|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين القائل في محكم التنزيل بعد أن أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم ( وقل ربي زدني علما ) والصلاة والسلام على خير معلم للبشر سيدنا محمد عليه أفضل صلاة وأتم تسليم أما بعد اخواني في ملتقى الشفاء الاسلامي هل يعجبكم حال المدرس في مثل هذه الأيام لا ننكر أن بعض المدرسين فوق رؤوسنا ولكن البعض الآخر أين هم؟؟؟ إن بعض المعلمين في هذه الأيام لايؤدون واجبهم على أكمل وجه ولا يوضحون المعلومة المدسوسة من قبل من وضع المناهج لانعلم اسرائيل أم غيرها ومن هنا من ملتقى الشفاء أناشد 000 كافة المعلمين إلى تقوى الله فيما يفعلون تحياتي أخوكم أبو عوني |
#2
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك اخي الكريم
فعلا ما تقوله صحيح ان نضع بنصب اعيينا كل ما هو مفيد وسليم من مناهج تدرس حتى لا نقع ونوقع اولادنا وجيلنا الصاعد في مناهج لا توافق شرعنا الحنيف جزاك الله الفردوس |
#3
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم:جزاك الله خيرا الاخ الكريم ابو عونى على هذا الموضوع الهام وطبعا كما ذكرت ان معظم المعلمين الان حالهم لا يسر وذلك لان المدرس اصبح يتخذ التعليم مهنة وليس رسالة مقدسة يقوم بها فقديما قال شاعرنا احمد شوقى (قم للمعلم ووافه التبجيلا *كاد المعلم ان يكون رسولا) فلو استشعر كل مدرس الامانة التى يحملها على عاتقه ما وجدنا انعدام ضمائر بعضهم فهو يضن بالمعلومة حتى يضطر التلاميذ لاخذ درس خصوصى (اى عملية تجارية بحتة) ولا نملك سوى ان نقول حسبى الله ونعم الوكيل فيمن ضيع الامانة ونسال الله ان يصلح احوالنا جميعا دمت بكل خير وحفظك الله |
#4
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم .. جزاك الله خير على هذا الطرح المهم وضعت يدك على الجرح ![]() مع احترامى لجميع المدرسين ولرسالتى مستقبلاً أن هناك البعض من لم يراعوا ضمائرهم بحق واتخذوا التدريس وسيلة للدروس الخصوصية ، ولا يقدرون أدنى تقدير لمن لا يأخذ دروساً عندهم أو يعرفون أن طالب يأخذ عند فلان (مدرس غيره)فيقوم بإستقصاده . ولكن من الجانب الآخر لجلوسى مع بعض المدرسين فرأيت كم هم يعانون من ظلم ولعدم أخذهم حقهم فيما يبذلون من جهد ، فهل يعقل لمن يقوم بتصحيح الثانوية العامة لم يأخذ مكأفاته حتى الآن ، فلا يكون أمام المدرس إلا الاعتذار عن التصحيح السنة القادمة أو يأتى على نفسه ويقبل التصحيح ، ولكن إن حدث بالتأكيد هيكون فيه قسوة عليه وبالتالى سيتأثر أخواننا الطلاب هذا غير الأجواء التى يجلسون فيها المعلمين أثناء التصحيح فلا تصدقون بما يقال أن الأمكان مكيفة أو بها مراوح وجيدة وبها كل سبل الراحة !!! فأى راحة يتحدثون عنها عن باب لا يستطيع الدخول منه اثنين بجانب بعض عن كراسى ومقاعد غير أدمية يجلسون عليها ليصححوا عن أماكن لا يوجد بها سوى شباك واحد فى كل غرفة عن طعام يقدم لهم (ساندويش أصغر من كف اليد وقطعة جبنة) عن مياة مثلجة غير متوافرة لهم فى عز الحر حسبنا الله ونعم الوكيل ويأتون فيما بعد يقولون لما الظلم الذى يقع على الطلاب ويحققون مع المدرسين وهم فى البداية أولى التحقيق معهم عما يفعلوه فى بنى آدمين قبل أن يكون معلمين فالمدرسون يقعون تحت قهر شديد هذا غير ظروف المعيشة والغلاء الذى يعانى الجميع منه التى أدت به إلى إعطاء دروس خصوصية وإرهاقهم طيلة الأسبوع . ولكن مع هذا اعترف ان هناك من يقدر رسالته ، من يعطى دروساً خصوصية وهذا لا يجعله يقصر تجاه طلابه فى الفصل ، وهذا رأيته بعينى. فكما أرى أن المدرس فى المدرسة هو الأساس ويبذل مجهوداً أكثر من المدرس الخصوصى فالآخير لديه ساعتين فقط بالأسبوع فيحاول أن يضغط المنهج ولكن الأول فهو لديه أسبوع وكل درس يأخذ حقه ووقته أما بالنسبة للمعلومة المدسوسة التى تتحدث عنها اخى الكريم لا أظن لدينا بمصر ما تتحدث عنه وإن حدث بأى مكان فلا اظن أن يسأل عنها المدرس أو عليه توضيحها بل من الأولى الذى يسأل عنها هو من وافق على هذة المناهج التى تدرس للطلبة وكيف يحدث ذلك ببلد إسلامية . الله يسر الحال للجميع وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من يقصر فى رسالته والأمانة التى أوليت إليه وعمله أيا كان مدرس أو غيره، فكيف يغمض للمقصر جفن وكيف ينام مرتاح الضمير وهادى البال !
__________________
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() . اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ ، وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا ، وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا ، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا ، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا ، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا ، وَلاَ تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا ، وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا ، وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنَا ، وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لاَ يَرْحَمُنَا ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#5
|
||||
|
||||
![]() الاخوات الافاضل 15/6/2008الاخوه المحترمين فى سبيل التعرف من قبلى على الاقسام المختلفه فى هذا الملتقى المحترم الذى انا عضو فيه من خمسه اشهر فى قسم الصدفيه الذى لم اخرج منه كثيرا 000وهذا الملتقى كبير 000كبير جدا ولنا فيه غرفه هى قسم الصدفيه فقررت اخرج لرؤيه باقى البيت 000 فبسم الله ماشاء الله لم اجده بيت بل وجدته قصر كبير 000فمشيت فيه حتى كلت قدماى فنظرت فوجدت غرفه فدخلت فوجدت الحوارات والنقاشات الراقيه فجلست اسمع وارى 000- ثم اكمل المسير جزاكم الله خير الجزاء على الوقت الرائع الذى امضيته بينكم على امل لقاء جديد فى امان الله وحفظه |
#6
|
||||
|
||||
![]() المعلم نبراس يضئ لينير الدرب للاخرين ليسيروا على خطاه
وهو يحمل امانة ثقيلة بين يديه ويجب عدم التهاون في عظمها واهميتها لانه هو من يبني العقول وينمي القدرات الذاتية لدى الطالب وهو الذي قال عنه الرسول الكريم (كاد المعلم ان يكون رسولا) والرسالة هنا هي الامانة التي يحملها ليوصلها على اتم وجه لطلابه كما ان الرسول يحمل الرسالة ليوصلها للناس جميعا كاملة غير منقوصة لو فهم المعلم هذه النقطة بالذات لصلح وصلحت معه امة كاملة ولو اخطافهمها واستيعابها واستغل رسالته لاغراضه الشخصية وابتعد عن ضميره فانه ياثم ويحمل اثمه الى غيره ويكون خائنا للامانة التي حملها الله اياه تبقى في عنقه ذمة غير كاملة وهذا لم يامر به الشرع فالاصح هو (اد الامانة الى من ائتمنك ولا تخن من خانك ) والذي ائتمنه هو ليس واحدا من البشر ، انه الله عز وجل فكيف يخون الله ؟؟؟ الضمير هو المعيار الاساس الذي يقاس به ذمة الشخص فان عدمه فاقرأعلى الدنيا السلام نسال الله العفو والعافية في الدنيا والاخرة وان يتق المعلمون الله في طلابهم فلا ينظروا الى صغر المعصية بل عليهم ان ينظروا الى عظمة من عصوا . |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
احبك في لله يا اختي آيات الأخرس.. عروس بفستان الشهادة | استشهادي فلسطين | ملتقى القصة والعبرة | 7 | 28-05-2006 06:04 PM |
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |