأخت الكريمه , جزاك الله خيرا ... و أعذرنى لى ملحوظه الحديث المذكور : (( يا ابن آدم ! لا تخافن من ذي سلطان ما دام سلطاني باقياً ، وسلطاني لا ينفد أبداً يا ابن آدم ! لا تخش من ضيق الرزق وخزائني ملآنة ، وخزائني لا تنفد أبداً يا ابن آدم ! لا تطلب غيري وأنا لك ؛ فإن طلبتني وجدتني ، وإن فتني فتك وفاتك الخير كله يا ابن آدم ! خلقتك للعبادة فلا تلعب ، وقسمت لك رزقك فلا تتعب ؛ فإن رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك وبدنك وكنت عندي محموداً ، وإن لم ترض بما قسمته لك : فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش في البرية ، ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته لك ، وكنت عندي مذموماً يا ابن آدم ! خلقت السماوات السبع والأراضي السبع ولم أعي بخلقهن ؛ أيعييني رغيف عيش أسوقه لك بلا تعب ؟ يا ابن آدم ! إنه لم أنس من عصاني ؛ فكيف من أطاعني ، وأنا رب رحيم ، وعلى كل شيء قدير ؟ يا ابن آدم ! لا تسألني رزق غد كما لم أطالبك بعمل غد ( !! ) يا ابن آدم ! أنا لك محب ؛ فبحقي عليك كن لي محباً ( !!! ) )) هذا الحديث حديث موضوع لا أصل له فهذا الحديث الموضوع لا أصل له في شيء من كتب السنة المعتمدة ؛ بل لا ليس له ذكر حتى في الكتب المصنفة لكشف الأحاديث الموضوعة ! . و بلغنى أيضا أن الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله- :- حديث موضوع مكذوب ... أو كما قال الشيخ رحمه الله. و نرجو عدم نشر هذا الحديث ..... لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) والحديث متواتر تواترا لفظيا رواه ما يقرب من سبعين صحابيا فنرجو عدم نشر الحديث للأسباب السابقة الذكر .. والله الموفق |
#5
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم الخطأ الثامن عشر :- 18- نشر الحديث القدسى ( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك ) :- الرد الجاهز :- السلام عليكم و رحمة الله. الأخ الكريم \ الأخت الكريمه , جزاك الله خيرا ... و أعذرنى لى ملحوظه الحديث المذكور : (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ... و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن شمالك فالطحال ..و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟ فلما أن تمّت مدتك .. وأوحيت إلى الملك الموكل بالأرحام أن يخرجك .. فأخرجك على ريشة من جناحه .. لا لك سن تقطع .. و لا يد تبطش .. و لا قدم تسعى ..فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك .. يجريان لبنا خالصا .. حار في الشتاء و باردا في الصيف .. و ألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. و لا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك .. و لم تستحي مني .. و مع هذا إن دعوتني أجبتك .. و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك )) هذا الحديث حديث موضوع لا أصل له فهذا الحديث الموضوع لا أصل له في شيء من كتب السنة المعتمدة ؛ بل لا ليس له ذكر حتى في الكتب المصنفة لكشف الأحاديث الموضوعة ! . و نرجو عدم نشر هذا الحديث ..... لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) والحديث متواتر تواترا لفظيا رواه ما يقرب من سبعين صحابيا فنرجو عدم نشر الحديث للأسباب السابقة الذكر .. والله الموفق |
#6
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم الخطأ التاسع عشر :- 19- نشر حديث : (( يا على لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء ...... )) :- الرد الجاهز :- السلام عليكم و رحمة الله. الأخ الكريم \ الأخت الكريمه , جزاك الله خيرا ... و أعذرنى لى ملحوظه الحديث المذكور : (( يا علي لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي قراءة القرآن كله التصدق بأربعة آلاف درهم زيارة الكعبة حفظ مكانك بالجنة إرضاء الخصوم) قال علي وكيف ذلك يا رسول الله فقال صلى الله عليه وسلم (أما تعلم أنك إذا قرأت قل هو الله أحد فقد قرأت القرآن كله وإذا قرأت الفاتحة أربع مرات فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم وإذا قلت لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهوعلى كل شيء قدير عشر مرات فقد زرت الكعبة وإذا قلت لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عشر مرات حفظت مكانك في الجنة وإذا قلت أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه عشر مرات فقد أرضيت الخصوم )) هذا الحديث حديث موضوع لا أصل له فهذا الحديث الموضوع لا أصل له في شيء من كتب السنة المعتمدة ؛ بل لا ليس له ذكر حتى في الكتب المصنفة لكشف الأحاديث الموضوعة ! . و قد سُئل السيخ العلامه محمد بن صالح العثيمين عن الحديث فقال :- هذا الحديث الذي ذكره أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى علي بن أبي طالب رضي الله عنه بهذه الوصايا كذب موضوع على النبي صلى الله عليه وسلم لا يصح أن ينسب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ولا يجوز أن ينقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم لأن من حدث عن النبي صلى الله عليه وسلم بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ومن كذب على النبي صلى الله عليه وسلم متعمداً فليتبوأ مقعده من النار إلا إذا ذكره ليبين أنه موضوع ويحذر الناس منه هذا مأجور عليه والمهم أن هذا الحديث كذب على النبي صلى الله عليه وسلم و على علي ابن أبي طالب رضي الله عنه .... و قد صدرت فتوى من اللجنة الدائمة برقم 9604 تبين أن هذا الحديث لا أصل له ، بل هو من الموضوعات ، من كذب بعض الشيعة ..الخ . فتاوى اللجنة 4/462 . وقال الشيخ ابن عثيمين : هذا الحديث غير صحيح ولا يحل نشره وتوزيعه بين المسلمين إلا مبينا أنه غير صحيح . فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 3/62 . نقطه هامه قالها الشيخ ابن عثيمين :- وهنا نقطة عبر بها السائل وهو قوله الإمام علي ابن أبي طالب ولا ريب أن علي ابن أبي طالب رضي الله عنه إمام من الأئمة كغيره من الخلفاء الراشدين فأبو بكر رضي الله عنه إمام وعمر إمام وعثمان إمام وعلي إمام لأنهم من الخلفاء الراشدين حيث قال صلى الله عليه وسلم (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهدين من بعدي) وهذا الوصف ينطبق على أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين فليست الإمامة خاصة بعلي ابن أبي طالب رضي الله عنه بل هي وصف لكل من يقتدى به ولهذا يقال لإمام الصلاة إمام الجماعة في الصلاة إنه إمام ويقال لمن يتولى أمور المسلمين إنه إمام لأنه محل قدوة يقتدى به وإن بعض الناس قد يقصد من كلمة الإمام أنه معصوم من الخطأ وهذا خطأ منهم وذلك أنه ليس أحد من الخلق معصوماً إلا من عصمه الله عز وجل والأولياء كغيرهم يخطئون ويتوبون إلى الله عز وجل من خطأهم فإن كل بني أدم خطاء وخير الخطائين التوابون. و نرجو عدم نشر هذا الحديث ..... لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) والحديث متواتر تواترا لفظيا رواه ما يقرب من سبعين صحابيا فنرجو عدم نشر الحديث للأسباب السابقة الذكر .. والله الموفق |
#7
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم الخطأ العشرون :- 20- نشر حديث : (( ملاك قادر على عد كل شيء إلا شيء واحد )) :- الرد الجاهز :- السلام عليكم و رحمة الله. الأخ الكريم \ الأخت الكريمه , جزاك الله خيرا ... و أعذرنى لى ملحوظه الحديث المذكور : (( عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : ليلة المعراج عندما وصلت إلى السماء رأيت ملكا له ألف يد وفي كل يد ألف اصبع وكان يعد بأصابعه ، فسألت جبرائيل عليه السلام عن اسمه وعن وظيفته وعمله ، فقال إنه ملك موكل على عدد قطرات المطر النازلة إلى الأرض .. فسألت الملك : هل تعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى الأرض منذ خلق الله الأرض ؟ فأجاب الملك : يا رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) والله الذي بعثك بالحق نبياًَ إني لأعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى الأرض عامة وكما أعلم الساقطة في البحار والقفار والمعمورة والمزروعة والأرض السـبخة والمقابر . قال النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم) : فتعجبت من ذكائه وذاكرته في الحساب .. فقال الملك يا رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم) ولكني بما لدي من الأيدي والأصابع وما عندي من الذاكرة والذكاء فإني أعجز من عد أمر واحد . فقلت له وما ذاك الامر ؟ قال الملك : إذا اجتمع عدد من أفراد أمتك في محفل وذكروا اسمك فصلوا عليك . فحينذاك أعجز عن حفظ ما لهؤلاء من الأجر والثواب إزاء صلواتهم عليك .... )) هذا الحديث حديث موضوع لا أصل له فهذا الحديث الموضوع لا أصل له في شيء من كتب السنة المعتمدة ؛ ومما يدل على تناقض الحديث في متنه : قوله أنه موكل على عد قطرات المطر فقط ثم نراه يذكر أنه يعجز عن عد حسنات من يصلي على رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا نعرف أوكل على عد الحسنات أم على عد قطرات المطر !!!!!!!!! ولقد قال الله عن ملائكته: ( لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته! . و نرجو عدم نشر هذا الحديث ..... لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) والحديث متواتر تواترا لفظيا رواه ما يقرب من سبعين صحابيا فنرجو عدم نشر الحديث للأسباب السابقة الذكر .. والله الموفق |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
من اهم اخطاء الديكور | قلب مؤمنة | ملتقى الاثاث والديكور | 20 | 20-10-2011 11:15 AM |
يا كتاب المنتديات......لماذا تكتبون في المنتديات؟؟؟ | فراشة المنتدى | الملتقى الاسلامي العام | 10 | 26-02-2007 04:19 AM |
اخطاء التحكيم السعودي | ابوعبدالملك | الملتقى الرياضي | 2 | 15-12-2006 10:44 PM |
اعراب سورة العصر ...رسالة الى كل اعضاء المنتديات | الفقير الى الله | ملتقى القرآن الكريم والتفسير | 13 | 18-10-2006 12:08 PM |
اخطاء شائعه فى الصلاه | سندس_R | الملتقى الاسلامي العام | 3 | 26-09-2006 09:53 PM |
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |