|
الملتقى العلمي والثقافي قسم يختص بكل النظريات والدراسات الاعجازية والثقافية والعلمية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() نحو أداة موضوعية لتحليل وتقويم مضمون سيميائية الصورة في كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها (PDF) د. أسامة زكي السيد علي العربي تحميل ملف الكتاب (انقر الرابط بالزر الأيمن للفأرة واختر "حفظ الهدف باسم" أو "Save Target As") نحو أداة موضوعية لتحليل و تقويم مضمون سيميائية الصورة في كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها "رؤية تطبيقية مقترح" د. أسامة زكي السيد علي العربي تحتل الصورة مكانة مهمة في المجال السيميائي الذي لم يحظ بأهمية في عالمنا العربي مع كونها ذات شأن لدى الغربيين في مجالات شتى، ومنها التعليم لأنها تشكل ثوبًا من ثياب المعرفة التي تلعب دورًا بارزًا في العلم والتعلم، بوصفها أبرز مكونات محتوى الكتاب التعليمي، وتتباين حجم المساحة المخصصة لها فيه، باختلاف موضوع المادة التعليمية، ومستوى النمو العقلي والمعرفي للطالب. لكل ما سبق تهتم هذه الدراسة بتوظيف الصورة في كتب اللغة العربية لغير الناطقين بها، كأداة تربوية وثقافية وإنسانية؛ لتحقيق العديد من المهارات والكفايات التعليمية المنتظر تحقيقها لدى المتعلم في أفق الحياة التي يحياها. ويبرز هدف الدراسة في تقديم أداة موضوعية لتحليل سيميائية الصور، وتقويمها في كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
__________________
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |