من احوال الدعاء للكافر - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1234 - عددالزوار : 134771 )           »          إنه ينادينا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 24 - عددالزوار : 5452 )           »          السَّدَاد فيما اتفقا عليه البخاري ومسلم في المتن والإسناد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 59 - عددالزوار : 8163 )           »          ميزة جديدة لمتصفح كروم بنظام أندرويد 15 تتيح إخفاء البيانات الحساسة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          كل ما تحتاج معرفته عن ميزة الصورة المستطيلة بإنستجرام.. اعرف التفاصيل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          إيه الفرق؟.. تعرف على أبرز الاختلافات بين هاتفى iPhone 14 Plus وGoogle Pixel 9 (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          احمِ أطفالك من الإنترنت.. احذر ألعاب الفيديو لحماية أبنائك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          أبل تعمل على جهاز بشاشة تشبه شاشة الآيباد مع ذراع آلية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          طفلك يستخدم تطبيقات الموبايل سرا دون علمك.. كيف تكتشف ذلك؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          أدوات مهمة هتساعدك للحد من استخدام طفلك للإنترنت.. جربها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-10-2013, 08:08 PM
الصورة الرمزية ام الشفاء
ام الشفاء ام الشفاء غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
مكان الإقامة: في القلوب
الجنس :
المشاركات: 2,967
الدولة : Jordan
افتراضي رد: من احوال الدعاء للكافر

(1) الجامع لأخلاق الراوي وآداب السامع (1 / 79).
(2) المجموع (5 / 120)، و ينظر: أضواء البيان (3 / 428)، البحر الرائق (1 / 350)، حاشية البجيرمي على الخطيب (2 / 241).
(3) الفروق للقرافي (4 / 260)، الفتوحات الربانية (7/238).
(4) ينظر: الفتاوى الكبرى لابن تيمية (2 / 421).
(5) تفسير القرآن العظيم (8/87)، وينظر: أضواء البيان (3 / 428).
(6) شرح النووي على مسلم (7 / 45).
(7) أخرجه أحمد (32 / 356)، وأبو داود (5038)، والترمذي (2739) وقال: هذا حديث حسن صحيح.
(8) أخرجه البيهقي في "الشعب" (9352). وقال: تفرد به عبد الله بن عبد العزيز بن أبي رواد، عن أبيه، وهو ضعيف.
(9) مسند أحمد ط الرسالة (32 / 357).
(10) أخرجه البخاري (2 / 94).
(11) أخرجه البخاري (8 / 84).
(12) أخرجه مسلم (4 / 1938).
(13) أخرجه أحمد (23 / 50)، والترمذي (3942) وقال: حسن صحيح غريب. وفي بعض النسخ: حسن غريب. ينظر: جامع الأصول (9 / 222)، تحفة الأشراف (2 / 308)، تنبيه القارئ لتقوية ما ضعفه الألباني (1 / 162).
(14) أخرجه أحمد (9 / 507)، والترمذي (3681)، وقال: هذا حديث حسن صحيح غريب من حديث ابن عمر. وصححه ابن حبان، وصححه الحاكم وابن حجر من حديث عائشة رضي الله عنها. فتح الباري (7 / 48).
(15) سبق تخريجه.
(16) عمدة القاري (14 / 208).
(17) الأذكار (ص305)، وينظر: أحكام القرآن لابن العربي (1 / 645).
(18) ينظر: صحيح البخاري (8 / 84).
(19) أخرجه البخاري (3 / 23)، ومسلم (2 / 1003).
(20) ينظر: شرح الزرقاني على الموطأ (4 / 363)، عمدة القاري (23 / 8).
(21) فتح الباري (6 / 108).
(22) ينظر: شرح صحيح البخاري لابن بطال (5/ 112) (3 / 7)، عمدة القاري (14 / 208)، مجموع فتاوى ابن باز (26 / 131)، فتاوى إسلامية (4 / 185).
(23) ينظر: الفروق للقرافي (4 / 296)، تهذيب الفروق (4 / 293)، درر الحكام شرح غرر الأحكام (1 /324).
(24) أخرجه أحمد (7 / 258)، والبخاري (4824)، ومسلم (2798). وليس عندهما قوله: " اللهم إن يعودوا فعد "
(25) أخرجه البخاري في الأدب المفرد (1 / 625). وحسنه الألباني. وفي إسناده: أبو عمرو السيباني وثقه يعقوب الفسوي، وذكره ابن حبان في الثقات. وقال ابن حجر في التقريب: (مقبول) ينظر: ميزان الاعتدال (4 / 558)، تهذيب الكمال (34 / 132)، تهذيب التهذيب (12 / 182).
(26) أخرجه ابن السني في عمل اليوم والليلة (1 / 253)، وفي إسناده: عبد الرحمن بن قريش بن خزيمة، اتهمه السليماني بوضع الحديث. ميزان الاعتدال (2 / 582). و كذلك سلمة بن وردان وهو منكر الحديث كما قال الإمام أحمد وأبو حاتم. ميزان الاعتدال (2 / 193)، وهو مروي من طريق أخرى صحيح عن أبي عمرو بن أخطب أنه سقى النبي صلى الله عليه وسلم فقال له: جملك الله. أخرجه أحمد (37 / 524) ط الرسالة. (وأبو عمرو بن أخطب صحابي من الأنصار وليس بيهودي) ينظر: الإصابة (7 / 133)، الاستيعاب (4 / 1664).
(27) سبق تخريجه.
(28) مرقاة المفاتيح (7 / 2988)، ورجح ابن الجوزي والقاضي عياض أنه: الحال. ينظر: كشف المشكل من حديث الصحيحين (3 / 530)، مشارق الأنوار (1 / 104)، الصحاح (4 / 1642)، لسان العرب (11 / 74).
(29) أخرجه ابن أبي شيبة في مصنفه (6 / 108)، وفي إسناده: موسى بن عبيدة، وهو ضعيف الحديث، ضعفه أحمد وابن معين والنسائي وابن عدي. ميزان الاعتدال (4 / 213).
(30) ينظر: الأذكار للنووي (ص317)، تحفة المحتاج (2 / 88)، فيض القدير (1 / 345)، روح البيان (2 / 253)، مجموع الفتاوى لابن تيمية (1 / 144)، كشاف القناع (3 / 130)، مطالب أولي النهى (2 / 608).
(31) إلا بعض الشافعية فإنهم أطلقوا الجواز ولم يقيدوه بقصد التأليف أو المصلحة، وخالفهم النووي في الأذكار (ص317)، وقد بوب بـ (بابُ ما يقولُه المسلمُ للذميّ إذا فعلَ به مَعْرُوفاً)، فقيده بمقابلة الإحسان.
(32) ينظر: تبيين الحقائق (6 / 30) البحر الرائق (8 / 232).

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 48.04 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 46.35 كيلو بايت... تم توفير 1.69 كيلو بايت...بمعدل (3.51%)]