رفقا بالقوارير - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         الطعن في شخصية النبي صلى الله عليه وسلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          النقد العلمي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          لماذا يشعر بعض المسلمين أحيانا بثقل بعض الأحكام الشرعية وعدم صلاحيتها؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          وحدة الأمة الإسلامية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          التراجم: نماذج من المستشرقين المنصِّرين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 17 - عددالزوار : 8507 )           »          أبرز المعالم التاريخية الأثرية والدينية في قطاع غزة كتاب الكتروني رائع (اخر مشاركة : Adel Mohamed - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          شرح زاد المستقنع في اختصار المقنع للشيخ محمد الشنقيطي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 581 - عددالزوار : 304931 )           »          الشرح الممتع للشيخ ابن عثيمين -رحمه الله-(سؤال وجواب) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 45 - عددالزوار : 37754 )           »          هل الخلافة وسيلة أم غاية؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-08-2010, 03:32 PM
الصورة الرمزية انين الاقصى
انين الاقصى انين الاقصى غير متصل
مشرفة ملتقى القصة والعبرة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: **الشــــ رحمة ربي ـــــــــــفاء **
الجنس :
المشاركات: 3,468
الدولة : Algeria
افتراضي رفقا بالقوارير






بسـم الله الرحمن الرحيم




[]رفقا بالقوارير

محاورة رائعة الجمال مع متزوج

للكاتب/ محمد رشيد العويد
يقول فيها
جائني مكفهر الوجة , ضائق الصدر
ينفخ وكأن نارا في صدره يريدها ان تخرج
قلت له : خير ان شاء الله ؟ قال : ليتني لم اتزوج ...كنت هانئ البال مرتاح الخاطر قلت : وما يتعبك في الزواج ؟ قال : وهل غيرها
قلت : تعني زوجتك ؟

قال : أجل قلت : وما تشتكي فيها ؟ قال : قل ماذا لا اشتكي فيهاقلت : تعني ان ما لا يرضيك فيها اكثر مما يرضيك؟ هز برأسه هزات متتالية ... مؤيدا ....موافقاقلت له : لعلك تشتكي عدم انقيادها لك ؟ نظر في عيني وقال : فعلا

قلت : وكثرة دموعها حين تناقشها وتحتد في جدالها ؟ ظهرت الدهشة عليه وهو يقول ......نعم ........نعم تابعت : وكثرة عنادها ....؟ زادت دهشته: كأنك تعيش معنا قلت : وتراجع اهتمامها بك بعد مضي اشهر الزواج الاولى ؟ قال : كأنما حدثك عنها غيري واصلت كلامي : وزاد تراجع اهتمامها بك
بعد ان رزقتما بالاطفال ؟

قال : انت تعرف كل شيء اذن !؟ قلت : هون عليك يا اخي

...واسمع مني هدأت مشاعر الغضب والحنق التي بدت عليه
,وحلت عليه مكانها رغبة حقيقية واضحة في الاستماع

وقال : تفضل



قلت : حين تشتري أي جهاز كهربائي ....كيف تستعمله ؟ قال : حسب التعليمات التي يشرحها صانعو هذا الجهاز
قلت: حسنا
واين تجد هذه التعليمات ؟
قال : في كتيب التعليمات المرفق بالجهاز
قلت : هذا جميل .. لو افترضنا ان شخصا اشترى جهازا كهربائيا

, وورد في كتيب التعليمات المرفق به

انه يعمل على الطاقة الكهربائية
المحددة بمائة وعشرين فولتا فقط

ومع هذا قام مشتري الجهاز بوصله
بالطاقة الكهربائية ذات المائتي واربعين فولتاقاطعني : يحترق الجهاز على الفور
قلت : لنفترض ان شخصا يريد ان يشترك في سباق سيارات بسيارة يشير العداد فيها الى أن اقصى سرعة
...هي180 كيلو مترا في الساعة

والسيارات المشاركة الاخرى عدادها يشير الى ان

السرعة القصوى فيها ثلاثمائة كيلو مترا في الساعة
قال بسرعة : لن يفوز في السباققلت : لنفترض أننا سألناه , فأجابنا

انه سيضغط دواسة الوقود الى اخرها





قال : لن ينفعه هذا... وليضغظ بما يشاء من قوة

..فلن تزيد سرعتها عن 180 كيلوا مترا قلت : لماذا ؟





قال : هكذا صنعها صانعوها



]قلت و


[
]هكذا


[
] خلق الله المرأة



قال : ماذا تعني ؟ قلت : ان الطبيعة النفسانية التي اشتكيتها في المرأة

...هي التي خلقها الله سبحانة وتعالى عليها






ولو قرأت طبيعة المرأة في كتيب التعليمات

...لما طلبت منها ما تطلبه من الرجل قال : أي كتيب معلومات تقصد ؟ قلت : ألم تقرأ حديث رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم : " استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمُه كسرت ، وإذا تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيرا "






قال : بلى قرأته قلت : اسمح لي ان اقول



أن ما تطلبه من زوجتك ...يشبه ما يطلبه صاحب السيارة

التي حددت سرعتها ب 180 كيلومترا في الساعة





قال : تعني ان زوجتي لن تستجيب لي




كما لن تستجيب السيارة لصاحبها

الذي يضغط دواسة البنزين فيها
لتتجاوز سرعة 180 المحددة لها ؟
قلت : تقريباقال : ماذا تعني ب " تقريبا " ؟ قلت : تأمل حديثه صلى الله عليه وآله وسلم اذ يخبرنا بأن المرأة خلقت من ضلع اعوج وان هذا العوج من طبيعة المرأة
فاذا اراد الرجل ان يقيمه اخفق وانكسر الضلع.... قال : كما يحترق الجهاز الكهربائي المحددة طاقة تشغيله ب120 فولتااذا وصلنا به طاقة كهربائية ذات 230 فولتا...
قلت : اصبتقال : ولكن الا ترى ان هذا يعني نقصا في قدرات المراة ؟ قلت : نقص في جانب...ووفرة في جانب, يقابلهما في الرجل ..نقص ووفرة ايضا ...ولكن بصورة متقابلة, فنقص المرأة
تقابلة وفرة في الرجل ووفرتها يقابلها نقص في الرجل...





قال : اشرح لي ....نقص في ماذا ...ووفرة في ماذا ؟ قلت : عد معي الى العوج الذي أشار اليه الرسول صلى الله عليه و آله و سلم في الحديث ...وحاول ان تتصور اما ترضع طفلها وهي منتصبة القامة او تلبسه ثيابه وهي منتصبة القامة

او تضمه الى صدرها وهي منتصبة القامة..... قال : يصعب ذلك
فلا يمكن تصور ام ترضع طفلها الا وهي منحنية عليه
...وتلبسه ثيابه الا وهي منحنيه عليه
.. ولا تضمه الى صدرها الا وهي منحنيه عليه أيضاقلت : تصور أي وضع من اوضاع رعاية الام
!لطفلها فلن تجدها الا منحنيه






قال : وهذا يفسر سر خلقها من ضلع اعوجقلت : هذه واحدةقال : والثانية قلت : جميع الألفاظ التي تحمل العوج في اللغة العربية

..تحمل معنى العاطفة في الوقت نفسه قال : وأين العوج في كلمة العاطفة ؟ قلت : مصدر العاطفة "عَطَف
ومن هذا المصدر نفسه اشتقت كلمة المنعطف ,
وهو المنحني كما تعلم





وفي لسان العرب : عطفت رأس الخشبه فنعطف

أي حنيته فانحنى ,





والعطائف هي القسي وجمع قوس

الا ترى معي القوس يشبه في انحنائه الضلع





قال : سبحان الله . وهل ثمة كلمة اخرى يشترك

بها معنى العوج ومعنى العاطفة ؟ قلت : دونك الحنان ! الا يحمل معنى العاطفة ؟ قال : بلى ! الحنان هو العطف والرقة والرأفة قلت : وهو يحمل العوج ايضا
تقول العرب : انحنى العود وتحنى : انعطف





وفي الحديث : لم يحن احد منا ظهره

أي لم يثنه للركوع





والحنية : القوس



وها قد عدنا للقوس التي تشبه في شكلها الضلع



قال : زدني ....زادك الله من فضلة



هل هناك كلمة ثالثة؟



قلت : هل تعرف من الأحدب ؟ قال : من تقوس ظهره قلت : وها قد قلت بنفسك تقوس واشتققت من القوس فعلا

ووصفت انحناء ظهر الاحدب.... وقال : ولكن اين معنى العاطفة في الاحدب ؟ قلت : في اللغة : حدب فلان على فلان وتحدب
تعطف وحنا عليه وهو عليه كالوالد الحدب






وفي حديث علي يصف ابا بكر رضي الله عنهما

وأحدبهم على المسلمين" أي أعطفهم وأشفقهم"






قال : لا تقل لي ان هناك كلمة رابعة قلت : أليس الاعوجاج في الضلع يعني انه مائل ؟



قال : بلى قلت : العرب تقول : الاستمالة : الاكتيال بالكفين والذراعين قال : هذا يشير الى العوج والانحناء ...ولكن اين العاطفة ؟ قلت : الا ترى ان اصل الكلمة هو الميل



والميل اتجاه بالعاطفة ناحية الانسان او شيء ...



تقول : أميل الى فلان او الى كذا ؟



وفي لسان العرب " الميل ",

العدول الى الشيء والاقبال عليه





قال : حسبك




فما فهمت العوج في الضلع الذي خلقت عليه المرأة

...كما فهمته الان





...فجزاك الله خيراقلت : ويجزيك على حسن استماعك ومحاورتك

....وسرعة استجابتك للحق أعزآئي الموضوع فقَـَط للتذكير بـ أن المرأه هذه طبآعهَـَآ
سواء كانت أما أو زوجتا أو أختا





أحبتي واخواني في الله







كان آخر ما أوصى به النبي صلى الله عليه و آله وسلم



عن النساء ثلاث مرات متتالية...




قال صلى الله عليه وآله وسلم في خطبة الوداع





أيها الناس







اتقوا الله في النساء،







اتقوا الله في النساء،








اوصيكم بالنساء خيرا






فهل نفذنا وصية سيد المحبين والبعوث

رحمة للعالمين صلى الله عليه وآله وسلم...؟





فئن كنا حقا متبعين لسيدنا وحبيبنا

وقدوتنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم
[
فلننفذ وصيته




[




ان كنا صادقين في حبه

صلى الله عليه وآله و صحبه وسلم






]وكما قيل




[

لمحب لمن يحب مطيع


[




فاستوصوا بالنساء خيرا ورفقا بالقوارير










للمتزوجين فقط







[قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم


[



[]“أكمل المؤمنين ايماناً أحسنهم خلقاً، وخياركم خياركم لنسائهم


[





CLICK!





من بريدي بتصرف





















__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أم عبد الله ; 26-02-2011 الساعة 09:33 AM.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-08-2010, 04:25 PM
أم أبوها* أم أبوها* غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
مكان الإقامة: الكويت
الجنس :
المشاركات: 206
الدولة : Kuwait
افتراضي رد: رفقا بالقوارير

جزيتم الفردوس
رائعه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-02-2011, 09:35 AM
الصورة الرمزية أم عبد الله
أم عبد الله أم عبد الله غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: أبو ظبي
الجنس :
المشاركات: 13,883
الدولة : Egypt
افتراضي رد: رفقا بالقوارير

جزاك الله خيرا أختي الغالية آنين الأقصى
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19-03-2011, 08:15 AM
الصورة الرمزية انين الاقصى
انين الاقصى انين الاقصى غير متصل
مشرفة ملتقى القصة والعبرة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: **الشــــ رحمة ربي ـــــــــــفاء **
الجنس :
المشاركات: 3,468
الدولة : Algeria
افتراضي رد: رفقا بالقوارير

بارك الله لكم وفيكم
تشرفت بالمرور الجميل
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19-03-2011, 06:07 PM
الصورة الرمزية نور من الله
نور من الله نور من الله غير متصل
♥dydy love♥
 
تاريخ التسجيل: May 2006
مكان الإقامة: Egypt
الجنس :
المشاركات: 21,389
الدولة : Egypt
افتراضي رد: رفقا بالقوارير

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكورة اختى على موضوعك الطيب
بارك الله فيكِ
__________________




































رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-03-2011, 11:27 AM
الصورة الرمزية انين الاقصى
انين الاقصى انين الاقصى غير متصل
مشرفة ملتقى القصة والعبرة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: **الشــــ رحمة ربي ـــــــــــفاء **
الجنس :
المشاركات: 3,468
الدولة : Algeria
افتراضي رد: رفقا بالقوارير

وفيكم بركة غاليتي
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 87.70 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 83.73 كيلو بايت... تم توفير 3.97 كيلو بايت...بمعدل (4.53%)]