|
ملتقى القرآن الكريم والتفسير قسم يختص في تفسير وإعجاز القرآن الكريم وعلومه , بالإضافة الى قسم خاص لتحفيظ القرآن الكريم |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
ماذا نفعل قبل نومنا
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله اخواني واخواتي .. اطل عليكم بخير جديد قال صلى الله عليه وسلم : يا علي لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي : قراءة القرآن كله .. والتصديق بأربعة آلاف درهم و زيارة الكعبة وحفظ مكانك في الجنة وارضاء الخصوم قال علي رضي الله عنه : وكيف ذلك يا رسول الله ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أما تعلم أنك : إذا قرأت: " قل هو الله أحد" ثلاث مرات فقد قرات القر آن كله . وإذا قرأت : " الفاتحة" أربع مرات فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم . و إذا قلت: " لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير" عشر مرات فقد زرت الكعبة وإذا قلت: " لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم" عشر مرات فقد حفظت مكانك في الجنة . و إذا قلت: " أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب انشر تؤجر |
#2
|
||||
|
||||
بسم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكووورة اختي على النصائح المفيدة وجزاك الله خير وبارك الله فيك والله الموافـــــــق |
#3
|
||||
|
||||
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا الحديث حديث موضوع لا أصل له فهذا الحديث الموضوع لا أصل له في شيء من كتب السنة المعتمدة ؛ بل لا ليس له ذكر حتى في الكتب المصنفة لكشف الأحاديث الموضوعة ! . و قد سُئل السيخ العلامه محمد بن صالح العثيمين عن الحديث فقال :- هذا الحديث الذي ذكره أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى علي بن أبي طالب رضي الله عنه بهذه الوصايا كذب موضوع على النبي صلى الله عليه وسلم لا يصح أن ينسب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ولا يجوز أن ينقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم لأن من حدث عن النبي صلى الله عليه وسلم بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ومن كذب على النبي صلى الله عليه وسلم متعمداً فليتبوأ مقعده من النار إلا إذا ذكره ليبين أنه موضوع ويحذر الناس منه هذا مأجور عليه والمهم أن هذا الحديث كذب على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى علي ابن أبي طالب رضي الله عنه .... و قد صدرت فتوى من اللجنة الدائمة برقم 9604 تبين أن هذا الحديث لا أصل له ، بل هو من الموضوعات ، من كذب بعض الشيعة ..الخ . فتاوى اللجنة 4/462 . وقال الشيخ ابن عثيمين : هذا الحديث غير صحيح ولا يحل نشره وتوزيعه بين المسلمين إلا مبينا أنه غير صحيح . فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 3/62 . نقطه هامه قالها الشيخ ابن عثيمين :- وهنا نقطة عبر بها السائل وهو قوله الإمام علي ابن أبي طالب ولا ريب أن علي ابن أبي طالب رضي الله عنه إمام من الأئمة كغيره من الخلفاء الراشدين فأبو بكر رضي الله عنه إمام وعمر إمام وعثمان إمام وعلي إمام لأنهم من الخلفاء الراشدين حيث قال صلى الله عليه وسلم (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهدين من بعدي) وهذا الوصف ينطبق على أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين فليست الإمامة خاصة بعلي ابن أبي طالب رضي الله عنه بل هي وصف لكل من يقتدى به ولهذا يقال لإمام الصلاة إمام الجماعة في الصلاة إنه إمام ويقال لمن يتولى أمور المسلمين إنه إمام لأنه محل قدوة يقتدى به وإن بعض الناس قد يقصد من كلمة الإمام أنه معصوم من الخطأ وهذا خطأ منهم وذلك أنه ليس أحد من الخلق معصوماً إلا من عصمه الله عز وجل والأولياء كغيرهم يخطئون ويتوبون إلى الله عز وجل من خطأهم فإن كل بني أدم خطاء وخير الخطائين التوابون. و نرجو عدم نشر هذا الحديث ..... لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) والحديث متواتر تواترا لفظيا رواه ما يقرب من سبعين صحابيا فنرجو عدم نشر الحديث للأسباب السابقة الذكر .. لذلك يغلق الموضوع ولك كل التقدير اختك مسلمه
__________________
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ماذا بقي يا عرب | almsri_2 | من بوح قلمي | 11 | 26-08-2006 09:31 PM |
ماذا اهديك؟ | الورده الحمراء | ملتقى الشعر والخواطر | 7 | 01-07-2006 09:33 PM |
ثم ماذا .............؟ | الريحــانة | الملتقى العام | 7 | 19-04-2006 12:37 PM |
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |